7 أشياء رائعة يمكنك القيام بها مع هاتفك الذكي

لقد حلت الهواتف الذكية محل العديد من الأجهزة في حياتنا. سوف تجد في هذه المقالة 7 ميزات عبقرية تساعدك على التغلب على بعض المشاكل اليومية وتجعل حياتك أكثر سهولة. ولا تفوت المكافأة الرائعة في نهاية المقال!

7. قياس المسافة

كما يحدث في كثير من الأحيان، فجأة كنت تشعر بالحاجة إلى إعادة تزيين المنزل، ولكن ليس لديك شريط قياس في متناول اليد. أو إذا كنت ترغب في قياس جسم ما ولكنه يبدو مهمة مستحيلة بسبب حجمه. سيساعدك هذا التطبيق على التعامل مع هذا التحدي في غمضة عين بفضل قدرته على قياس أي شيء تقريبًا من خلال كاميرا هاتفك. قم بتشغيل البرنامج، ووجه الكاميرا باتجاه المجسم، وانتظر النتيجة. الأمر بهذه البساطة!

رابط التطبيق في نهاية المقالة

6. التحقق من بطاريات “جهاز التحكم عن بعد” أو “الريموت كونترول – Remote control)

إذا لم تكن متشوقًا إلى التسرع إلى أقرب سوبرماركت، للتحقق مما إذا كانت لديك بطاريات ريموت تعمل، فهذه الطريقة سوف توفر لك الوقت بالتأكيد. فقط اخرج الهاتف الذكي الخاص بك، وافتح تطبيق الكاميرا. ثم خذ جهاز التحكم عن بعد، ووجهه باتجاه الكاميرا، واضغط على أي زر في جهاز التحكم عن بعد. إذا كنت ترى الضوء الأحمر أو الوردي يأتي من طرف جهاز التحكم عن بعد عندما تنظر إليها من خلال شاشة الهاتف، فهذا يعني أن الأشعة تحت الحمراء تعمل بشكل صحيح والمشكلة في هذه الحالة، هي البطاريات فقط.

5. التحكم في هاتفك دون لمسه

إن فرصة استخدام الهاتف دون لمسها في الواقع تجعل هذه الإيماءة غير قابلة للاستبدال في العديد من المواقف. يمكنك تشغيل مشغلات الموسيقى والفيديو أو الرد على المكالمات باستخدام حركة يدك دون القلق بشأن الحصول على الأوساخ في جميع أنحاء الشاشة أثناء الطهي أو التنظيف.

رابط التطبيق في نهاية المقالة

4. القيادة بأمان

إذا كنت تقود سيارتك في الظلام وتريد أن تبقي عينيك على الطريق باستمرار، فإن هذا التطبيق سيكون مفيدًا بالتأكيد. كل ما عليك هو وضع الهاتف على لوحة السيارة، واضبط إعدادات السطوع، وستحصل على جميع المعلومات التي تحتاجها: سرعة القيادة وخريطة GPS على الزجاج الأمامي الخاص بك. تأكد من أن شاشة هاتفك مشرقة بما يكفي لرؤية الإنعكاس بوضوح.

3. مزامنة الهاتف والحاسوب

هل نفدت بطارية هاتفك وتحتاج إلى الاتصال بصديقك أو زميلك في العمل؟ مع هذا التطبيق، لن تفوت أي شيء! يقوم بمزامنة الهاتف والكمبيوتر أو الجهاز اللوحي ويتيح لك الفرصة لإدارة الرسائل القصيرة والرسائل متعددة الوسائط من بريدك الإلكتروني. ستظهر جميع الرسائل المرتبطة برقم هاتفك على شاشة الكمبيوتر، ويمكنك أيضًا العثور عليها في صندوق البريد الوارد بهاتفك. لذلك لن تضيع شيئا!

2. اتخاذ قرارات أفضل

ربما تقضي ساعة على الأقل في مكان ما جديد به بالبحث عن مطعم مثالي، ولكن لا يمكنك أن تقرر بين هذا المطعم الصيني والإيطالي. لتوفير وقتك وجعل عملية اتخاذ القرار أسهل كثيرًا، يمكنك تسمية خياراتك وتعيين الخصائص والسماح للتطبيق باقتراح أفضل خيار على الفور. لا مزيد من التردد! للأسف، هذا التطبيق متاح فقط على أجهزة Android.

رابط التطبيقي في نهاية المقالة

1. حافظ على سلامتك

إذا كنت غالبًا ما تعود إلى المنزل في وقت متأخر من المساء وتشعر بعدم الأمان في الشوارع الفارغة، فقد يساعد هذا التطبيق على تهدئة أعصابك والتعامل مع أي خطر محتمل. إنه يعمل على إرسال رسالة SOS على الاتصالات في حالات الطوارئ الخاصة بك وليس هذا فقط بل سيتم تسجيل الفيديو والصوت أيضا، وتتبع موقع GPS الخاص بك، كم يمكن تحديد توقيت معين يتم فيه ارسال رسائل الطوارئ الى اصدقائك، في حال لم توقفه قبل ذلك الوقت سوف يتم ارسال الرسائل وسوف تكون وهمية.

المكافئة

لا يهم إذا كنت بحاجة إلى مشاركة فيديو من هاتفك في اجتماع عمل مهم أو عرض بعض صور إلى الجدة – كل ما عليك سوى تثبيت التطبيق، وستتمكن من تشغيل الفيديو والموسيقى وعرض الصور مباشرة من هاتفك الذكي. يمكنك حتى بث ألعابك المفضلة بثًا مباشرًا. لا حاجة إلى كابل USB! – يتوفر التطبيق في كل من النظامين  iOS و Android

المصادر: 1