إليكِ 12 سراً وراء تمتع النساء اليابانيات بالرشاقة ولا يبدو عليهن الكبر

هل لاحظت من قبل كم أن نساء اليابانيات شابات وجميلات؟ رما أنت كذلك، هم عادة يبدون أكثر صحة بكثير من بقيتنا. بسبب هناك أي سر جمال يحاولون إخفاءه، لكنهم يعيشون فقط بطريقة أكثر صحة!

نعم، فكما قرأت هو حق اليقين. إن نمط الحياة وطعام اليابانيين يبقيهم بصحة جيدة ومنظر شبابي. على سبيل مثال، تعتمد الأطباق اليابانية على مبدأ الصحة وطول العمر. في واقع الأمر، فإن اليابان هي الدولة ذات أعلى نسبة من الناس الذين يعيشون أكثر من 100 عام.

في اليابان، لا يؤكل الطعام من أجل الطعم فقط! يعتقد اليابانيون اعتقادا قويا بالحصول على أقصى استفادة من الطعام الذي يتناولونه وجني فوائده الصحية.

في ما يلي الأسباب الـ 12 التي تجعل المرأة اليابانية ضعيفة ولا تبدو كبيرة في السن:

1. طرق طبخ أكثر صحية

طرق الطبخ اليابانية تختلف عن طرقنا وهي أكثر صحة بكثير. هم عادة يستهلكون طعامهم المشوي مع قليل من الزيت.

2. وجبات صغيرة

هم لا يأكلون الوجبات الطازجة والخفيفة فقط، بل يأكلون أيضاً كميات صغيرة من الطعام. وكما فيل، فإنه لا عجب أنهم أكثر صحة من بقية السكان الذين ينغمسون في الدهون غير الصحية!

3. مأكولات بحرية

تعد المأكولات البحرية، المليئة بأحماض أوميجا -3 الدهنية واحدة من المكونات الرئيسية في الأطباق اليابانية. ومن طرفٍ آخر، هم نادرا ما يأكلون اللحوم الحمراء التي ترتبط بارتفاع مستويات الكولسترول والسمنة والأمراض المرتبطة بالالتهابات.

4. الأطعمة المخمرة

اليابانيون هم من أكبر العشاق للأطعمة المخمرة مثل الكيمتشي، والتيمبي، والميسو، وشاي الكومبوتشا، والكفير، وكلها تنتج من خلال عملية تخمير اللاكتوز. إن الاستهلاك المنتظم للأطعمة المخمرة يعزز فقدان الوزن ويساعد على التخلص من الموادة السامة.

5. الشاي الأخضر

يحب الشعب الياباني شرب الشاي الأخضر المليء بمضادات الأكسدة. وبالتالي، فإنه يعزز فقدان الوزن، يؤخر الشيخوخة، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

6. هم نادراً ما يأكلون خارجاً

نظراً لتجنبهم الوجبات السريعة والأطعمة ذات الهضم الصعب، فهم نادراً ما يأكلون خارجاً. يتم إعداد معظم وجباتهم في المنزل بطريقة طبيعية وكاملة.

7. الحلويات الصحية

يتجنب اليابانييون الحلويات التقليدية مثل الكعك والحلويات! وهم يفضلون الفواكه الطازجة كوجبات للتحلية، والتي تزودهم بالمواد المغذية اللازمة ومنع زيادة الوزن.

8. لا يأكلون أثناء التنقل أو السير

وجبات الطعام مقدسة بالنسبة لليابانيين، لذلك لا يعد تناول الطعام أثناء التنقل خيارًا بالنسبة لهم. فهم يأكلون ببطء، مما يسمح لهم لهضم الطعام بشكل صحيح ومنع أمراض الجهاز الهضمي.

9. حمامات الينابيع الساخنة

حمامات الينابيع الساخنة مدهشة بالفعل، لأنها تعزز النوم بشكل أفضل، وتقلل من الإجهاد، وتحافظ على صحة الجلد. هذا ليس بالشيئ الغريب، نظرا لأحتوائها على المغنيسيوم والنياسين والكالسيوم.

10. السير

معظم اليابانيين يستمتعون بالمشي في الهواء الطلق وركوب الدراجات، وكلاهما عادات صحية تساهم في ظهورهم الصحي والشابي.

11. الفنون القتالية

معظم الناس في اليابان يمارسون فنون الدفاع عن النفس من شكلٍ لآخر، وهي عادة تحسن صحتهم على مستويات متعددة.

12. العناية بالبشرة

جميع النساء اليابانيات يعتنين ببشرتهن على أساس منتظم.

ترجمة: ماتيو كيرلوس

المصادر: 1