معدّات صالات الرياضة أوسخ من المراحيض بـ416 مرة

عليك أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية. انها جيدة لصحتك. على الأقل، إذا تأكدت من عدم لمس أي من المعدات. اتضح أن معظم الأشياء التي تلمسها، من الأثقال إلى حصائر اليوجا، تعج بالجراثيم. الخبر السار هو أن هناك شيئًا يمكنك القيام به حيال ذلك.

إليكم الأخبار السيئة. وفقا لدراسة أجريت من قبل Elliptical Reviews، فإن الكثير من المعدات في صالة الألعاب الرياضية المحلية الخاصة بك تعج بالميكروبات. أجرت FitRated دراسة مماثلة وظهرت بنتائج مماثلة.

يبدو الأمر معقولا. بعد كل شيء، هناك جراثيم في جميع أنحاء أيدينا، وعندما نترك العرق وراءنا، نترك البكتيريا. وقد قام الباحثون الجسورين بأخذ مسحات من المعدات من أكثر الفصول الرياضية شهرة، وصنفوا كل عينة من خلال عدد المستعمرات البكتيرية التي تشكلت (تم قياسها في “وحدات تشكيل المستعمرات لكل سنتيمتر مربع” أو CFU). كمرجع، يحتوي مقعد المرحاض على حوالي 3،200 وحدة من البكتريا. في ما يلي تقريبًا لنتائج كلتا الدراستين – حيث وجدنا التناقضات، ذهبنا مع العدد الأكثر إثارة للاشمئزاز، لكننا ما زلنا نلاحظ التناقض.

  • جهاز المشي: 1،333،432 CFU. ذلك صحيح. هم ربما أقذر من مقعد المرحاض بـ 416 مرة. والأسوأ من ذلك، أن نصف هذه الميكروبات هي مكورات موجبة الجرام (صبغة)، وهو السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بالتهابات الجلد، وحوالي ربعها بكتيريا عصوية سالبة الجرام، وكلها تقريبًا ضارة بالبشر والكثير منها مقاوم للمضادات الحيوية.
  • دراجة التمارين: 1،333،418. على الرغم من أنه يجب ملاحظة أن دراسة المراجعات البيضاوية وجدت فقط 13.3 CFU على مقابض مقاومة الدراجات. على أي حال، وجد أن لديهم نفس البكتيريا الضارة مثل جهاز الجري، ولكن بمعدل أقل.
    Image result for Exercise Bike wallpaper
  • الأثقال: 1،158،381 CFU. من المنطقي أن الأشياء التي تضعها على يديك هي الأشياء التي تبين أنها الأوساخ. هذا أمر سيئ للغاية، وهو أيضًا من الأشياء التي تريدها أن تكون أنظف. على أية حال، صنفت على أنها الأقذر، لكنها قيست فقط بـ 153.410 CFU.
    Image result for weights wallpaper
  • سجادة اليوغا الساخنة: 25،533 CFU. يبدو تقريبا أن الحصيرة الماصة التي تجلس عليها في غرفة ساخنة ، رطبة ، تفوح منها رائحة العرق كل يوم ستكون أسوأ من كل شيء آخر.
    Image result for Hot Yoga Rental Mat wallpaper

لكنها أتت في مرتبة أقل بكثير من أي من الآلات الهوائية. ومع ذلك، انظر إلى هذا الرقم مقارنة بمقعد المرحاض المتوسط. نعم ، سنقوم بإحضار حصيرة من المنزل من الآن فصاعداً (ونقوم بتنظيفها بانتظام).

إذن، ما الذي يفترض أن تفعله حيال حقيقة أن الصالة المحلية للصحة البدنية محاطة بمتراس من الجراثيم الضارة؟ بسيط. مجرد التمسك ببعض المبادئ التوجيهية للنظافة والحس السليم، وتكون قادراً على الخروج من المأزق.

أولاً، قم أولاً بمسح الآلة قبل استخدامها، وتأكد من مسحها مرة أخرى بعد استخدمها من شخص آخر. تحتوي معظم صالات الألعاب الرياضية على مناديل مبللة لهذا الغرض، ولكن إذا لم تجدها، فكر في إحضار بعض منها من المنزل. أيضًا، ابحث عن البخاخات التعقيم، وخاصة محاليل الأمونيا. إنها طريقة موثوقة وآمنة لتعقيم حصيرة اليوغا الخاصة بك قبل مواجهتها وجهاً لوجه.

أخيرًا (ونأمل حقاً ألا نضطر إلى إخبارك بذلك)، في كل مرة تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية، يجب أن تغسل يديك مباشرة بعد ذلك وتستحم في أسرع وقت ممكن. هذا ليس جيدًا لصحتك فحسب – إنه جيد لحياتك الاجتماعية.

المصادر: 1