20 من الحقائق التي سوف لن تنساها أبدًا

فكر في الأفكار التي تمتلكها دائمًا قبل أن تغفو – خاصة عندما تحتاج إلى النوم بسرعة كبيرة. في لحظات كهذه، يبدأ دماغك في التساؤل عن أشياء مختلفة لم تفكر فيها أبدا في النهار مثلاً، كم تزن السحب؟ هل يمكن للشخص الشعور بالروائح أثناء نومه؟ ما مقدار الطاقة التي ينتجها جسم الإنسان؟ لحسن الحظ، وجدنا الإجابات على كل هذه الأسئلة!

أعد موقع منشورات 20 من الحقائق المثيرة للاهتمام يمكنك أن تفكر بها قبل أن تذهب إلى النوم.

1. يمكنك معرفة درجات الزاوية باستخدام يدك فقط. انشر أصابعك قدر الإمكان، وضع راحة يدك على سطح الزاوية التي تريد قياسها. يجب أن يكون الإصبع الصغير على الجانب السفلي ويمثل 0 درجة. ستكون الزاوية بين الإبهام والإصبع الصغير 90 درجة، والزوايا بين الأصبع الصغير والأصابع الأخرى هي 30°، 45°، و 60° على التوالي.

2. في حياتك، تقابل حوالي 16 قاتلًا ولا تعرف ذلك.

3. في كل مرة تقوم فيها بخلط أوراق اللعب، فأنت أول شخص في التاريخ يحصل على البطاقات في هذا الترتيب المحدد.

4. يمكنك معرفة عدد الأيام في كل شهر باستخدام مفاصلك. ابق قبضة اليد مسدودة وابدأ في عد الشهور من المفاصل. كل نتوء مفصل وفجوة هو شهر منفصل. ابدأ في الاعتماد على يد واحدة، ثم، بعد الوصول إلى النهاية، ابدأ مرة أخرى بمفاصل إصبع السبابة. إذا كان الشهر مفصل، فهو يمتلك 31 يومًا، إذا كان الشهر في الفجوة، فإن الشهر يحتوي على 30 يومًا أو أقل.

5. بيتزا بحجم 43 سم أكبر من إثنين من البيتزا بحجم 30 سم.

6. يحتوي اللعاب البشري على مسكن طبيعي يدعى opiorphin وهو ستة أضعاف فعالية المورفين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأفيورفين أن يكون له تأثير مضاد للذعر و مضاد للاكتئاب.

7. هناك ألوان “محظورة” لا يستطيع دماغنا تخيلها. وهي تتكون من ظلال تعوض عن بعضها البعض في عيون البشر، على سبيل المثال، الأحمر والأخضر أو ​​الأصفر والأزرق. إذا طلب منك أحد الأشخاص تخيل اللون الأصفر والأزرق ، فستفكر باللون الأخضر في حين أن هناك لونًا موجودًا باللونين الأصفر والأزرق في نفس الوقت، ولكن لا يمكننا تخيله.

8. وُلدت ذرات الأكسجين الموجودة الآن في رئتنا، والكربون في عضلاتنا، والكالسيوم في عظامنا، والحديد الموجود في دمنا داخل النجوم وتناثرت حول الكون عندما انفجرت النجوم. هذا يعني أننا جميعًا مكونين من غبار النجوم.

9. في الوقت الذي تبلغ فيه الستين من العمر، ستفقد نصف ذوقك والقدرة على معرفة الفرق بين المنتجات الحلوة والمالحة والحامضة والمرة.

10. لا يمكنك الشعور بأي روائح عندما تكون نائماً.

11. خلال الحمل، إذا أساءت امرأة أعضائها الداخلية، يرسل الطفل خلايا جذعية إلى البقعة التالفة لتسريع عملية الشفاء.

12. كل يوم، ينتج قلبنا طاقة كافية لرحلة شاحنة 19 ميلاً، وينتج الدماغ طاقة كافية لإضاءة مصباح 10 واط.

13. معظم الناس ليس لديهم فكرة عن أن أضواء الشوارع في الواقع أكبر بكثير مما تبدو وأن الخطوط على الطريق أكثر سمكا مما تبدو عليه. هناك تفسير لهذه الظاهرة يسمى حجم الإدراك.

14. 99.99999999% من جسم الإنسان فراغ

15. الأكسجين ضروري للناس للعيش، ولكنه يؤدي أيضًا إلى أكسدة الخلايا التي تؤدي إلى الشيخوخة.

16. الشخص الذي يجلس الأقرب إليك على اليسار والأبعد عنك على اليمين.

17. عمرك هو مجرد عدد الدوائر التي صنعتها حول الشمس.

18. يبلغ متوسط ​​وزن السحب حوالي 500 طن (100 فيل) وتزن سحابة العاصفة 200 ألف فيل. تمكن العلماء من “وزن” سحابة من خلال معرفة حجمها ومقدار المياه فيها.

19. في عام 1991، قام عالم الاجتماع سكوت فيلد بحساب متوسط ​​عدد الأصدقاء الذي يملكه شخص واحد ومقارنته بعدد أصدقاء أصدقاء ذلك الشخص. كان الرقم الثاني دائمًا أكبر من الرقم الأول، مما يعني أن أصدقاءك دائمًا لديهم أصدقاء أكثر مما لديك. هذا هو المكان الذي تأتي منه مفارقة الصداقة.

20. جبل إيفرست ليس الجبل الأعلى في العالم وفقًا للعلوم!

هل تعرف أي حقائق مثيرة للاهتمام مثل هذه؟ شاركهم في قسم التعليقات أدناه!

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 1