الأطباء يحذرون من الإستمناء الخطير والمميت لكن لاتقلق إذا لم تكن تفعل الآتي!

لقد ولت الأيام التي ينظر فيها للاستمناء على أنها عمل مخجل مرتبط بالجنون، والمرض، والوقاحة. في الوقت الحاضر، حتى أكثر المتسمين بالعفة من المهنيين الطبيين سوف يوافق على أن الاستمناء فيه العديد من الفوائد الصحية.

صرح فيزيائي الطب الشرعي الدكتور هيرالد فوس أنه بين 80 إلى 100 شخص يموتون سنوياً في ألمانيا نتيجة للممارسات الخطيرة من الإستمناء.

السبب الأكثر شيوعًا للوفاة نتيجة الشبق الذاتي هو نقص الأكسجين، والمعروفة باسم نقص الأكسجة، حيث الناس يخنقون أنفسهم أثناء الإستمناء من أجل نشوة جنسية مضافة. المشكلة هي أن الاختناق، حرماناً من الأكسجين، يمكن أن تنشأ بطريقة أسهل بكثير وأسرع مما تظن. انقباض كامل من الشرايين السباتية، الشرايين الرئيسية التي تعمل حتى جانب عنقك وتوريد الأكسجين إلى الدماغ، يمكن أن تتركك فاقداً للوعي في غضون 15 ثانية والموت في غضون دقائق.

وجدت دراسة منفصلة عن وفيات الشبق الذاتي في شمال ألمانيا أن الطريقة الأكثر شيوعًا للاختناق كانت من خلال الخنق أو شنقًا، على الرغم من أن الناس غالبًا ما تستخدم أكياس بلاستيكية، أقنعة، أو المخدرات.

ومعظم الوفيات من الشبق الذاتي هي من الرجال، وفقًا للدكتور فوس، على الرغم من أن الإحصاءات ضبابية لأن العديد من الوفيات غير موثقة أو غير صحيحة. وتشتبه الشرطة عادةً في حالات الوفاة التي تسببها الشبق الذاتي، وتبحث عن أدلة مثل أدلة المواد الإباحية، والأعضاء التناسلية المكشوفة، والأغلال، وعدم وجود ملاحظة انتحارية. ومع ذلك، غالبًا ما يكون من الأسهل تصنيف الموت على أنه حادث مباشر أو انتحار.

في كثير من الأحيان عندما يجد أقارب الشخص بعض الأدلة يخفونها بسبب العار وبذلك يبدو الموضوع كانتحار عادي.

دراسة حول المسالك البولية من الولايات المتحدة في عام 1985 حددت لاكتشاف انتشار الإصابات الناجمة عن استمناء الأشخاص مع المكانس الكهربائية. وخلصت إلى أنه “لسوء الحظ، وعلى النقيض من التقدير العام الظاهر، فإن الإصابة الناجمة عن هذا الشكل من التحفيز الذاتي قد لا تكون غير عادية. يتم عرض خمس حالات من صدمة القضيب الشديدة الناجمة عن هذا الشكل من الاستمناء، مع مجموعة من الإصابات الشديدة، بما في ذلك فقدان حشفة القضيب. “.

واضاف فوس قصة أخرى لامرأة من مدينة هالى الالمانية أفادت الانباء أن إبنها مصاب باشجار شجرة عيد الميلاد المتعلقة على جسده المحترق.

العبرة الأخلاقية من القصة: الاستمناء هو شيء رائع يمكن أن يتمتع الجميع به، ولكن أيا كانت الأذواق الخاصة بك، تأكد من البقاء آمناً أثناء ممارستها.

ترجمة: أنمار رؤوف

المصادر: 1