هل يمكنك اجتياز اختبار معدل الذكاء الخاص برواد فضاء وكالة ناسا؟

هل تعلم ماذا يلزم لتكون أول رائد فضاء في ناسا؟ الآن فرصتك في اكتشاف هذا الاختبار التفاعلي.

في أواخر الخمسينيات، كانت وكالة ناسا تبحث عن أفضل الأفضل لتشكيل أول طبقة من رواد الفضاء الأمريكيين. وقد بدأوا بتجميع أكثر من 500 سجل خدمة لطياري الاختبار الأكثر تفصيلاً في سلاح الجو، حيث تم تجميع 110 مرشح. بعد سلسلة مكثفة من المقابلات والاختبارات التحريرية، خفضت لجنة اختيار وكالة ناسا عددها إلى 32. وكانت مجموعة أخيرة من الفحوص النفسية والفكرية والبدنية ثم تقلصت إلى سبعة فقط. وقد عُرفت هذه القلة المختارة باسم (ميركوري 7) وهم Scott Carpenter, Alan Shepard, John Glenn, Deke Slayton, Gus Grissom, Wally Schirra, and Gordon Cooper.

هل سيكون لديك “الأشياء الصحيحة” لتصل لهذا البعد؟ بالنسبة للمبتدئين، يجب أن يكون جميع المرشحين أصغر من 35 عامًا، وأن يكون لديهم شهادة جامعية علمية أو هندسية، ويزنون أقل من 81 كيلوغرامًا (180 رطلاً)، وأن يكون لديهم 1500 ساعة طيران تحت حزامهم، وأن يكون طولهم أقل من 180 سم (5 أقدام و 11 بوصة) (كانت ناسا قلقة للغاية بشأن الغرفة في المركبة الفضائية).

إذا تمكنت من استيعاب هذه المعايير المحددة بشكلٍ لا يصدق، فحينئذٍ تحتاج إلى إثبات أن لياقتك البدنية أعلى. وكان على جميع المرشحين ألا يكون لديهم أي تاريخ لمعاناة من الصحة الجسدية أو العقلية الكامنة. كما كانت وكالة ناسا مهتمة بشكل خاص بمرشحيهم ليكون لديهم قلوب سليمة وصحة عالية للأوعية الدموية. سليتون، أحد رواد فضاء ميركوري السبعة الأصليين في ناسا، تم استبعاده في نهاية المطاف عن البرنامج في عام 1961 عندما تم الكشف عن أنه يعاني من عدم انتظام ضربات القلب خفيف.

في حين أننا لا نستطيع أن نوصي بالعديد من الاختبارات الجسدية والنفسية – تحديدًا الكثير من اختبارات الإجهاد في الغرف المعزولة والبيئات شديدة الحرارة والباردة والضيقة – يمكنك محاولة بعض اختبارات الذكاء المستخدمة لتقييم مشكلة رواد الفضاء المحتملين مثل مهارات الحل، التفكير العقلي، التعرف على الأنماط، والفكر العام.

كما أبلغت عنه مجلة Popular Popular، اطلع على الأسئلة الخمسة أدناه، مع تقديم أسئلة مستوحاة من برنامج اختيار الزئبق السابع لعام 1958-1959. بعض الأسئلة هي أسئلة فيزياء ثانوية غير مؤلمة نسبياً، والبعض الآخر سيجعل عقلك ينفذ بعض التفكير الجانبي والتفكير الغامض.

الإختبار تجدونه في رابط المصدر في الأسفل..

المصادر: 1