كم يكسب المعلمون والمدرسون حول العالم وكيف يشعرون حيال وضعهم الاقتصادي؟

الجزء اﻷكبر من النقاش الحديث تركز حول عدم المساواة إما للأثرياء الذين نسبتهم (0.01٪) أو الفقراء جداً (المليار أو نحو ذلك)، ولكن ماذا عن هؤلاء الناس الذين هم من الطبقة المتوسطة؟ من خلال شبكة TED-Ed، سألنا 17 معلماً في المدارس العامة يعملون في من كيلدير إلى كاتماندو، ومن جوهانسبرج إلى أوسلو، لإخبارنا عما كسبوه في الشهر الماضي ولإعطائنا فكرة عن كيفية صرفهم رواتبهم، لقد اخترنا التركيز على مدرسي المدارس العامة، لأن الطريقة التي يعامل بها هؤلاء المعلمين تقول شيئًا عن الأولويات الوطنية، والمناخ الاقتصادي، ورؤية مستقبل البلد، تُظهر إجابات المدرسين أنه لا يهم حقاً مكان وجودك، بعض المخاوف والأهداف عالمية، لاحظ، تم تحرير إجابات طفيفة للإختصار ولتوضيح المعنى.


Qeensland, Australia

أخبرنا عن نفسك: عمري 25 سنة؛ أنا مدرس الصف اﻷول؛ هذه سنتي الثانية من التدريس بدوام كامل.

ما مقدار المال الذي كسبته الشهر الماضي؟ كان صافي دخولي 7,188 دولارًا أستراليًا لمدة 4 أسابيع (حوالي 6،640 دولارًا أمريكيًا).

هل يدعم دخلك أي شخص آخر، مثل طفل أو شريك أو أحد الوالدين؟ لا.

ما هو ترتيب معيشتك، وما هو مقدار ما أنفقته على السكن في الشهر الماضي؟ مقدار هو الإيجار هو 94 دولار أسترالي فقط في الشهر (حوالي 87 دولار أمريكي) ويتم خصمه من رصيدي، أنا أعيش في دوبلكس متهالك للغاية من زمن ثمانينات القرن الماضي أشاركه مع ثلاثة معلمين آخرين، المنزل مؤثث ولكن لم يتم الاعتناء به، وقدم لي سرير واحد، التكييف لا يعمل؛ الثلاجة والفريزر معيبة.

ما المبلغ الذي أنفقته على الرعاية الصحية أو الدواء في الشهر الماضي؟ أنا أعيش في مجتمع أهلي ناء، وإذا كنت بحاجة لرؤية طبيب فهو مجاني وكل الأدوية مجانية، أقضي حوالي 40 دولار أسترالي (حوالي 37 دولارًا أمريكيًا) شهريًا في مجال الرعاية الصحية والطب.

ما الذي تتمنينه؟ أنا حقا أريد شراء دراجة نارية وكلب.

“إن العمل كمدرس في الفصل الدراسي في مكان بعيد للغاية لديه حسناته وسيئاته، في الوقت الحالي، يكفيني مدخولي، لكنني أشعر بالقلق لأنني لا أعتقد أنه سيكون كافياً لشراء منزل في مدينة بريزبين Brisbane الداخلية”.


Toronto, Canada

أخبرنا عن نفسك: عمري 32 سنة، أنا مدرس في التعليم الخاص بالمدرسة الإعدادية التابعة لمجلس إدارة مقاطعة تورونتو، وأعلم الأطفال المصابين بالتوحد منذ سبع سنوات.

ما مقدار المال الذي جنيته الشهر الماضي؟ راتبي حوالي 3400 دولار كندي (حوالي 3120 دولار أمريكي).

هل يدعم دخلك أي شخص آخر، مثل طفل أو شريك أو أحد الوالدين؟ لا.

ما هو ترتيب معيشتك، وما هو مقدار ما أنفقته على السكن في الشهر الماضي؟ 1400 دولار كندي (حوالي 1،285 دولار أمريكي) لمنزل مكون من غرفتي نوم في حي لطيف، استأجرتها من عائلة بسعر مخفض.

