يمكنك الآن تناول الطعام تحت الماء في مطعم Ithaa Undersa في جزر المالديف

حبيبي، من الأفضل أن نكون في الأسفل حيث الرطوبة أو هكذا أعلن سيباستيان السلطعون الموسيقي. وإذا كان مطعم Ithaa Undersea في جزر المالديف هو أي مؤشر، فإن القشريات كانت على شيء ما.

المطعم هو بالضبط ما تظنه: مطعم تحت الماء على طراز حوض السمك حيث يمكنك التمتع بمنظر بانورامي 270 درجة من الأسماك الاستوائية – ولا ، أنت لا تحتاج إلى إحضار معدات الغوص الخاصة بك. صيد واحد: إنه يستوعب 14 شخصًا فقط ، لذا قم بإجراء حجوزاتك مسبقًا.

تقع على ارتفاع 16 قدما تحت مستوى سطح البحر، فتحت أبوابها لأول مرة في عام 2005 وتشتهر بكونها أول مطعم في العالم تحت الماء من الزجاج. تم تصنيع الهيكل، الذي يزن 75 طنا، في الأراضي الجافة في سنغافورة قبل نقله عن طريق السفن وإلقاءها بعناية في المحيط مع 80 طنا إضافيا من الصابورة الرملية لمساعدتها على الغرق. كانت تكلفة بناء المطعم حوالي 5 ملايين دولار.

يوصف مطبخ Ithaa على أنه المالديفي المعاصر مع التأثيرات الغربية والآسيوية. وتشمل العناصر الموجودة في القائمة الحالية سرطان البحر بالزبدة، ورز القريدس، والحبار المازج للحبوب.

مع تجربة تناول الطعام هذه الفريدة من نوعها، نتوقع أن تنفق بعض من العملات الذهبية الخاصة بك. يبدأ الغداء من 120 دولارًا للضيوف في فندق Conrad Maldives Rangali Island ، ولكن قد يستحق ذلك، لأنك تدفع أيضًا ثمن حقوق المفاخرة على زملائك والكثير من مواد الانستغرام.

إذا قمت بزيارة الغداء، خذ ملاحظة: إنه مشرق للغاية داخل Ithaa أن كل من الموظفين و الزبائن بحاجة إلى ارتداء النظارات الشمسية. لديهم حتى أزواج إضافية في متناول اليد في حال نسي شخص تلك الخاصة به.

Image: Conrad Maldives Rangali Island
Image: Conrad Maldives Rangali Island

Image: Conrad Maldives Rangali Islandتشتهر جزر المالديف بالفعل بالحياة البحرية الرائعة. من مدارس الأسماك التي هي بالآلاف إلى أسماك قرش الحوت والشعاب المرجانية. حتى عقد أول اجتماع لمجلس الوزراء تحت الماء في جزر المالديف في عام 2009 لزيادة الوعي بشأن تغير المناخ.

لذا لا ينبغي لنا أن نفاجأ بأن السياحة تقود اقتصادها. الآن تخيل مشاهدة سباحة أسماك شيطان البحر وأنت تتناول وجبة خفيفة على الكافيار وتحتسي الكوكتيل. فجأة معرفة حقيقة أن Ithaa تعني “أم اللؤلؤ” في اللغة المالديفية يعدا مدهشًا أليس كذلك؟

10 هياكل لا تصدق بنيت تحت الماء

المصادر: 1