20+ من الحيل النفسية التي سوف تساعدك على قراءة أفكار الناس بسهولة

ربما تساءلت كيف ستكون الأمور إذا كنت تستطيع قراءة عقول الآخرين. يستخدم بعض الأشخاص حدسهم لهذا الغرض، ولكن إذا لم تكن قادرًا على لذلك، فليس هناك سوى خيار واحد إضافي: تعلم قراءة لغة الجسد.

من الحقائق المعروفة جيداً أننا نحصل على أكثر من 55٪ من المعلومات من خلال التواصل غير اللفظي. كتب ألان بيز، خبير لغة الجسد الأسترالي، عن هذا الأمر. يمكن للمقلدات والإيماءات وحركات الجسم الأخرى كشف شخص ما وإخبارك بما يفكر به أو يشعر به.

أدناه سوف نتطرق إلى الإشارات التي يرسلها الآخرون إلينا دون أن يدركوا ذلك.

1. إغلاق العينين

إذا كان الشخص يتحدث إليك ويغلق عينيه، عليك أن تعرف أنه يحاول الاختباء من العالم الخارجي. شيء مهم يجب تذكره: هذا لا يعني أن الشخص يخاف منك. على العكس، إنهم يحاول التخلص منك لأنه قد يكون متعب منك. وإذا أغمض عيونه، فإنك سوف تختفي بالنسبة إليه!

2. وضع اليد على الفم

ليس منا من لم يكن طفلاً في يم ما. لذا هل تتذكر عندما كنت تغطي فمك عندما لا تريد أن تقول شيئًا؟ الشيء نفسه يحدث مع الكبار أيضا. حيث وضع بعض الأصابع، أو الكف، أو حتى القبضة بالقرب من الفم تشير إلى عدم الرغبة في إطلاق الكلمات الموجودة في أدمغتنا. في بعض الأحيان يتم إخفاء هذه البادرة عن طريق السعال المزيف.

3. عض أذرع النظارة

ترى أن الشخص يعض أذرع نظارته؟ حاول تقديم بعض الدعم له أو ابتهج بوجهه. لا بد من أنه قلق حول شيء ما على مستوى اللاوعي. إنهم يحاولون أن يشعروا بالأمان كما كانوا يفعلون عندما كانت أمهم ترضعهم. بالمناسبة، يمكن أن يشير القلم، وسيجارة، وحتى مضغ العلكة في الفم إلى نفس الشيء.

4. عرض الوجه

عموما، يتم استخدام هذه اللفتة لجذب الناس من الجنس الآخر. عندما نضع ذقوننا على أيدينا، نقدم وجوهنا كما لو كنا نحاول أن نقول، “هذا أنا. يمكنك أن تستمتع بالقدر الذي تريده. يجب أن يحفظ الرجال هذه اللفتة للإمساك باللحظة المناسبة وخوض المجاملة في الوقت المناسب.

5. فرك الذقن

هذا ما يفعله الناس عندما يحاولون اتخاذ قرار معين. قد ينظرون إلى الأسفل أو إلى الجانب … أو في أي مكان. هم بالكاد لا يعرفون حتى ما ينظرون إليه لأنهم في هذه اللحظات يكونون داخل مغامرة في خيالهم وأفكارهم.

6. المقاطعة

هذه هي واحدة من أكثر الإيماءات شعبية. لا عجب أن العديد من الناس يشعرون براحة كبيرة في هذا الموقف – فهو يساعدهم على إغلاق أنفسهم عن الآخرين. نحن غالبا ما نستخدم هذه اللفتة عندما نكون غاضبين من شيء ما. هذه الوقفة هي علامة واضحة على أن الشخص لا يشعر بالارتياح تجاه شيء ما.

7. تحديد المظهر

هل توافق على أن هذا الموقف أكثر انفتاحًا؟ عندما تريد المرأة أن يعجبها رجل، تحاول أن تقدم نفسها بأفضل طريقة ممكنة. إنها تسترد ظهرها لتسليط الضوء على ثدييها، ويمكنها أيضًا لوي ساقيها. ووضع اليدين معا للأسفل وهذه إشارة من الاهتمام الكبير في الشخص.

8. الميل إلى الأمام

عندما يحب الناس شخصًا ما ويريدون الاتصال به، فإنهم عادة ما يميلون إلى الأمام. في هذا الموقف، يمكن أن تكون الساقان بلا حراك، ولكن الجسم يتحرك إلى الأمام بدون وعي.