ما المبلغ الذي أنفقته على الرعاية الصحية أو الدواء في الشهر الماضي؟ $ 0، أنا أعيش في كندا؛ الرعاية الصحية مجانية.

هل تمكنت من توفير أي نقود الشهر الماضي؟ أحاول التوفير بعض الشيء لرحلات سنوية صغيرة والحفاظ على بعض الأموال في حال الحاجة لإصلاح السيارة.

ما الذي تتمنينه؟ أحاول ألا أفكر في الأشياء التي أريدها، والتي لا أستطع تحمل تكلفة معظمها، لكنني اقتصادية وأعيش بشكل مريح.

هل دخلك يكفي لدعم نمط الحياة الذي تريديه؟ سيكون دخولي كافيًا بمجرد سداد الدين الطلابي، وسأحصل إلى أعلى شريحة دفع بعد 10 سنوات من التعليم.

“أنا سعيد بدخلي وأعتقد أنني أجني أجرًا عادلًا، أنا غير راضٍ عن مفهوم الجمهور في كندا بأن المعلمين يحصلون على مبالغ زائدة، لم أقابل أي شخص يعلم من أجل المال، ليس اﻷمر حول شيكات الرواتب بل حب العمل الذي نقوم به، ومع ذلك، أشعر أن سياسيينا، ووسائل الإعلام، وبالتالي عامة الناس يشعرون أننا كسالى وأجورنا المدفوعة أعلى من اللازم لأننا نحصل على وقت إجازة أكثر من العديد من المهنيين الآخرين. ”


Markham, Canada

أخبرنا عن نفسك: عمري 47 سنة؛ أنا مدرس الصف السادس، أدرس اللغة الإنجليزية والرياضيات ومحو الأمية في مدرسة الغمر immersion الفرنسية، أنا هنا منذ عام 2009.

ما مقدار المال الذي جنيته الشهر الماضي؟ بلغ رصيدي حوالي 3000 دولار كندي (حوالي 2،750 دولار أمريكي).

هل يدعم دخلك أي شخص آخر، مثل طفل أو شريك أو أحد الوالدين؟ نعم، لدي زوجة وطفل في الجامعة.

ما الذي تتمناه؟ لا شيئ، ربما بعض التكنولوجيا لمشاركتها مع طلابي.

هل تعتقد أنك تكسب دخلاً عادلاً؟ أنا أشعر بالتعويض بشكل جيد إلى حد ما.

هل دخلك يكفي لدعم نمط الحياة الذي تريده؟ كافية، إذا لم أعيش في منطقة تورنتو، فسيتم خفض نفقاتي بنسبة 40٪.

“لقد حصلت على راتب لأصبح مدرسًا، إنها مهنة وليست وظيفة، التدريس هو امتياز ليس لضعيف الغرض أو الباحثين عن مجاميع كبيرة لدفع الأجر، إذا لم أستيقظ قبل المنبه حتى أتمكن من الوصول إلى المدرسة في وقت مبكر، سأكون قلق، والحقيقة هي أنني أستيقظ كل صباح متحمسًا لما يحمله اليوم في فصلي الدراسي – من تحديات بقدر ما يحدث من انتصارات – والتي يمكن أن تكون بسيطة بالنسبة إلى البعض مثل قراءة الجملة الأولى. ”


London, England

أخبرنا عن نفسك: عمري 27 سنة؛ أدرس طلاب السنة الخامسة، أنا مدرس مؤهل حديثًا، وقد أمضيت خمس سنوات في الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس.

ما مقدار المال الذي جنيته الشهر الماضي؟ بلغ رصيدي حوالي 2،100 جنيه استرليني (حوالي 3،540 دولار أمريكي).

هل يدعم دخلك أي شخص آخر؟ لا.

ما هو ترتيب معيشتك، وما هو مقدار ما أنفقته على السكن في الشهر الماضي؟ 670 جنيه إسترليني (حوالي 1،130 دولار أمريكي) شهريًا في غرفة نوم في شقة من غرفتي نوم مشتركة مع صديق.

