إسمع قصة “الأميرة والثعلب” الخيالية الغريبة والمكتوبة باستخدام الذكاء الصناعي

ربما سمعت معظم القصص الخيالية “سندريلا”، “رجل الزنجبيل”، “بيبر بايبر ” (قصة عازف الناي الذي أنقذ القرية من الفئران)، أعمال هانز كريستيان أندرسن، إيسوب، و الأخوان جريم كلها موجودة خفية في وعينا الجماعي، و لكن ماذا عن “الأميرة و الثعلب؟” نحن نخمن أنك لم تسمع قصة اﻷخوين غريم بعد كل ماسبق فهي مكتوبة في عام 2018.

قصة روبوت قبل النوم

إذن ما هي هذه القصة وكيف يمكن أن تكون نموذج جديد لثنائي من رواة القصص الذين ماتوا منذ زمن بعيد؟ حسنًا، لأنها في الواقع ليست مكتوبة تقنيًا من قبلهم أو أي شخص آخر على الإطلاق، افهمني، إن قصة “الأميرة والثعلب” تم تكوينها صناعيًا من خلال برنامج تنبؤ نصّي أنشأته شركة Botnik يدعى Voicebox ، ثم صقله فريق من الكتاب البشريين. كانت مساهمة اﻷخوين غريم Grimm Brothers هي مجمل أعمالهم والتي قام المهندسون بتغذيتها في البرنامج في وقت سابق.

لن تتمكن من الاستماع إلى القصة كاملة دون الاشتراك في تطبيق Calm، وهو تطبيق يساعد المستخدمين على علاج قلقهم و تعلم كيفية التأمل والنوم بوثوقية وهدوء، حيث كانت في الخدمة المهمة الأخيرة التي كلفوا بها ألا وهي القصة السريالية الرقمية، ولكن لا يزال بإمكانك الاستمتاع ببداية القصة المثيرة للغرابة والدهشة ب “كان يا مكان” مجانًا.

كان يا مكان، كان هناك حصان ذهبي عليه سرج ذهبي وزهرة أرجوانية جميلة في شعره، كان يحمل الحصان الزهرة إلى القرية حيث رقصت الأميرة فرحًاً بفكرة أنها ستبدو جميلة وجيدة.

“انه رائع!” قالت لوالدها ملك الخبز والجبن، “هل ستعطيه شيئا ليأكله و يشربه إذا تزوجت أخيرًا بالأمير؟”

كما ترى، كان الملك قد حث ابنته منذ فترة طويلة على الزواج من الأمير المؤهل الوحيد في البلاد، المشكلة هي أنها لم تحبه ولذلك استمرت في رفض اقتراحه.

أجاب الملك بسعادة: “تعالي معي إلى قبو القلعة حيث حصلت على قطعة من الكعك والعصير لذاك الشيء الغريب والذي هو حصانك”.

تأليف السيد Botnik

الروبوت الذي كان وراء هذه القصة من الخيول الجميلة والنظام السياسي القائم على طبق من الجبن ليس سوى بوتنيك Botnik، هو الأديب الصناعي الذي نافست عناوينه غير التقليدية هاري بوتر Harry Potter ورحلة النجم: الجيل القادم Star Trek: The Next Generation.

لكن في إصدارات الروبوت يرتدي أكلة الموت Death Eaters قمصاناً مكتوب عليها “هيرميون نسيت كيف ترقص”، و يشعر الكابتن بيكار بالقلق من الألعاب التي حصل عليها في عيد ميلاده الأول في الفضاء، و بما أن محاولة ” Calm ” هي جعل القصة السريالية لطيفة وأن تبقى مناسبة لوقت النوم فقد احتاجت إلى يد بشرية لصقلها.

إذا كنت تريد تجربة متنبئ النص فلا تقتصر استخدامه على القصص الخيالية والمراكب الفضائية والعصا السحرية، حيث يتم تحميل Botnik مع جميع أنواع الأصوات المختلفة بما في ذلك كلمات Radiohead، وحوار من حلقات مسلسل “Seinfeld”، ومختلف اقتباسات جيف بيزوس Jeff Bezos، إذا كنت تستخدم الروبوت فقط في الكتابة فمن المرجح أن الأمر سيكون سطحي أكثر من أن يكون عميق مثير للإعجاب، و لكن إذا كنت تبحث عن مصدر للإلهام قد تكون طريقة رائعة لإطلاق خيالك.

المصادر: 1