هذه هي علامات الشخص المنجذب إليك، وفقًا لدراسة جديدة

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما ينجذب إليك؟ لا تهتم بالنصائح الموجودة في المجلات أو تلتقط بتلات الزهور، فقط استمع إلى نتائج هذه الدراسة النفسية الجديدة حول الجاذبية والسلوك.

قد أجرى البحث، الذي نُشر هذا الأسبوع في مجلة Psychological Bulletin، “التحليل الأكثر شمولية على الإطلاق” على الإشارات الدقيقة التي نقدمها عندما ننجذب إلى شخص ما. نظر الباحثون في أكثر من 50 دراسة تجريبية مختلفة ركزت على السلوكيات الجذابة وغير اللفظية، مع الأخذ بعين الاعتبار الاختلافات بين الثقافات المختلفة حول العالم.

ووجد الباحثون أن السلوكيات مثل الاتصال بالعين، والابتسامة، والضحك، والشروع في المحادثة قد ارتبطت بالانجذاب عبر معظم الثقافات العالمية. في الثقافات الغربية، كما لوحظ أن سلوكيات التقليد، والايماءات كمؤشرات قوية من المغازلة.

وقال المؤلف الرئيسي ماثيو مونتويا من جامعة دايتون في ولاية أوهايو في بيان “هناك مجموعة محددة من السلوكيات ترتبط بالإعجاب ويمكن العثور على هذه المجموعة من السلوكيات في الثقافات من جميع أنحاء العالم”.

اشتملت علامات Telltale أيضا على السلوكيات التي تشير إلى تطور الثقة والعلاقة، مثل القرب الجسدي والاهتمام بالحديث.

“عندما نحب شخص ما، نتصرف بطرق لجعلهم يثقون بنا”، أوضح مونتويا. “من هذا المنظور، ننخرط في هذه السلوكيات لزيادة درجة التداخل والترابط والالتزام “.

كما قام الباحثون بقطع بعض الأساطير الشائعة حول سلوكيات معينة مرتبطة أحيانًا بالمغازلة. لم يعثروا على أي دليل يربط بين الجاذبية ورفع الحاجبين أو استخدام إيماءات اليد أو تزيين الملابس أو وضع الجسد المفتوح أو الميلان. نعم، لا مفاجآت، قلب الشعر لدى الاناث هو هراء كلي.

إن فهم هذه السلوكيات لن يساعدك فقط في المواعدة، يعتقد الباحثون أنه يمكن تطبيق النتائج أيضًا على العلاقات خارج نطاق الرومانسية، سواء كان ذلك مجرد تكوين صداقات أو الحفاظ على علاقات إيجابية مع زملائك في العمل.

وقال مونتويا: “سواء انخرطنا في هذه السلوكيات، فليس لها أي علاقة بالرغبات الرومانسية”.

” تنطبق هذه السلوكيات عندما يتفاعل الأطباء مع مرضاهم، أو يتفاعل الآباء مع أطفالهم، أو عندما يتحدث مندوبو المبيعات إلى عملائهم.”

المصادر: 1