ما المبلغ الذي أنفقته على الرعاية الصحية أو الدواء في الشهر الماضي؟ صفر.

ما الذي تتمناهه؟ أدخر حاليًا المال لقضاء عطلة خارج بريطانيا لزيارة العائلة في أستراليا.

هل دخلك يكفي لدعم نمط الحياة الذي تريده؟ بالكاد، أحاول تصفية الديون وتغطية الإيداع الضخم الذي كان يجب علي وضعه في شقتي.

“في بعض الأحيان أتساءل ما إذا كان الإجهاد الذي أضع نفسي فيه يستحق العناء، لكن أحد الأطفال أو أولياء الأمور سيخبرني قصة عن كيف أنني صنعت فرقاً وعندها سيبدو كل شيء جدير بالاهتمام.”


Athens, Greece

أخبرينا عن نفسك: أنا مدرسة لغة أجنبية للغة الإنجليزية أبلغ من العمر 54 عامًا، أعمل حاليًا في مدرسة ثانوية ليلية في وسط أثينا، وأنا مدرسة لمدة 33 عامًا.

ما مقدار المال الذي جنيتيه الشهر الماضي؟ 1،000 يورو صافي (حوالي 1،360 دولار أمريكي).

ما هو ترتيب معيشتك، وما هو مقدار ما أنفقتيه على السكن في الشهر الماضي؟ أنا أعيش في شقة مكونة من غرفتي نوم في مبنى سكني في وسط أثينا وهو ملكي، أنفق حوالي 200 يورو (حوالي 270 دولار أمريكي) في الشهر على فواتير الخدمات العامة والتدفئة للشقة.

ما المبلغ الذي أنفقتيه على الرعاية الصحية أو الدواء في الشهر الماضي؟ يتم خصم حوالي 80 يورو (حوالي 109 دولار أمريكي) شهريًا من راتبي مقابل الرعاية الصحية الاجتماعية، ويجب أن أدفع 70٪ من تكلفة الدواء التي يصفها الطبيب وأن أنفق حوالي 20 يورو (حوالي 27 دولار أمريكي) لزيارة مركز الرعاية الصحية العامة من أجل الحصول على وصفة طبية.

هل تمكنتي من توفير أي نقود الشهر الماضي؟ لقد ادخرت 50 يورو (حوالي 68 دولارًا أمريكيًا).

ما الذي تتمنينه؟ اعتدت أن أملك ما يكفي من المال لأقوم برحلة خارج البلاد لمرة واحدة في السنة وهو أمر أفتقده حقا، أنا لا أشتري الملابس إلا عندما تصبح الحاجة ملحة حقا، وهذا “ترف” آخر أفتقده حقا.

هل تعتقدين أنك تكسبين دخلاً عادلاً؟ لا، أشعر بالإحباط بسبب السياسات المالية المطبقة في بلدي.

هل دخلك يكفي لدعم نمط الحياة الذي تريده؟ إذا اضطررت إلى دعم ابنتي البالغة من العمر 28 عامًا، أعتقد أننا سنكون على شفا الفقر.

“كان من المفترض أن أكون مدرسة ولن أغير ذلك للعالم، لكنني أشعر بالإحباط من السياسات المالية في اليونان، كنت أقوم بتدريس دروس إضافية في الماضي، لكن الركود كان له دوره أيضاً، جائزتي الوحيدة هي “شكراً، يا آنسة” في نهاية النوبة الليلية في المدرسة “.


Kildare, Irland

أخبرينا عن نفسك: عمري 29 سنة؛ معلمة في الثانوية لمادتي الرياضيات والموسيقى، ومعلمة مؤهلة منذ خمس سنوات.

كم من المال جنيت الشهر الماضي؟ 2،300 يورو صافي (حوالي $ 3،140 دولار أمريكي).

