هذا ما يحدث فعليًا لجسم شريك حياتكِ أثناء الوصول للنشوة الجنسية

الوصول إلى الرعشة قد يكون أمرًا معقدًا، ليس فقط بالنسبة للنساء، ولكن أيضًا للرجال. في الواقع، هناك الكثير الذي يجب أن يحدث في جسم الرجل قبل الوصول لذروته. بينما يشرح أخصائي أمراض المسالك الهوائية آرون سبيتز، كتاب القضيب، يجب على كل من القضيب والدماغ أن يّولدا مجموعة محددة من الإشارات التي “تقفز من عصب إلى عصب، وتلتقطها لتلتقي في جزء متخصص من العمود الفقري السفلي المعروف بـ”مركز القذف الشوكي”. “إن مركز القذف الشوكي هو بعد ذلك من يدفع الزناد لإطلاق سيل من القذائف الكبيرة.

إذن ما هي تلك الإشارات المحددة اللازمة لإطلاق النشوة الجنسية؟ تفاصيل الدكتور سبتز العملية برمتها في كتابه. بالطبع، أحاسيس اللمس والضغط والاهتزاز في رأس قضيبك. لكن معلومات حسية أخرى تلعب دورًا كبيرًا أيضًا: “إن البصر هو أحد أهم الحواس لإثارة الإنسان”، كما يقول الدكتور سبيتز، والتنبؤات البصرية التي تكون كافية لتحفيزك (على سبيل المثال، لمحة عن مؤخرة رقبتك يمكن أن تكون فريدة من نوعها.

أيضًا عامل مهم مثل الروائح المثيرة، اللمسات المثيرة (الفرش الخفيفة، التدليك العميق، أو ربما الردف)، الأصوات المثيرة (التنفس، الأنين، أو الحديث القذر)، والأذواق المثيرة (الجلد المالح، شفاه رطبة، أو ربما بعض العسل المغطى.) “ثم هناك ما يحدث في الذهن:” إضافة إلى مزيج من الأوهام، والأفكار، والذكريات كلها تستثير القشرة الدماغية، مما يجعل جميع أنواع الاتصالات مثيرة للاهتمام “، ويقول الدكتور سبيتز.

هذا ليس كل شيء إن ما تحت المهاد والغدة النخامية – التي تقع في عمق الدماغ، أسفل قشرة الدماغ – تطلق الهرمونات إلى الدم الذي يحفز الخصيتين لإنتاج الحيوانات المنوية والتستوستيرون.” يعود التستوستيرون إلى الدماغ، حيث يوقد نار الرغبة الجنسية” ، يكتب د. سبيتز، مستحضرًا الأفكار والتخيلات الغريبة، ويجعل كل هذا السيل التحفيزي وضعك أكثر سخونة.

كما يقوم مركز الدماغ العميق بإفراز الأوكسيتوسين المعروف باسم هرمون الحب. هذا هو المفتاح النهائي الذي يأمر مركز القذف الشوكي للقيام بدوره … بوووووم!

الآن دعنا نعود قليلاً: قبل لحظات من الذروة، “كوكتيل المني”، كما يطلق عليه الدكتور سبيتز (لقطة من الحيوانات المنوية)، بدأ في جمع الإحليل. عندما يصل الرجل إلى النشوة الجنسية، تقوم العضلات الموجودة في قاعدة القضيب بالضغط على الإحليل لضخ السائل المنوي. يقول الدكتور سبيتز: “هذه الانقباضات هي أكثر ما يربط الرجل مع مصدر رئيسي من المتعة أثناء النشوة الجنسية”.

ترجمة: أنمار رؤوف

المصادر: 1