12 طريقة يظهر بها الرجال أكثر جاذبية للمرأة تبعًا لعلم النفس المعاصر

الجذب الرومانسي أمر معقد لا يزال العلماء لا يفهمونه تمامًا.

ولكن من خلال البحث والتجريب، توصلوا إلى العديد من الأفكار حول ما يلفت النظر في الشخصية.

في الأسفل، قامت شركة Business Insider بتجميع بعض الأفكار العلمية الأكثر إقناعاً حول السمات والسلوكيات التي تجعل الرجال أكثر جاذبية للمرأة.

أفضل جزء؟ لا يتطلب أي من العناصر الموجودة في هذه القائمة إجراء عملية جراحية تجميلية أو إجراء فحص شامل للشخصية. نحن نتحدث عن خدع صغيرة فقط هنا.

تابع القراءة لمعرفة الطرق البسيطة لتصعيد لعبة المواعدة الخاصة بك.

ابحث عن اشارات عالمية من المغازلة

تقول عالمة الأنثروبولوجيا بجامعة روتجرز وهي الكاتبة الأكثر مبيعاً، هيلين إ. فيشر، إن النساء في جميع أنحاء العالم يبدون اهتماماً بسلسلة متشابهة من التعبيرات.

كما ذكرت في Psychology Today، فإنها تسير على هذا النحو:

“أولا تبتسم المرأة عند المعجبين بها وترفع حاجبيها في حركة سريعة متقطعة بينما تفتح عينيها على نطاق واسع للتحديق به. ثم تسقط جفنيها وتميل رأسها لأسفل إلى جانبها وتنظر بعيدا. كما تغطي وجهها بيديها، وهي تضحك بعصبية وهي تتراجع خلف راحتيها.

“هذه اللفتة المتسلسلة الممزوجة مميزة جداً لدرجة أن [إرينوس إيتانوس الألماني] Eibl-Eibesfeldt كان مقتنعاً بأنها فطرية، وهي خدعة بشراهة بشرية طورتها قبل أن تتحول إلى اهتمام جنسي”.

ابحث عن شخص ما “في بلدك”

ينجذب الرجال والنساء إلى أشخاص جذابين كما هم.

في إحدى الدراسات، نظر باحثون في جامعة كاليفورنيا في بيركلي في سلوك 60 من الذكور المتغايرين و 60 من الإناث في موقع للتعارف عبر الإنترنت. في حين أن غالبية المستخدمين كانوا يميلون إلى الوصول إلى أشخاص أكثر جاذبية، كانوا على الأرجح يحصلون على رد إذا كان هذا الشخص جذابًا (كما تم الحكم عليه من قبل مقيمين مستقلين).

بين نفسك على أنك في مكانة عالية

وجدت دراسة أجريت عام 2010 من معهد جامعة ويلز أن الرجال الذين تم تصويرهم مع سيارة سيلفر بنتلي كونتيننتال جي تي كانوا ينظرون إليهم على أنهم أكثر جاذبية من تلك الصور مع Red Ford Fiesta ST.

ووجدت دراسة أجريت عام 2014 من جامعة كارديف ميتروبوليتان أن الرجال المصورين في شقة فاخرة كانوا أكثر جاذبية من أولئك الموجودين في مجموعة المراقبة.

ومن المثير للاهتمام أن الرجال لا يبدو أنهم أكثر جذبًا للنساء عندما يتم وصفهم كلاميًا على أنهم في منزلة عالية.

تظاهر بأنك أكبر سنا

كما أشارت دراسة عام 2010 التي أجريت على 3770 من البالغين المغيرين جنسياً إلى أن النساء غالباً ما يفضلن الرجال الأكبر سناً. عندما أصبحت النساء أكثر استقلالية مالياً، قالوا إنهم يحبون الرجال الأكبر سنا أكثر.