ما معدل انفاقك المعاشي، وكم أنففقت على الإسكان الشهر الماضي؟

500 يورو شهريا (حوالي $ 682 دولار) على المنزل المستأجر المشترك مع زوجي في منطقة لائقة.

كم أنفقتي على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟

150 يورو شهريا (حوالي $ 205 دولار) للحصول على رعايتي الصحية، و144 يورو شهريا (حوالي $ 197 دولار) من أجل دواء الربو المدعوم من قبل الحكومة، لولا ذلك لكان سعره أعلى بكثير.

هل استطعتي إدخار أي مال من الشهر الماضي؟ إننا نوفر 500 يورو (حوالي $ 682 دولار) في الشهر كحد أدنى من أجل الإيداع للرهن العقاري، وكل بنس يمكننا ادخاره هو فقط لأجل هذا اﻷمر.

ما اﻷمر الذي تتمنين تحمل نفقته؟ طفلة.

هل تعتقدين أن ما تكسبيه هو دخل عادل؟ ما أكسبه الآن من دخل هو عادل بما فيه الكفاية، والمشكلة هو انعدام الأمن الوظيفي، وظيفتي ليست دائمة ويمكن الاستغناء عني في أي وقت من العام، ولا توجد فوائد بعيداً عن دخل المعلمين في أيرلندا.

هل دخلك كافي لدعم الحياة التي كنتي تريدينها؟ في الوقت الراهن أنا بخير، لو كان يوجد أطفال ستكون مشكلة.

“مرت أيام كنت أتساءل عما إذا كان اﻷمر يستحق كل هذا العناء، وأنا أدرك أنني لن أكون قادرة على تحمل عبء العمل لبقية حياتي العملية، لذلك أطور مهاراتي في مجالات مثل البرمجة كعمل احتياطي.”


Kagoshima, Japan

أخبرينا عن نفسك: عمري 47 عاما معلمة اللغة الإنجليزية في مدرسة ثانوية في محافظة كاجوشيما ؛ منذ 19 عاما.

كم من المال كسبت الشهر الماضي؟ كسبت 350،000 ين ياباني بعد خصم الضرائب (حوالي $ 3،340 دولار أمريكي).

هل يدعم الدخل أي شخص آخر؟ نعم، جزءا منه حيث كلانا أنا وزوجي ندعم ابنتنا.

ما هي تدابير معيشتك، وكم أنفقت على السكن الشهر الماضي؟ 75،000 الين الياباني (حوالي $ 740 دولار) على الإيجار من أجل شقة مكونة من ثلاث غرف نوم في حي جميل ولطيف.

كم أنفقت على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟ حوالي 82،000 ين (حوالي $ 810 دولار).

هل كنت قادرة على إدخار أي مال الشهر الماضي؟ نعم، أريد شراء منزل وادخار بعضه لابنتي في التعليم.

ما الشيء الذي تتمنين تحمل تكلفته؟ لا شيء.

هل دخلك كاف لدعم الحياة التي تريدينها؟ نعم.

“إنني ممتن لوظيفتي، أعتقد أن ما أكسبه من دخل هو عادل، لكنني مشغولة جدا، وأشعر بالحاجة إلى المزيد من الوقت: الوقت لاجراء المحادثات مع الطلاب وأولياء الأمور، الوقت للتعليم، والوقت في المنزل لرعاية عائلتي.”


Kruonis, Lithuania

كرونيس، ليتوانيا

أخبرنا عن نفسك: أنا معلم اللغة الإنجليزية لدى صالة ألعاب رياضية وعمري 58 سنة، وأدرس منذ 36 عاما.

كم من المال كسبت الشهر الماضي؟ حول 2200،00 ليتا (حوالي $ 870 دولار).

هل يدعم دخلك أي شخص آخر، مثل طفل، شريك أو أهل؟ نعم، لدي ابن وهو طالب.

ما تكلفة معيشتك، وكم أنفقت على السكن الشهر الماضي؟ لدي منزل خاص فيه خمس غرف، أصرف 300 ليتا على الضرائب (حوالي $ 118 دولار).