9. الاسترخاء على الكرسي

إذا كان هناك شخص ما يميل على ظهر كرسيه، فإنه يظهر أنه تعب من المحادثة. ربما يشعرون بعدم الارتياح في وجود الشخص الآخر.

10. تأرجح الأقدام

نعم، ليس فقط الأطفال يفعلون ذلك. هذا يدل على أن الشخص يشعر بالقلق إزاء شيء ما.

11. فرك اليدين

فرك أيديهم معاً يعني عموماً أن الشخص لديه شعور إيجابي بشيء ما. هم متفائلون. نفعل ذلك عندما نفكر في بعض المنافع القادمة في المستقبل.

12. مصافحة “القفاز”

إذا قام شخص ما بأخذ معصمك بيده الحرة، فسيظهر أنه يمكن الوثوق به.

13. مصافحة مع كف يواجه السقف

كف فوق رأس يد شخص آخر يشير إلى أن الشخص يشعر بالتعاطف. ولكن هذا صحيح فقط إذا كان الشخص يفعل ذلك على الفور. ومع ذلك، إذا وضع يده لبعض الوقت الطويل، قد يكون هذا علامة على أنه يريد أن يخبرك من هو المسؤول هنا.

14. المصافحة مع كف يواجه الأرض

إذا كنت تحمل يد شخص ما من الأسفل، فأنت تريد إخباره بأنك مستعد للمساعدة.

15. مصافحة مع لمسة

يلمس الناس أحيانًا الآخرين بأيديهم الحرة. يمكنهم لمس الساعد، الكوع، أو الجزء الخلفي من الشخص الآخر. مثل هذا اللمس الخاص يعني أن الشخص مشتاق اليك.

16. تعديل المظهر

معنى هذه اللفتة يعتمد على الوضع. إذا فعل رجل ذلك بالقرب من امرأة جميلة المظهر، فربما يعني ذلك أنه يحبها. ومع ذلك، قد تشير هذه البادرة أيضًا إلى أن الشخص لا يشعر بالراحة. ربما كذب أو يريد فقط أن يغادر أينما هو الآن.

17. جمع الشعرات الغير موجودة

هذا هو ما يسمى displacement gesture. غالبًا ما يستخدمه الأشخاص للتعبير عن اختلافهم بشأن شيء ما، لكنهم لا يريدون أن يقولوه. بمعنى آخر، لا يعبرون عن رأيهم بوضوح، لكنهم بالتأكيد لا يوافقون على شيء ما.

18. وضع القدمين على المكتب

قد تعبر مثل هذه اللفتة عن الكثير من الأشياء: الأخلاق السيئة، عدم الاحترام، محاولة إظهار من هو الرئيس، أو حتى أن الشخص يهتم بصحته. يعتقد علماء النفس أنه إذا كنت تشعر بالراحة في هذا الموقف، فلا يجب أن ترتاح بهذه الطريقة في أي مكان ولكن في المنزل فقط.

19. الجلوس على الكرسي مثل الحصان

الكرسي ليس حصاناً. كثير من الناس يضايقهم آخرون ويجلسون هكذا لأنهم يشعرون بالعدوان بشكل غير واعي. هذا الموقف شائع بين الأشخاص المهيمنين. إذا كنت لا تريد أن تبدو ضعيفًا، فظل واقفًا بينما يركب حصانه.

20. اللعب بالحذاء

تعد الساقان المتقاطعتان من أكثر المواقف النسائية جاذبية. وإذا كانت المرأة تلعب بحذائها، فإنها تحاول أن تلفت انتباهك إلى ساقيها. تشير هذه اللفتة إلى أن المرأة هادئة ومسترخية. هذا هو نوع من الضوء الأخضر للرجل.

21. اتصال العين

العيون هي نوافذ النفوس وأيضاً طريقة رائعة للتواصل. يمكنك قراءة كل مشاعر وعواطف الأشخاص في عيونهم. ينظر العشاق إلى بعضهم البعض في العين على أمل أن يصبح البؤبؤ أكبر. في الواقع، من السهل جدًا ملاحظة أن البؤبؤ قد يصل حجمهم إلى 4 أضعاف مقارنة بحجمه الطبيعي. بالمناسبة، إذا كان الشخص غاضبًا، تبدو عيونه مثل الخرز لأن البؤبؤ يصبح صغير جدًا.

هل لاحظت وحللت لغة الجسد سابقًا؟ أخبرنا بما تعتقده في التعليقات..

ترجمة: ليث حسين