روّاد نظرية الأرض المسطحة عقدوا مؤتمراً جديداً، ليعودوا مع أخطر نظرية على الإطلاق!

مؤمنوا الأرض المسطحة من جميع أنحاء العالم قد اجتمعوا مرة أخرى في مؤتمرٍ. حضر به أكثر من 200 من الناس في برمنغهام، كل هذا يحدث بعد مئات من السنين بعد إبحار البشر حول الأرض، وآلاف السنين بعد تنبؤ الإنسان بكروية الأرض.

توصل الأغريق القدماء أولاً بأن الأرض كانت كروية منذ أكثر من 2000 عام، بينما أثبتها فرديناند ماجلان في أول رحلة بحرية ناجحة حول الأرض في القرن السادس عشر.

كما تتوقع من رواد نظرية الأرض المسطحة، لقد ناقشوا العديد من النظريات الغريبة في مؤتمرهم هذا. من البديهي عندما تفرض أن الأرض مجرد دائرة كبيرة محاطة بجدار جليدي بدلاً من كرة، سيفترض أيضًا في هذه الحالة إكتشاف العديد من النظريات الفرعية الأخرى التي يتوجب عليها أن تقف بجانب نظريتك تكوين صورة مقبولة عن العالم.

ولهذا السبب يدعي الناس أن هناك جدارًا حول الأرض، أو أن البعثات الفضائية جميعها مزيفة..

هذا المؤتمر لم يكن استثناء. حتى أن أحد المتحدثين شرح كيف أننا جميعا نعيش في عالم Pac-Man.

كما ذكر الآخر في المؤتمر بإنه قد أثبت أن الجاذبية ليست موجودة!.

“إن بحثي يدمر علم الانفجار الكبير في علم الكونيات”، هذا ما قاله ديفيد مارش، حسب ما أوردته التلغراف. تفسر نظريتة السقوط الحر على أنه لا يحدث بسبب قوة الجاذبية ولا وجود لقوة الجاذبية في الطبيعة بل إن القوة الوحيدة الموجودة في الطبيعة هي القوة الكهرومغناطيسية.

تخيل أن السبب الوحيد وراء إلتصاقك بالكوكب هو المغناطيس!

يدعي مارش ذلك على أساس “التجارب” التي أجراها في حديقته الخلفية، بينما كان يقبع في حديقته بسبب الجاذبية. ثم ليحضر المؤتمر ويخبرنا أنه باستخدام كاميرا نيكون وتطبيق جوّال تتبع حركة حركات القمر عبر السماء تمكن من دحض قوانين حركة الكواكب.

يشرح دارين نسبيت في المؤتمر، أن الجمهور ربما لم يلتق بجدار أو على حافة الكوكب في رحلاته بسبب “تأثير باك مان – Pac-Man”!.

وقال: “نحن نعلم أن السفر المستمر بين الشرق والغرب هو حقيقة واقعة”، معترفًا بأن هذا يحتاج إلى تفسير في نظرية “الأرض المسطحة”.

“أحدى الاحتمالات المنطقية لأولئك المفكرين الأحرار حقا هو أن الزمكان يلتف حولنا مما يسبب تأثير باك مان.”

ببساطة: في نهاية الأرض، ينتهي الزمكان. بدلاً من السقوط على لا نعلم ماذا، يتم وضعك في الطرف الآخر من الخريطة تمامًا مثل أشباح باك-مان أو Pac-Man.

عادت نظرية الأرض المسطحة القديمة إلى الظهور كي تنتشر عبر الأنترنت مرة أخرى. لغرض تفسير الناس الذين يعيشون على الجانب الآخر من الكوكب، يبدو أن رواد نظرية الأرض المسطحة لا يزالون يعتقدون أن أستراليا غير موجودة.

ترجمة: ليث حسين

المصادر: 12

المزيد