كم أنفقت على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟ حوالي 100 ليتا (حوالي $ 40 دولار).

ما الشيء الذي تتمنى تحمل تكلفته؟ لا شيء.

هل دخلك كافي لدعم الحياة التي تريدها؟ نعم، ميزانيتي دائما إيجابية.

“لا أعتقد أن دخلي عادل بشكل تماماً، ومن الجميل كسب أكثر من ذلك، ولكن مراعاة أن الكثير من الناس تكسب أقل، أنا راض تماماً وأحب وظيفتي ولا أستطيع أن أتخيل نفسي في منصب آخر.


Prilep, Macedonia

بريليب، مقدونيا

أخبرنا عن نفسك: أنا معلم اللغة الإنجليزية وأدرس الصف السابع وعمري 26 سنة، منذ أقل من سنة.

كم من المال كسبت الشهر الماضي؟ كسبت 6،000 mkd صافي (حوالي $ 133 دولار).

ما تكلفة معيشك، وكم أنفقت على السكن الشهر الماضي؟ أعيش مع والدي.

كم أنفقت على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟ أقل من 500 mkd (حوالي $ 11 دولار).

ما الشيء الذي ترغب أن تتحمل نفقته؟ أتمنى أن أتحمل تكلفة شراء شقة خاصة بي.

هل دخلك كاف لدعم الحياة التي تريدها؟ ليس كافيا، لأنني أحب العيش لوحدي، وليس مع عائلتي.

“أنا مقتنع بدخلي، وهذا لأنني لا أملك عائلة لدعمها أو فواتير لأدفعها، وكمعلم أقوم بالعمل الإداري أكثر من التعليم، أحيانا الأطفال ليسوا راضيين عن أدائنا، لذلك لدي الكثير ما يمكنني القيام به كعمل إداري.”


Kathmandu, Nepal

كاثماندو، نيبال

أخبرنا عن نفسك: أنا معلم كمبيوتر في مجتمع المدرسة، وعمري 28 سنة، أنا أعلم من الصف الثالث وحتى الصف الثامن.

كم من المال هل كسبت الشهر الماضي؟ كسبت 11،080 npr صافي (حوالي $ 115 دولار).

ما تكلفة معيشتك، وكم أنفقت على السكن الشهر الماضي؟ العيش مع والدينا هو اﻷمر المتاح هنا، لذلك أقول لك أننا لا نضطر لدفع.

كم أنفقت على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟ 3،000 npr (حوالي $ 32 دولار) في الشهر.

ماذا الشيء الذي ترغب أن تتحمل نفقته؟ أريد جهاز للقراءة مثل قارئ الكتاب الاليكتروني، أو Kindle، ولكن لا أستطيع تحمل نفقته.

هل تعتقد أن ما تكسبه هو دخل عادل؟ لا، فأنا أعمل لدى مدرسة خاصة، أما العمل لدى الحكومة فهو أعلى وأنا أستحق المزيد.

هل دخلك كافي لدعم الحياة التي تريدها؟ لا أستطيع تحمل حياتي على ذلك. لذلك أعيد النظر في العمل لدى مكان آخر فيه بعض التكنولوجيا.

“أنا سعيد ولكنني مقيد ماليا، لا آكل في المطاعم ﻷنني أستطيع تحمل ذلك. أنا لست رجل متطلب، لذلك دخلي كافي في الوقت الراهن، ولكن لا أستطيع أن أواصل حياتي بالحفاظ على هذا العمل.”


Oslo, Norway

أوسلو، النرويج

أخبرنا عن نفسك: أنا مدرس لدى المدارس المتوسطة، وعمري 45 سنة، أعلم الرياضيات والعلوم خلال السبع سنوات الماضية.

كم من المال هل كسب الشهر الماضي؟ كسبت 26،000 nok صافي (حوالي $ 4،370 دولار أمريكي).

ما هي تكاليف معيشتك، وكم أنفقت على السكن الشهر الماضي؟ أنا أعيش في شقة في وسط أوسلو، الرهن العقاري هو 7،000 nok (حوالي $ 1،175 دولار أمريكي).

