تجربة لأصحاب نظرية الأرض المسطحة تشتهر،لكن ليس بالطريقة المرجوة

لقد توصل صاحب نظرية المؤامرة حول الأرض المسطحة واليوتيوبر أن الأرض مسطحة مرة واحدة وإلى الأبد. ومنذ ذلك الحين، تحولت “تجربته” إلى مرض فيروسي، ليس بالطريقة التي كان يأمل فيها.

أخذ الدكتور ماربل صاحب نظرية المؤامرة حول الأرض المسطحة رحلة جوية من ولاية كارولينا الشمالية إلى سياتل من أجل “مراقبة ما إذا كان الطيار سيغوص في أنف الطائرة لتعويض الانحناء”. يعتقد هو وبعض من أتباعه أن الفيديو الخاص به، أدناه للحصول على المتعة الترفيهية، يثبت أن الأرض مسطحة.

وأوضح في شريط الفيديو “لقد سجلت تسجيلًا مدته 23 دقيقة و 45 ثانية، وهذه المقاييس تعني أن الطائرة سافرت قليلاً على مسافة 203 ميل.” وفقًا لرياضيات الانحناء المعطاة لشرح نموذج الكرة الأرضية، هذا يجب أن يكون من أجل التعويض عن 5 ميل من الانحناء. وكما سترى لم يكن هناك تعويض قابل للقياس عن الانحناء.”

“فهمنا أن الجاذبية هي مجرد نظرية”، كما يقول. “لا مزيد من الدفاع عن ما نعرف أنه حقيقي! الآن نحن نأخذ المعركة إلى العدو! #FEOffensive.

” هذا الرجل قام ببعض القياسات على متن طائرة لإثبات أن الأرض مسطحة رابط تويتر (pic.twitter.com/nBGckW9Fmc).

تمت مشاركة الفيديو من قبل العديد من مجتمعات الأرض المسطحة، ومختلف المنكرين في العالم. نعم ، تلك النكتة لا تصبح قديمة. احتضن المعلقون على الفيديو هذا كدليل على أن الأرض مسطحة، وأن مليارات الأشخاص متورطين في مؤامرة للتغطية عليها.

من المثير للدهشة أن هناك عددًا لا يحصى من صفحات Facebook وقنوات YouTube والمنتديات المكرسة للمطالبة بأن الأرض مسطحة، وهو أمر دحضه البشر في زمن الإغريق القدماء.

لديها حتى بعض الأنصار من المشاهير. إذا كنت تعتقد أن العالم سيكون مسطحًا، فإليك تذكيرًا مفيدًا لعدم وجوده، أو ربما حاول حجز رحلة إلى أي مكان تعتقد أنه ينتهي به العالم، وإلقاء نظرة على نفسك تأكد من تحميل نتائجك على YouTube.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1

المزيد