كتاب ستيفن هوكينج الأخير سيحاول الإجابة عن بعض أعقد الأسئلة في الكون

هل سينافس كتابه في الشهرة كتاب “تاريخ موجز للزمن”؟

سوف ينشر كتاب ستيفن هوكينج الأخير، وهو كتاب يجيب على بعض أعمق الأسئلة التي تطرحها الإنسانية، في وقت لاحق من هذا العام.

وسيجمع كتاب “أجوبة موجزة عن الأسئلة الكبيرة”، إجابات العالم الشهير المتعلقة بالتساؤلات الأكثر عمقا حول الكون. وسيتم تقسيمها إلى 4 أسئلة، حسبما قال الناشر، جون موراي، حيث ستجمع بين أفكار البروفيسور هوكينغ: “لماذا نحن هنا؟ هل سنبقى على قيد الحياة؟ هل ستنقذنا التكنولوجيا أم ستدمرنا؟ كيف يمكننا أن نزدهر؟”.

سيغطي الكتاب “كل شيء من نشوء الكون، الثقوب السوداء، الذكاء الفضائي، ووجود الله لأهمية واستعمار الفضاء ، ومخاطر ووعد الذكاء الاصطناعي”، حسبما قال الناشرون.

وتمت مناقشة الكتاب الجديد قبل وفاة عالم النجوم، في وقت سابق من هذا العام. وبعد أن توفي، قررت مؤسسته المضي قدما في المشروع، الذي وُصف بأنه “مجموعة من أعمق أفكاره وأكثرها سهولة من أرشيفه الخاص”.

تمت مناقشة الكتاب الجديد في وقت وفاة الأستاذ هوكينج، في وقت سابق من هذا العام. بعد أن توفي، قررت مؤسسته المضي قدمًا في المشروع – وصف بأنه “مجموعة من أعمق أفكاره وأكثرها سهولة في الوقت المناسب من أرشيفه الشخصي” – وإعطاء جزء من العائدات إلى جمعية الأمراض العصبية الحركية ومؤسسة ستيفن هوكينج.

وقال الناشرون إن الكتاب سينشر في أكتوبر المقبل، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل في الأشهر المقبلة.

بالإضافة إلى اكتشافاته الرائدة، فإن عمل ستيفن هوكينغ السابق يصنف من بين أكثر الكتب العلمية قراءةً وتكريماً في كل العصور. باع كتابه “تاريخ موجز للزمن” أكثر من 10 ملايين نسخة خلال 20 عامًا، وتم نشره في أكثر من 30 لغة.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1

المزيد