3 طرق لفقدان الوزن بدون الحاجة للرياضة الهوائية والصيام عن الطعام

هل هناك من يحب تلك الشحوم الزائدة في الخصر؟ بالتأكيد لا، كما أن البعض يعتقد أن إزالة هذه الشحوم بدون رياضة عملية شبه مستحيلة. لكن انتظر! لا تقلق – ذلك ممكن.

أدناه سوف نطلعكم على العديد من الطرق البديلة للرياضة أو بقي الأساليب لفقدان الوزن، دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضة أو اتباع حتى نظام غذائي جنوني.

لكن أخبار العلوم تبقى توصي بممارسة الرياضة بانتظام هذه المقالة لا تعني انه عليك بهجر الرياضة والانتقال إلى هذه الوسائل، ليس لأن هذه الوسائل تسبب مشاكل بل العكس رغم أن لها فوائد أخرى غير إذابة الشحوم، لكن تبقى الرياضة ضرورية لجسم الإنسان والتخلي عنها يسبب لكن المشاكل، إن تكون مشاكل مع السمنة فقد تكون مشاكل مع القلب!.

الطريقة الأولى: التنفس

القاعدة الرئيسية للتنفس الجمباز هي أنه يجب عليك الشهيق والزفير بطريقة لا تتركز على صدرك فقط ولكن مع معدتك أيضًا. خصر رفيع، عضلة شد ممزقة، عضلات بطنية قوية – كل شيء ممكن إذا قمت بعمل مجموعة كاملة من تمارين التنفس.

من ناحية أخرى، يساعد التنفس العميق – على امتصاص الأكسجين واستخدام الحجاب الحاجز – العضلة الشبيهة بالصفائح التي تقع في الجزء السفلي من تجويف الصدر والتي تساعد على ضخ الهواء داخل وخارج الرئتين – بكامل طاقتها.

بعضًا من العلماء يشككون في هذه الطريقة على الرغم من أن كثيرًا منهم يدعمونها، لذلك إذ لم تستفد منها كثيرًا جرب غيرها..

الطريقة الثانية: التباين الحراري للماء أثناء السبح

هذه الطريقة بسيطة للغاية وغالبا ما تكون مصحوبة بإجراءات أخرى. عند الانتهاء من الاستحمام، اجعل الماء يتحول باردًا وجليديًا وهكذا.. مثل هذا الحمام لن يؤدي فقط للتخلص من الوزن الزائد فحسب، بل سيبعد أيضاً أمراض عديدة مثل عدم انتظام ضربات القلب، والسمنة، والخلل في الأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم الأساسي، والسيلوليت وكما يعمل على تعزيز الجهاز المناعي.

لكن لمجرد أن البرد ينشط الدهون البنية ويرتبط مع انخفاض الأوزان لا يعني بالضرورة أن الاستحمام الجليدي سينقص وزنك بسرعة كبيرة. أشارت نتائج دراسة أجريت في جامعة هارفاد إلى أنه سيكون عليك أن تقضي وقتا طويلا في الماء البارد للحصول لحرق قليل من الدهون، لذلك تظهر آثارها في المدى الطويل.

الطريقة الثالثة: التدليك

أفضل أنواع التدليك لمحاربة الدهون هي الحجامة، والماء، والعسل، والقرص. أنها تساعد على كسر رواسب الدهون، وتحسين الدورة الدموية في الجزء الأمامي من البطن، وتنظيم حركة الأمعاء. يمكنك تنفيذ هذه الإجراءات بنفسك في المنزل أو في صالونات خاصة. ينبغي أن يتم بشكل منهجي ودوري.

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 123