كم هل أنفقت على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟ تتكفل الحكومة به.

هل استطعت ادخار أي مال من الشهر الماضي؟ أنا أدخر 1000 nok (حوالي $ 168 دولار) في الشهر، وليس لدي هدف محدد في ذهني.

هل دخلك كاف لدعم الحياة التي تريدها؟ نعم، أنا أعزب ولا يوجود لدي أطفال لذلك أملك شبكة أمان مالي في حياتي.

“لدي سبب رئيسي واحد لشعوري بالإحباط من عملي كمعلم: إن سياسة التعليم تبدو كنتيجة لمشروع من التمني، حيث رسم السياسيين مسار للتلاميذ على خريطة لا يمكنكم فهمها ﻷنهم ليسوا قادرين على النظر إليها، أتمنى لو نكون نحن المعلمين أكثر فعالية على المشاركة في تشكيل سياسة التعليم.”


Butcharest, Romania

بتشاريست- رومانيا

أخبرينا عن نفسك: عمري 55 سنة، معلمة لغة الإنجليزية لجميع المستويات، مستشارة، ومقيمة وطنية، معلمو مدربة والمفتشة العام عن اللغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم في رومانية.

كم من المال كسبت الشهر الماضي؟ 361 يورو (حوالي $ 492 دولار).

هل يدعم دخلك أي شخص آخر، مثل طفل، شريك أو أهل؟ نعم، لدي ابنة وحيدة وحفيدة ﻷصرف عليهما، أنا والدة وحيدة.

ما تكلفة معيشتك، وكم أنفقت على السكن الشهر الماضي؟ 250 يورو (حوالي $ 340 دولار) إيجار شقة صغيرة.

كم أنفقت على الرعاية الصحية والدواء الشهر الماضي؟ لا أستطيع تحمل نفقته.

هل ادخرت أي مال من الشهر الماضي؟ لا.

ما الشيء الذي ترغبين بتحمل نفقته؟ تقريبا كل متطلبات الحياة.

هل تعتقدين أن ما تكسبيه هو دخل عادل؟ لا.

هل دخلك كاف لدعم الحياة التي تريدينها؟ لا.

“التعليم مثل العمل التطوعي لكن لا أحد يعترف بذلك، أنا من أعماقي غير راضية، وأعتقد أن معظم ضحايا نظامنا التعليمي هم التلاميذ.”


Johannsburg, southafrica

جوهانسبرغ، جنوب أفريقيا

أخبرنا عن نفسك: أنا معلم رياضيات في الثانوية عمري 31 عاما، وأعلم الصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر منذ ثلاث سنوات.

كم من المال هل كسبت الشهر الماضي؟ 11،756 zar صافي (حوالي $ 1،130 دولار أمريكي).

ما تكاليف معيشتك، وكم أنفقت على السكن الشهر الماضي؟ لدي رهن عقاري 6،000 zar (حوالي $ 580 دولار)، ورسوم 1،300 zar (حوالي $ 125 دولار) في الشهر.

كم أنفقت على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟ 1،121 zar (حوالي $ 108 دولار) في الشهر، خصم من راتبي.

ما الشيء الذي ترغب بتحمل نفقته؟ أريد كمبيوتر محمول جديد، ومع أن الذي أملكه لا يزال يقوم بغرضه، وهناك عدسات كاميرا وحوامل أود شراءها لكنني لا أستطيع تحمل نفقتها.

هل الدخل كافي لدعم الحياة تريدها؟ نعم، كوني وحيد مع رفيق سكن يساعدني في تحمل نفقات الايجار، سأكون قلق جدا لو أنني أدعم نفسي بشكل كامل، لو يخفض معدل الرهن العقاري.

” أشعر أنني أقدم خدمة قيمة وأنني أحب وظيفتي في بعض الأحيان، لكن للأسف للتدريس سلبيات مثل المال والتحميل الإداري، اﻷمر الذي يضعف بشكل ملحوظ وظيفتي الأساسية كمعلم، في حين أنه من الممكن أن يكون دخلي أسوأ، مازلت أرى أنه غير عادل بسبب مؤهلاتي وأدائي الوظيفي، غالبا هو عمل شاق مع القليل من الشكر.


