أقصر اختبار للذكاء في العالم متكون من ثلاثة أسئلة فقط

لا ينبغي أن يكون إجراء اختبار الذكاء شبيهاً بالحفر خلال ماراثون الأسئلة في SAT(اختبار قبول الجامعة) في الواقع، ما تم الإشادة به كأقصر اختبار في العالم في مجال حاصل الذكاء في العالم هو ثلاثة أسئلة كاملة. نعم، يمكنك أخذه الآن والبدء في المفاخرة مع أصدقائك في غضون 30 دقيقة.

سؤال مخادع

تم تطوير اختبار الانعكاس المعرفي (CRT) بواسطة عالم النفس شاين فريدريك في عام 2005. في ورقة نشرت في جريدة المنظورات الاقتصادية، يصف فريدريك بأنه اختار الأسئلة الثلاثة لأنها “كلها تعطي استجابات خاطئة اندفاعية.” وهذا يعني أن الأسئلة تجعل من السهل على الأشخاص الانتقال سريعًا إلى استنتاجات، بدلاً من تحليل بنود الاختبار التي تبدو بسيطة.

هذا النوع من الخداع العقلي هو كيف يمكن لعدد قليل من الناس ان يظفروا كل من الأسئلة الثلاثة. بداية من يناير 2003، تمت إدارة CRT إلى 3428 مستجيبًا في 35 دراسة منفصلة على مدار 26 شهرًا. خلال تلك التجربة، حصل 17٪ فقط من الطلاب من أفضل الجامعات في العالم (مثل ييل وهارفارد) على درجة مثالية في أسئلة CRT.

استنادًا إلى نتائج هذه التجربة التي دامت 26 شهرًا، قدم فريدريك اختبار CRT الكامل للعالم في عام 2005. تم تصميم هذا الاختبار القصير لاختبار قدرة شخص ما على تجاهل استجابة حدسيته البديهية والتفكير بشكل أكثر عقلانية. قم بالتمرير لأسفل لتجربة الأسئلة، واستمر في التمرير للتحقق من إجاباتك.

هنا هي الأسئلة

1. مشكلة المضرب والكرة

تبلغ تكلفة المضرب والكرة معاً 1.10 دولار. تكلفة المضرب 1 دولار أكثر من الكرة. كم تكلفة الكرة؟

2. مشكلة الآلة صانعة الأدوات

إذا استغرقت 5 أجهزة 5 دقائق لعمل 5 أدوات، فكم من الوقت سيستغرق 100 آلة لإنشاء 100 أداة؟

3. مشكلة نبتة الزنبق

هناك زنبق مائي في البحيرة. كل يوم، يتضاعف حجم النبتة. إذا استغرقت النبتة 48 يوماً لتغطية البحيرة بأكملها، فكم من الوقت سيستغرق الأمر حتى تغطي نصف البحيرة؟

انتقل لأسفل لقراءة الإجابات على الأسئلة في CRT.

  1. تكاليف الكرة 5 سنتات. ربما خمنت 10 سنتات، أليس كذلك؟ لا حكم. الكرة التي تكلف 5 سنتات بالإضافة إلى المضرب الذي يكلف $ 1.05 ستعيدك إلى 1.10 دولار. و 1،05 $ هو بالضبط $ 1 أغلى من 5 سنتات. وجدت دراسة أجرتها جامعة برينستون أن الأشخاص الذين أجابوا على 10 سنتات كانوا أقل صبرًا بشكل ملحوظ من أولئك الذين قاموا بتصحيحها.
  2. سوف يستغرق الأمر 100 ماكينة 5 دقائق لعمل 100 أداة. قد تخبرك أمعائك بالإجابة هي 100 دقيقة. من السؤال، نعلم أن الأمر يستغرق 5 دقائق لجهاز واحد لعمل أداة واحدة. وبالتالي، سيستغرق الأمر 5 دقائق حتى تتمكن 100 ماكينة من إنشاء 100 أداة.
  3. وسادات الزنبق تغطي نصف البحيرة في 47 يومًا. ربما خمنت 24 يومًا. يبدو بديهيًا لتخفيض عدد الأيام لأنك خفضت حجم الزنبق. ولكن إذا تضاعفت مساحة البحيرة التي تغطيها ألواح الزنبق كل يوم، فسوف يستغرق الأمر يومًا واحدًا فقط لتتحول من نصف مغطى إلى مغطاة بالكامل. خذ يومًا واحدًا بعد 48 يومًا وأنت على بعد 47.

ترجمة: زهراء نزار

المصادر: 1