8 أشياء ستحدث لجسمك إذا كنت تمشي كل يوم

قد يكون البقاء في شكل صحي أمرًا صعب، لكنه شيء يجب على الجميع فعله لضمان صحتهم. ومع ذلك، لا تحتاج إلى الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية أو الركض خمسة كيلومترات كل يوم. يمكن أن يكون المشي المنتظم كافيًا لتحسين صحتك والحفاظ على لياقتك. الفوائد الصحية للمشي بانتظام عديدة.

بالإضافة إلى تحسين الصحة العقلية والقلبية الوعائية، والمساعدة في إنقاص الوزن، يمكن أن يكون المشي بانتظام طريقة رائعة للحصول على بعض الهواء النقي في رئتيك والحصول على الفيتامين D المطلوب بشدة من أشعة الشمس المباشرة. حتى مجرد الخروج من منزلك والتحرك يمكن أن يكون كافيا لتحسين مزاجك ورفاهيتك.

هذه هي ثماني فوائد للمشي قد تواجهها إذا مارست 30 دقيقة فقط كل يوم، ستبدأ في تجربة تحسينات في صحتك الجسدية والعقلية. ينصح بممارسة المشي كممارسة منخفضة التأثير، ومن المتوقع أن يفيدك بالطرق التالية:

1. يحسن الصحة العقلية: من الفوائد الرئيسية للمشي أنه يمكن أن يحسن مزاجك حيث يمكن أن يساعد المشي على تحسين أعراض الاكتئاب والقلق.

2. يساعد بشكلٍ فعال في إنقاص الوزن: وجد باحثون في كلية طب هارفارد أن المشي بانتظام يمكن أن يخفّض تأثيرات 32 جينة تعزز السمنة في جسم الإنسان.

3. يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان: أظهرت دراستان من الجمعية الأمريكية لطب الأورام السريري أن المشي ثلاث ساعات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بسرطان الثدي أو سرطان الأمعاء بمقدار النصف.

4. يساعد على تعزيز جهازك المناعي: تبين أن المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم يساعد في زيادة مستوى الخلايا في جهاز المناعة في الجسم طبقًا لدراسة أجريت في جامعة ولاية الآبالاش في ولاية كارولينا الشمالية.

5. يمكن أن تكون فعالة في منع مرض السكري: الجمعية الأمريكية للسكري تنص على أن “التمارين الرياضية تساعد الجسم على استخدام الأنسولين بشكلٍ أفضل”، وهذا يمكن أن يشمل المشي السريع يوميًا بعد الوجبات.

6. يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والحاجة إلى “الأكل العصبي”: وجدت دراسات من جامعة إكستر أن المشي لمدة 15 دقيقة فقط يمكن أن يساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية. واكتشفت الدراسة أيضًا ان المشي يساعد على الحد من الحنين خلال المواقف العصيبة.

7. فوائد عالية لصحة القلب والأوعية الدموية: واحدة من فوائد المشي هو تعزيز صحة القلب. وجدت دراسة من كلية الطب بجامعة هارفارد أن المشي حوالي 20 دقيقة في اليوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30٪.

8. يساعد على الحركة في سن متقدمة: استنتجت دراسة أجرتها الجمعية الطبية الأمريكية أن واحدة من أعظم فوائد المشي هو أنها عززت صحة جسدية أفضل في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 70 و 89. أولئك الذين على مارسوا التمارين الرياضية بانتظام في سنوات شبابهم انخفضت وبشكل كبير فرصهم في الحصول على اعاقة جسدية.

المصادر: 1