Norrkoping, Sweden

نوركوبينغ، السويد

أخبرنا عن نفسك: عمري 33 عاما، وأعلم من الصف الرابع وحتى الصف السادس مواد الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا.

كم كسبت من المال الشهر الماضي؟ كسبت 20،000 كرونة سويدية صافي (حوالي $ 3،030 دولار أمريكي).

هل يدعم دخلك أي شخص آخر، مثل طفل، شريك أو أهل؟ نعم، لدي شريك عاطل عن العمل منذ فترة طويلة.

ما تكاليف معيشتك، وكم أنفقت على السكن الشهر الماضي؟ دفعت نصف الإيجار، 2500 كرونة سويدية (حوالي $ 380 دولار) لشقة مكونة من ثلاثة غرف في المنطقة اﻷقل جاذبية.

كم أنفقت على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟ ربما 300 كرونة سويدية (حوالي $ 45 دولار).

كنا نعاني من الحمى في الآونة الأخيرة.

هل تعتقد أن ما تكسبه هو دخل عادل؟ قضيت أكثر من أربع سنوات في جامعة لأصبح معلم، أعتقد أننا يجب أن نكسب 10،000 كرونة سويدية (حوالي $ 1،515 دولار أمريكي) عن كل شهر، وعدت النقابات أنها ستعمل على هذا اﻷمر لكنهم وضعونا آخر سلم المفاوضات.

هل دخلك كاف لدعم الحياة التي تريدها؟ أود أن يكون لدي أطفال، ولكن في هذا الوضع الاقتصادي أنا لا أستطيع تحمل نفقاتهم أو منحهم طفولة محترمة.

” أنا حقا أحببت التدريس عندما بدأت العمل، ولكن مع الوقت أصبحت تربي الأطفال في السويد أسوأ من ذي قبل، أي لا يقوم الآباء بتربية أبنائهم على أكمل وجه، مما جعل لي في كثير من الحالات، الشخص الوحيد الذي يضع القوانين لأطفالهم، وهذا أمر مرهق، أود أن أنفق المزيد من الوقت على التدريس ووقت أقل على تربيتهم. ”


Damascu – Syria

دمشق-سوريا

أخبرنا عن نفسك: عمري 25 عاما وأعلم الصف السابع مادة الرياضيات، منذ سنتين.

كم من المال هل كسبت الشهر الماضي؟ حوالي $ 114.

كم أنفقت على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟ حوالي $ 5 دولار، الحكومة تدعم التأمين الصحي.

هل ادخرت أي مال من الشهر الماضي؟ كل شهر أحاول ادخار $ 17 [أوسد]، للأيام السوداء.

هل تعتقد أن ما تكسبه دخل عادل؟ أنا لست سعيدا، ونحن نستحق أكثر من ذلك بكثير، في المدارس الخاصة يكسب المعلمين أكثر مننا.

” بشكل عام، أنا أحب وظيفتي، وهي وسيلتي لتحسين وطني، لكن الحرب تجعل اﻷمر في غاية الصعوبة، التدريس عمل شاق، ولكن هذا النوع من عمل يمكنك من التجديد كل يوم.”


Columbus, Georgia, USA

كولمبوس، جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية

أخبرنا عن نفسك: عمري 29 سنة، أعلم الموسيقى منذ خمس سنوات.

كم من المال كسبت الشهر الماضي؟ $ 2،100 [أوسد] صافي.

هل يدعم دخلك أي شخص آخر، مثل طفل، شريك أو أهل؟ نعم، أنا دعم شريكتي، تخرجت من المدرسة الثانوية.

ما تكلفة معيشتك، وكم أنفقت على السكن الشهر الماضي؟ أدفع $ 650 دولار شهريا لشقة في الحي اليهودي، لكنه كبير ويمكنني تربية حيوانات أليفة.