“نعتقد أن هذا يشير إلى أن المزيد من الاستقلال المالي يمنح المرأة ثقة أكبر في اختيار شريكها، ويجذبها إلى الرجال الأكبر سنا، والجذابين،” كما قال المؤلف الرئيسي وعالم النفس في جامعة دندي Fhionna مور في بيان.

يقول علماء النفس التطوريون أن النساء الأصغر سنا والرجال الأكبر سنا غالبا ما يتزاوجون لأن الخصوبة لا تدوم إلا من سن البلوغ إلى سن اليأس عند النساء، ويمكن أن تمتد لفترة طويلة إلى منتصف الحياة للعديد من الرجال. كما يعطي المجتمع الرجال فرصة أكبر لتجميع الوضع والموارد مع تقدمهم في السن.

عمل لحية خفيفة

في دراسة أجريت عام 2013 من باحثين في جامعة نيو ساوث ويلز، كان لدى الباحثين 177 رجلاً جنسياً مختلفاً و 351 امرأة تنظر كل واحدة إلى صور 10 رجال في واحد من أربعة حالات: الحلاقة النظيفة، واللحية الخفيفة، واللحية الثقيلة، أو اللحية الكاملة. صنف المشاركون الرجال في الصورة على عدة سمات، بما في ذلك الجاذبية.

وقالت النساء أن طول اللحية الأكثر جاذبية كانت اللحية الخفيفة.

“لا يرتبط شعر الوجه فقط بالنضج والرجولة، ولكن أيضًا بالهيمنة والعدوان”، كما كتب المؤلفان بارنابي جي. ديكسون وروبرت سي بروكس.

“مستوى وسيط من اللحية أكثر جاذبية” كما أضافوا

بناء العضلات (ولكن ليس كثيرا)

في دراسة أجريت عام 2007 من جامعة كاليفورنيا، في لوس أنجلوس، نظرت 286 امرأة في صور للرجال دون قميص وأشاروا إلى أن جميعها بدت وكأنها تمثل أفضل الشركاء على المدى الطويل والقصير

وأظهرت النتائج أن النساء أكثر عرضة لرغبة في علاقات قصيرة الأجل مع الرجال الذين لديهم عضلات كبيرة.

الإشارة التطورية التي قد تعمل هنا؟

يقول المؤلفان ديفيد أ. فريدريك ومارتي ج. هاسيلتون إن خصائص مثل “العضلات” هي “من الجينات التي تزيد من قابلية الأبناء للنمو أو النجاح الإنجابي”.

كن طيب القلب

واحدة من أفضل النتائج الموثقة في علم النفس هي تأثير الهالة، وهو تحيز حيث تأخذ جانب واحد من شخص دون وعي كدليل على شخصيتهم الشاملة. ولهذا السبب، نعتقد أن الأشخاص الجميلين جيدون في وظائفهم، حتى عندما لا يكونوا بالضرورة كذلك.

وكما يلاحظ العالم النفسي والكاتب سكوت باري كاوفمان، فإن تأثير الهالة يعمل بطرق أخرى أيضًا.

في دراسة صينية عام 2014، نظر أكثر من 100 شاب في صور وجوه الرجال والنساء وصنّفوهم على أساس الجاذبية. تم إقران كل وجه في الصورة بكلمة وصفت إما سمة شخصية إيجابية – مثل اللطف أو الأمانة – أو سمة شخصية سلبية، مثل كونها شريرة أو متوسطة.

أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين تم وصفهم بصفات إيجابية كانوا أكثر جاذبية.

ارتدي الملابس الحمراء

وجدت دراسة متعددة الثقافات في عام 2010 – مع مشاركين من الصين وإنجلترا وألمانيا والولايات المتحدة – أن النساء ينجذبن أكثر إلى الرجال الذين يرتدون الملابس الحمراء.

في تجربة واحدة من الدراسة، نظرت 55 تلميذة في صورة ملونة لرجل في قميص أحمر أو أخضر، ثم صنفت جاذبية الرجل.

