تحتاج النساء للنوم أكثر من الرجال وذلك لأن أدمغتهن تعمل بجد أكثر

التخطيط ذهنيا وتنظيم جدول زمني أثناء إعداد وجبة الإفطار، والرد على الهاتف …. تعدد المهام هو موهبة لا تصدق من النساء التي تؤدي للأسف دائما إلى الإجهاد والإنهاك.

ترغب “أخبار العلوم” بمشاركة نتائج دراسة تشرح مقدار ما تحتاجه النساء من نوم للبقاء بصحة جيدة ومشعة والعمل بشكل منتج.

وجد الباحثون في جامعة لوبورو في المملكة المتحدة أنه كلما استخدمت عقلك أكثر خلال النهار، كلما احتاجت للراحة أكثر أثناء النوم.

تظهر النتائج أن دماغ الأنثى يعمل بطرق أكثر تعقيدًا، حيث تميل النساء إلى تعدد المهام. لذلك يحتاجون إلى المزيد من النوم.

وقال البروفيسور جيم هورن، مؤلف الدراسة: “إن أدمغة النساء أكثر تعقيدًا من الرجال، لذا فإن احتياجات نومهم أكبر قليلاً”.

يحتاج البالغ العادي إلى 6-8 ساعات من النوم للتعافي من التعب والإرهاق من الأنشطة التي تتم طوال اليوم. تحتاج النساء إلى 20 دقيقة من النوم أكثر من الرجال ليسمحوا للدماغ بإصلاح نفسه والاستيقاظ مجددًا.

“أثناء النوم العميق، تقوم القشرة – وهي جزء من الدماغ المسؤول عن الذاكرة الفكرية واللغة وما إلى ذلك – بالانفصال عن الحواس وتذهب إلى وضع الاسترداد”.

ومع ذلك، إن الرجال الذين لديهم وظائف معقدة تنطوي على الكثير من “صنع القرارات والتفكير الجانبي” من المرجح أن يحتاجوا إلى نوم أكثر من الرجال العاديين.

ووجدت الدراسة أيضا أن سوء النوم بين النساء كان مرتبطا بعدد من الآثار الجانبية. على سبيل المثال، مشاكل القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، والاكتئاب، والإجهاد، أو القلق، والغضب ذلك في جميع النساء اللواتي ينمن بشكل سيء، ولكن ليس الرجال.

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 1