نظراً لقرب حلول موسم الربيع إليكم 7 خرافات حول التخلص من البعوض يجب أن يتم التوقف عن استخدامها

هناك الكثيرمن المفاهيم الخاطئة أوالمغلوطة عندما يتعلق الأمر بالسيطرة على البعوض.

على الرغم من ما كنت قد سمعته، فإن الطعام الذي تأكله لن يؤثرعلى فرصك في اللدغ، وكذلك ولا شراء مجموعة من شموع السترونيلا.

لمساعدتك على فصل الحقيقة عن الخيال تحدثنا إلى ستان كوب وهو رئيس الرابطة الأمريكية لمكافحة البعوض ومدير علم الحشرات والخدمات الاعتيادية في تيرمينيكسTerminix.

ابتداءًا من أي نوع من الطارد أو صائد الحشرات الفعال بحق إلى السبب وراء قيام هذه الحشرات مصاصة الدماء بلدغك في المقام الأول، إليك هذا السبق الصحفي عن البعوض.

1. ما تأكله يؤثرعلى فرصة لدغك.

غالبا ما يقول الناس أن تناول الأطعمة التي بها ثوم أو نسبة عالية من فيتامين (ب) يمكن أن يساعد على تقليل فرص لدغك، ولكن يقول كوب:«أنه لا يوجد دليل علمي لدعم هذا الإدعاء»

في الواقع ما يجذب البعوض لك يمكن أن يعتمد علي مقدار ثاني أكسيد الكربون الذي تطلقه أو مدى سرعة التمثيل الغذائي الخاص بك.

2. شموع السترونيلا سوف تحميك من البعوض.

وفقًا ل كوب فإنه لا يوجد أي دليل علمي يظهر أن شموع السترونيلا فعالة في صد أو كبح البعوض.

أي صد يحدث فهو يحدث بسبب الدخان الصادر منها، ولكن بمجرد أن تأتي الرياح فإنك تفقد الحماية بسهولة.

3. النباتات كابحة الحشرات فعالة.

لن تصد النباتات الحشرات ببساطة بنموها أو زرعها في الفناء، ولكن على العكس من ذلك فإنها ستخلق المزيد من مساحات للراحة للبعوض حيث ينجذب البعوض على الأماكن الباردة المظلمة والرطبة.

بعض النباتات تحتوي على زيوت ضرورية والتي تقوم بالفعل بصد الحشرات، ولكن ليحدث ذلك يجب أن يتم سحق أو حرق النبات أولًا.

4. أجهزة Bug zappers‏ (وهي أجهزة إلكترونية تستخدم لقتل الحشرات) فعالة في السيطرة على البعوض.

في حين أن أجهزة Bug zappers تقوم بقتل بعض البعوض إلا أن الغالبية العظمى من ما تصطاده هي في الواقع حشرات أخرى مفيدة مثل العث والخنافس.

في إثنين من الدراسات المحكمة التي أجراها الباحثون في جامعة نوتردام شكلت نسبة البعوض فقط 4.1% و6.4% من الصيد اليومي بالأجهزة صائدة الحشرات خلال موسم كامل.

في كلا الدراستين لم يكن هناك فرق يُذكر في عدد البعوض الموجود بالفناء بوجود أو بدون ال zappers.

5. تساعد المناديل المجففة على الحماية من لدغات البعوض.

يضع الناس أحيانًا في جيوبهم وكذلك القبعة أو حتى على جلدهم لصد الحشرات.

وفقًا للدكتور كوب في حين قد تشير الدراسات إلى أن المناديل المجففة ناجحة في صد أنواع معينة من البعوض، إلا أن رائحتها لا تفعل التأثير نفسه بالنسبة للناموس. في هذه الحالة يمكن لهذا أن يعني أن توقيعك الكيميائي المتميز لا يجذب معظم البعوض.

6. طارد البعوض دون وصفة طبية يوفر حماية من البعوض.

على الرغم من أن بعض طاردات البعوض دون وصفة طبية فعالة، فإن أولئك الذين ليس لديهم المكونات المحددة الموصى بها من قبل مركز السيطرة على الأمراض ليست فعالة.

المكونات الأربعة المدرجة من قبل مركز السيطرة على الأمراض هى (DEET د.ي.ي.ت) (والذي يعمل بشكل فعال عند التعرض للهواء لفترة طويلة) بيكاريدين (المعروف أيضا باسم KBR 3023، بيريبيل، و إيكاريدين)، IR3535، وزيت الكافور الليمون(زيت من شجر طبي) (OLE) أو p-menthane-diol (PMD).

7. يلدغ البعوض فقط في الليل.

بعض أنواع البعوض مثل بعوض النمر الأسيوي كما هي معروقة فإنها تلدغ خلال النهار.

غالبًا هم لادغات أكثر سرية حيث يلدغون حول الركبتين والكاحلين مما يجعلها أقل عرضةً بالنسبة لك لرؤيتها.

تم نشر هذا المقال أصلًا في مجلة Business Insider.

ترجمة: إسراء سامي