إليك كيفية معرفة ما إذا كان بيضك مصاب بالسالمونيلا

كشف خبراء الصحة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بعض الطرق المفيدة للتعرف على التعرض المحتمل لبكتريا السالمونيلا بعد عزل أكثر من 206 مليون بيضة منذ ما يقرب من شهر.

منذ حادثة 16 أبريل، أصيب 35 شخصًا بسلالة السالمونيلا ” Salmonella Braenderup ” في كولورادو وثماني ولايات على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة – 11 منهم اضطروا للذهاب إلى المستشفى. تم بيع البيض المحتوي على البكتيريا تحت الأسماء التجارية لمزارع Coburn و Country Daybreak و Crystal Farms و Food Lion و Glenview و Great Value و Nelms و Publix و Sunshine Farms و Sunups.

الأشخاص المصابين بفيروس السالمونيلا برايندرب “Braenderup” في الولايات اعتبارا من 9 مايو 2018. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

إذن ما الذي يجب عليك أن تبحث عنه؟ كل علبة من البيض تحتوي على ثلاثة أرقام على الجانب القصير من العبوة التي يجب أن تتعرف عليها. الأول هو “رقم النبات”، الذي يبدو مثل P متبوعاً بالأرقام والعروض حيث تم إنتاج البيض. إلى جانب ذلك، يجب أن يكون هناك أيضا التاريخ اليولياني (هو عبارة عن وحدة تاريخية للعد في العلوم الطبيعية و في علوم الفضاء)، والذي يظهر عندما تم تعبئة البيض. أخيرًا، ألقِ نظرة على تاريخ “البيع” الذي يخبرك متى يجب شراء البيض. يتم الاحتفاظ بالبيض عادة في غضون ثلاثة إلى خمسة أسابيع من هذا التاريخ. إن كنت تعتقد أن لديك بيضاً ملوثاً، فابحث عن رقم النبات P-1359D مع تاريخ يوليان قدره A048 أو A049، أو رقم مصنع من طراز P-1065 وتاريخ يوليان 011 و 102.

تقول مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) أن تتخلص من البيضات الملوثة أو تعيدها إلى المتجر الذي اشتريته منها لاسترداد نقودك. قم بغسل وتعقيم كل منطقة قمت بخزن البيض فيها مستعملاً الكلوروالماء الساخن، اتبع الإرشادات على الملصق.

لتجنب التعرض لبكتريا السالمونيلا، تأكد من طهي البيض حتى ينضج صفار البيض والبياض كليهما – بما في ذلك البيض المخفوق – إما عند تناول الطعام في المنزل أو في أحد المطاعم. استخدم الصابون والماء لغسل يديك وأي شيء يتلامس مع البيض الخام.

توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالاتصال بمقدم الرعاية الصحية إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مريضًا من تناول البيض الملوث. يعاني معظم الأشخاص من أعراض الإسهال والحمى وتشنجات في المعدة بعد 12 إلى 72 ساعة من تعرضهم للإصابة.

ترتبط عدوى السالمونيلا في الغالب بالبيض واللحوم والدواجن ولكنها قد تلوث الفواكه والخضروات. تحدث العدوى عادة عندما يأكل الناس الأطعمة الملوثة بحيوانات أو براز بشري يحملون البكتيريا.

ترجمة: باسل قاسم

المصادر: 1

المزيد