12 نصيحة صحية للطبيب الياباني البالغ من العمر 104 سنة لحياة أطول

كيف يعيش شخص ما أكثر من 100 سنة؟ ما هي العادات التي يمكن أن تساعدنا في العيش كل هذا الوقت؟ الدكتور شيجاكي هينوهارا لديه الجواب. هذا الرجل عمره 104 سنة ويعيش حياة نشطة جدا في اليابان، وقد كتب أكثر من 150 كتابا خلال حياته المهنية التي تقدم النصائح اللتي تقود لحياة طويلة وسعيدة. إليك النصائح التي قدمها الدكتور هينهارا والتي يبلغ عددها 13 نصيحة حول حياة طويلة وصحية:

1. أبق رشيقاً

الدكتور هينوهارا يقترح دائما البقاء في قوامٍ جيد. هذا يعني أنه يجب عليك البقاء نشيط بدنيًا في جميع الأوقات وتناول وجبات صحية أيضًا. فهو للإفطار، لديه القليل من عصير البرتقال والقهوة وزيت الزيتون. أما للغداء، يأكل الكعك والحليب، بينما يتناول للعشاء الأرز والخضروات والأسماك. كما يقترح تناول 100 غرام. من اللحوم الخالية من الدهون مرتين في الأسبوع.

2. لا تصدق طبيبك بشكل أعمى

على الرغم من أنه طبيب بحد ذاته، يقول الدكتور هينوهارا إن اتباع نصائح طبيبك بشكل أعمى لن يجعلك بصحة جيدة، بل وقد يكون له تأثير معاكس.

3. خطط دائماً للمستقبل

التخطيط للمستقبل يمكن أن يحافظ على صحة دماغك ومساعدتك على قيادة حياة أكثر نجاحا. لقد حجز الدكتور هينوهارا بالفعل مكانًا في أولمبياد اليابان لعام 2020!

4. الألم هو شيئ غامض

وفقا للطبيب، فإن هو شيئ الألم غامض ويمكن علاجه بأشياء بسيطة مثل اللعب مع حيوانك الأليف أو الاستماع إلى الموسيقى.

5. كن ملهماً

من أجل البقاء مُحفَزاً، يجب عليك البحث دوماً عن الإلهام.

6. استمتع بالحياة على أكمل وجه

يعرف الدكتور هينهارا كيف يستمتع بالحياة. ولا يزال يعمل لمدة 18 ساعة في اليوم، ويخدم المجتمع بكل طريقة ممكنة.

7. أحمل اشيائك و خذ الدرج

أخذ المصعد بدلاً من الدرج يمكن أن يجعلك تحافظ على لياقتك ويمنع مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية.

8. توقف عن القلق بكثرة

يقول الدكتور هينوهارا أن الحياة سلسلة من الأحداث التي لا يمكن التنبؤ بها، لذا يجب أن نتوقف عن القلق بشأن الأشياء. هذا سيؤدي فقط إلى الاكتئاب والمزيد من المشاكل، لذلك تأكد من البقاء إيجابياً.

9. مشاركة المعرفة

يسافر الدكتور هينوهارا حول اليابان كل عام ويقدم أكثر من 100 محاضرة للناس في جميع أنحاء البلاد. فهو دائمًا يجعل الجمهور يقفون بدلاً من الجلوس، ويعرض دائمًا محاضراته أثناء وقوفه، حتى في سن الـ 100!

10. لا تكن مجنونًا بشأن المال

إن مطاردة المال طوال حياتك لن تنقلك إلى أي مكان. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكنك أخذ الملايين الخاصة بك أينما ذهبت في النهاية.

11. جد قدوتك في الحياة

يقول الدكتور هينوهارا أنك تحتاج إلى أن يكون لديك قدوة في الحياة لكي تكون ناجحاً. كلما كان لديه مشكلة ما، يسأل نفسه “ما الذي سيفعله الأب؟” وهذا يساعده في الحصول على الجواب بسرعة وحل المشكلة التي يواجهها.

12. لا تتقاعد

إذا كنت في حالة ذهنية وجسدية جيدة ، فلن تحتاج إلى التقاعد. إعمل طالما يمكنك ذلك من أجل أن تعيش حياة سعيدة وناجحة.

ترجمة: باسل قاسم

المصادر: 1