ربما عليك تغيير كلمة سرك اذا كانت ضمن هذه المجموعة من القوائم

على الرغم من التحذيرات المستمرة من أنه يجب عليك إنشاء كلمات مرور آمنة، فقد وجدت دراسة جديدة أن الكثير من الأشخاص لا يزالون يقومون بإنشاء تسجيلات الدخول قابلة للأختراق بشكل لا يصدق.

حللت جامعة Virginia Tech وشركة Dashlane الأمنية أكثر من 61 مليون كلمة مرور من المنتديات ومحفوظات البيانات عبر الإنترنت. ومن هذا، قاموا بتجميع قوائم بأكثر كلمات المرور استخدامًا، بالإضافة إلى تحليل كيفية تعديل الأشخاص لكلمات المرور من موقع إلى موقع.

ووجدوا أن الناس ما زالوا يستخدمون ممارسات أمنية “مزعجة” و”خطيرة”.

وقال الدكتور وانغ أحد الباحثين البارزين في مدونة على موقع داشلين على الانترنت “من المحتم ان الناس يعيدوا استخدام أو يقومون بتعديلها قليلًا وهو أمر خطير.” وقد زاد هذا الخطر بسبب الخروقات الهائلة للبيانات التي اعطت للمخترقين أدوات أكثر فعالية للتخمين وأختراق كلمات السر.

المشكلة الشائعة هي أنه عندما يُطلب من الأشخاص استخدام مزيج من الأرقام والحروف، فإنهم يميلون فقط إلى السير بأصابعهم حول لوحة المفاتيح.

والنتيجة هي قائمة سهلة للغاية من كلمات السر للاختراق. تبدو كلمات المرور الأعلى في هذا النوع وكأنها من الصعب اختراقها لأول وهلة، ونحن على يقين بأنك شعرت بذكاء شديد عندما توصلت إلى ذلك، ولكنها شائعة بشكل لا يصدق وقابلة للاختراق.

اكثر 10 كلمات سر متكررة بأسلوب “المشي على لوحة المفاتيح”.

  1. 1q2w3e4r
  2. 1qaz2wsx
  3. 1qazxsw2
  4. zaq12wsx
  5. qaz2wsx
  6. [email protected]
  7. 1qaz2wsx
  8. 1qazxsw2
  9. zaq12wsx
  10. !qaz2wsx

وقال داشلين: “تتألف كلمات المرور هذه من مفاتيح على الجانب الأيسر من لوحات المفاتيح القياسية. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين ببساطة استخدام إصبع الخنصر أو الخاتم على يدهم اليسرى لكتابة كلمة المرور الخاصة بهم بالكامل”.

“على الرغم من ملاءمة ذلك، إلا أن توفير بضع ثوان لا يساوي فقدان البيانات المالية / أو الشخصية المهمة بسبب اختراق أحد الحسابات”.

أشخاص آخرون يحاولون إنشاء كلمات مرور يتذكرونها، الأمر الذي يؤدي بهم إلى استخدام أسماء فرقهم المفضلة، أو بطلهم الخارق، أو الرسوم المتحركة.

اكثر 10 كلمات سر متكررة في الثقافة الشعبية

  1. Superman
  2. Pokemon
  3. Slipknot
  4. Starwars
  5. Metallica
  6. Nirvana
  7. blink182
  8. spiderman
  9. greenday
  10. rockstar

أنشأ الفريق قائمة بأهم كلمات المرور المتعلقة بـ “الحب / الكراهية”

اكثر 10 كلمات سر متكررة متعلقة بالحب والكراهية

  1. iloveyou
  2. fuckyou
  3. asshole
  4. fuckoff
  5. iloveme
  6. trustno1
  7. beautiful
  8. ihateyou
  9. bullshit
  10. lovelove

ثم هناك البعض الذين يختارون علامات تجارية مثل “linkedin” أو “myspace ككلمات مرور خاصة بهم. لقد وضعنا رهانًا كبيرًا إلى حد ما, في وقت ما كانت هذه عمليات تسجيل الدخول الخاصة بـ MySpace و LinkedIn.

اكثر 10 كلمات سر متكررة في العلامات التجارية

  1. myspace
  2. mustang
  3. linkedin
  4. Ferrari
  5. Playboy
  6. Mercedes
  7. Cocacola
  8. Snickers
  9. Corvette
  10. skittles

ترجمة: زيد عبدالله

المصادر: 1