كم أنفقت على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟ $ 90 دولار أمريكي من مدخولي الخاص.

ما الشيء الذي ترغب أن تتحمل نفقته؟ العيش في منزل حيث أشعر باﻷمان لوحدي.

هل تعتقد أن ما تكسبه هو دخل عادل؟ أنا أحب وظيفتي، وحقا هذا ما أرغب القيام به بكل صدق بغض النظر عن المدخول المادي، لكن إذا تركت عملي غدا، أود الذهاب والعمل لدى aflac وربما كسبت مال أكثر، لو أنني أقبض $ 500 دولار أكثر، أعتقد أنه سيكون دخل عادل.

هل دخلك كاف لدعم الحياة التي تريدها؟ هذا أمر صعب حيث توصلنا إلى قرار بعدم إنجاب أطفال، ويرجع ذلك جزئيا أنه لا أحد يستطيع دفع من المال لدعم ذلك، ليس لدينا أي صندوق للطوارئ.

“على الرغم من أنني أحب وظيفتي، لكن الضغط الذي يأتي معها والتوتر من المشاكل المالية في بعض الأحيان يدفعني للمغادرة، عندها أعتقد أنني لن أشعر بالرضى الذاتي كما أفعل في الوقت الحالي، نحن نكافح ونقدم أفضل لما لدينا، وسعداء في الوقت الراهن.


Minneapolis, MN, USA

أخبرنا عن نفسك: عمري 29 عاما أعمل في مدرسة ثانوية في التعليم الخاص، منذ خمس سنوات.

كم من المال كسبت الشهر الماضي؟ $ 2،800 دولار بعد خصم الضرائب.

هل يدعم دخلك أي شخص آخر؟ نعم، لدي ابنة تبلغ عاما من العمر، السنة القادمة ستترك زوجتي العمل، التي تعمل أيضا كمعلمة، سيتم اتخاذ بضع سنوات من البقاء في المنزل معها، لذلك سنعيش على دخلي بشكل كامل. ما تكلفة معيشتك، وكم أنفقت على السكن الشهر الماضي؟ $ 1،100 [أوسد] كرهن عقاري لمنزل فيه ثلاث غرف نوم في حي لائق.

كم أنفقت على الرعاية الصحية أو الدواء الشهر الماضي؟ لا شيء.

ما الشيء الذي ترغب تحمل نفقته؟ أريد بناء سياج في الفناء الخلفي لأن جيراننا مزعجين والقمامة تملأ المروج، ولكن هذا اﻷمر مكلف للغاية، كنت أود أيضا شراء دراجة جديدة.

هل تعتقد أن ما تكسبه هو دخل عادل؟ أنا لست سعيدا، ونستحق أجرًا أعلى بكثير، يكسب المعلمون أكثر في المدارس الخاصة في الولايات المتحدة. هل دخلك كاف لدعم الحياة التي تريدها؟ لا، إنها جيدة ونستطيع تدبر أمورنا، ولكنها ليست كافية، منطقتي دون عقد لمدة عام تقريبا لأنها لم يوافق على 2٪ تكلفة المعيشة زيادة، يبدو أن لا أحد يهتم، وهناك سبب رئيسي لدخولي الإدارة، رئيسي في المدرسة يكسب $ 130،000 دولار سنويا.

“أنا قلق من أن دخلي لن يكون كافي كلما كبرت ابنتي، أنا حقا أحب عملي كمدرس – فقط أتمنى لو أنه يتم تقديري بين الحين والآخر على هذا اﻷساس، كأن يدفع لي المزيد أو مجرد تربيتة على كتفي كامتنان، لكن يحز في نفسي لو كنت محامٍ.
الأن بعد كل ماذكر من أي بلد أنت ولو كنت مدرساً كم تكسب وماهي حالتك الاجتماعية وهل أنت راضٍ عن وضعك الاقتصادي؟

ترجمة: رؤى بستون

تدقيق علمي: حسام عبدالله

المصادر: 1