10 نصائح مجانية يقدمها لكم علماء النفس

تظهر الأبحاث أن علماء النفس من سويسرا لديهم أعلى راتب في هذا المجال. في سويسرا، يبلغ متوسط ​​أجرهم 309,88 دولارًا. ومع ذلك، لا تختلف التوصيات التي تحصل عليها من الاختصاصيين المكلفين عن النصائح التي يمكنك الحصول عليها في بلد آخر. وإذا سألت شخصًا خرج للتو من مكتب علم النفس بما تعلمه، فستسمع على الأرجح أحد الإجابات العشرة التالية. وليس لأنهم لا يعانون من هذه المشاكل، فهذه الإجابات مناسبة لمعظم الناس. فلماذا يجب عليك دفع أطنان من المال إذا كنت تستطيع العثور على الإجابات التي تحتاجها بنفسك؟

تشارك أخبار العلوم في هذه المقالة بعض النصائح الأكثر شيوعًا التي ستسمعها في مكتب الطبيب النفسي. لكن في النهاية على الرغم من أن هذه التلميحات تعمل مع العديد من العملاء، إلا أن هناك بعض المواقف التي يلزم فيها اتباع نهج فردي من خلال الاستشارة الشخصية.

1. غالبية مشاكلك تنبع من الطفولة. مجرد الق نظرة على تصرفات والديك

كيف تصرف والديك؟ ما هي دوافعهم؟ هناك العديد من النظريات التي تشرح لماذا تنبع مشاكلنا من طفولتنا. إذا عرفت وفهمت لماذا فعل الوالدان هذا الشيء أو ذاك، فستكون قادرًا على مسامحتهما وخطوة كبيرة نحو قبول نفسك كما أنت.

على الرغم من اننا لا نتذكر الكثير حول طفولتنا أو السنين المبكرة من عمرنا، لكن ما حدث آنذاك قت ترك آثارًا في أدمغتنا لا يمكننا إدراكها حتى.

2. مشاكل أخرى في رأسك

A post shared by Romantic Art (@romantic_art) on

الحوار مع النفس مثل “كان يجب أن أجيب بطريقة مختلفة” أو “لقد فعل ذلك لأنه …” لا جدوى منه على الإطلاق. حيث إننا لا يفترض بنا تقييم تصرفات الأشخاص الآخرين: لقد نشأوا هم في أجواء مختلفة وكانت لديهم تجاربهم الخاصة التي تختلف عن تجاربك. لهذا السبب عندما تحاول فهم أسباب شخص آخر للتصرف بهذه الطريقة أو تلك، فإنك ستواجه في الواقع العديد من مشاكل!.

3. تحدث أكثر عن مشاعرك، ولا تقم بتقييم الناس

  1. “أنا أعاني بسبب ما قمت به تجاهي”.
  2. “ما الذي فعلته أنا؟”

كيف تتجنب تقييم المواقف؟ عندما تتهم شخصًا بشيء ما، فهو سوف يحاول الدفاع عن نفسه ببساطة، وربما تكون هناك ردود أفعال غير مقبولة. بينما لو كنت تحاول التعبير عن مشاعرك، فإنك في هذه الحالة تمنحه فرصة لإصلاح الوضع، والحفاظ على كرامته أو تمنحه فرصة أيضًا لشرح رأيه.

4. اهتم أكثر بنفسك وأقل بتقديرات الناس لك

مقارنة نفسك مع الآخرين هي عادة سيئة وعديمة الفائدة. كما قلنا من قبل، لكل فرد معرفته وماله، وشكله المادي الخاص، وصفاته الشخصية، ورغباته، وإنجازاته. إذا استلهمنا أفكار شخص ما، فهذا رائع – فنحن نشكل رغباتنا وأهدافنا الخاصة. ولكن إذا قمنا بنسخ حياة شخص ما، فإننا ندمر حياتنا الخاصة التي من المفترض أن نستمتع بها.

5. اذهب للخارج قليلاً

هذه نصيحة جيدة تلائم جميع مجالات الحياة. فإذا كنت تريد العثور على زوج أو مقابلة أشخاص أو تغيير وظيفتك أو اجتياز المزيد من مقابلات العمل أو العثور على شغفك أو تناول شيء مثير للاهتمام بالنسبة لك؛ كل ما عليك القيام به هو ترك المنزل.

6. ضع حدودًا ولا تسمح لأحد بأن يتعداها

في معظم الحالات، يحاول عملاء علماء النفس العثور على حل لتفاعلاتهم مع الأشخاص الآخرين، كما هو الحال مع حماتهم التي تزعجهم دائمًا، أو رئيسهم الغاضب، أو بسبب الأطفال. والنصائح المقدمة في مثل هذه المواقف تتمثل بوضع حدود على 50٪ من المشاكل.

إذا تحملت موقف شخص سيء، فلن يتغير شيء. ولكن إذا قمت بحماية حدودك، فسيقوم خصمك على الأقل باحترامك.

7. كل يوم، خذ خطوة صغيرة إلى الأمام

تتطبع العادات السلوكية في 20 يومًا عادة. يعرف علماء النفس الكثير عن مثل هذه العمليات في أدمغتنا ويوصون دائما بخطوة إلى الأمام. هذا يعني أنه إذا كنت لا تستطيع أن تقول “شكراً” لزوجك، على سبيل المثال، اكتب كل أفعاله الجيدة كل يوم، وبعد ذلك أشكره على ذلك، سترى أنه ليس بهذا السوء.

8. فكر في التجربة التي اكتسبتها بفضل هذا الوضع

A post shared by Olena Potyomkina (@helen_po_art) on

كل موقف مرهق يعني أنك قد اكتسبت تجربة جديدة ستساعدك على تذكرها بحيث لا تتعثر في الوضع نفسه في المستقبل. إذا كنت متأخراً عن العمل ولم تحصل على مكافأة سنوية، فالعلاقة المباشرة واضحة هنا. وإذا كنت ترغب في بناء علاقات جيدة مع الناس، عليك أن تفكر في كل شيء حتى تفهم ما يجب القيام به وكيف يمكنك حل القضايا.

9. تجاوز المواقف

عندما تحاول تغيير شيء ما، لا تبالغ فيه. إذا كانت لديك بعض المشكلات المتعلقة بالعائلة وكنت تعرف ما يجب تغييره، فغيّره بنفسك ولا تجعل أفراد العائلة الآخرين يفعلون ذلك نيابةً عنك. يمكنك أيضا تغيير نفسك وتجاوز الموقف…

10. الاعتراف بالهزيمة

يجب أن تكون مستعدًا للاعتراف بالهزيمة وقبول أنك لا تستطيع التأثير على كل شيء. لا تفكر في الأمور مرارًا وتكرارًا ولا تفكر في الوقت الذي تقضيه في العمل. إذا توقفت لبعض الوقت، فهذا يعني أنك تتذكر التجارب السابقة وأنك على استعداد لاختيار الاتجاه الصحيح.

المصادر: 1