من المؤكد أن الرجل كان أكثر جاذبية عندما كان يرتدي قميصًا أحمر. كانت النتائج متشابهة عندما قارن الباحثون القميص الأحمر مع القمصان الملونة الأخرى.

من المثير للاهتمام، أن المشاركين لم يكونوا على دراية بأن لون ملابس الرجل يؤثر على إدراكهم لجاذبيته.

اجعل شريكك يضحك

تشير دراسات متعددة إلى أن النساء أكثر انجذابا إلى الرجال الذين يمكنهم جعلهم يضحكون. من المثير للاهتمام أن الرجال ليسوا أكثر جذبًا إلى النساء اللواتي يمكن أن يضحكن.

في دراسة عام 2006 نشرت في دورية Evolution and Human Behaviour، طلب الباحثون من طلاب البكالوريوس (لم يشيروا إلى توجههم الجنسي) للإشارة إلى مدى تقديرهم لقدرة الشريك على جعلهم يضحكون وقدرتهم على جعل شريكهم يضحكون.

وأظهرت النتائج أن النساء يقدرن حس الفكاهة لدى شريكهن وقدرتهم الخاصة على جعلهن يضحكن. الرجال يثمنون فقط قدرتهم على جعل شريكهم يضحكون.

لعب الموسيقى الجيدة

في دراسة عام 2014، سأل الباحثون في جامعة ساسيكس حوالي 1500 امرأة (متوسط أعمارهن 28 عامًا) للاستماع إلى مقطوعات موسيقية بسيطة ومعقدة ومعدل جاذبية الملحن.

وأظهرت النتائج أن النساء يفضلن الموسيقى الأكثر تعقيدًا، وقالن إنهن سيختارن مؤلف الموسيقى الأكثر تعقيدًا كشريك طويل الأجل.

اظهار الندوب الخاصة بك

هذه الندبة على ذقنك من عندما سقطت من الدراجة يمكن أن تساعدك على جذب ماتي.

في دراسة أجريت عام 2009، أخذ باحثون في جامعة ليفربول وجامعة ستيرلنغ صوراً لـ 24 تلميذاً من الذكور و 24 طالبة. لقد قاموا بالتلاعب الرقمي بنصف الصور حتى ظهر أن لديهم ندبات في الوجه – على سبيل المثال، خط على جبين الشخص الذي بدا وكأنه نتيجة لإصابة.

ثم قام الباحثون بتجنيد مجموعة أخرى تضم حوالي 200 من الذكور والإناث من المغادرين من الجنسين لتقييم جميع الأشخاص الذين تم تصويرهم على أساس الجاذبية لكل من العلاقات قصيرة وطويلة الأجل.

وأظهرت النتائج أن الرجال الذين يعانون من الندوب يبدو أكثر جاذبية للعلاقات على المدى القصير أكثر من الرجال الذين ليس لديهم ندوب. النساء، من ناحية أخرى، كان ينظر إليها على أنها جذابة على حد سواء بغض النظر عما إذا كانت تمتلك مدوبًا في وجهها.

أنظر بفخر

كشفت دراسة أجرتها جامعة بريتيش كولومبيا عام 2011 عن اكتشاف غريب: الرجال والنساء المتغايرين يفضلون التعبيرات الانفعالية المختلفة على الزملاء المحتملين.

في إحدى التجارب المشمولة في الدراسة، كان لدى ما يقرب من 900 شخص من البالغين في أمريكا الشمالية صور فوتوغرافية لأشخاص من الجنس الآخر عبر الإنترنت.

كان الباحثون على وجه التحديد يقارنون تصورات الناس عن تعبيرات الفخر والسعادة والعار والحياد (كان الآخرون قد حددوا بالفعل العاطفة وراء التعبير في الصورة). بالنسبة للنساء اللواتي يقيّمن الرجال، كان التعبير الأكثر جاذبية فخرًا، وكانت السعادة أقل جاذبية.

الأكثر غرابة، كان التعبير عن العار جذابًا نسبيًا على كل من الرجال والنساء.

ترجمة: ليث حسين