15 حيوانًا مذهلًا ستتمنى لو كنت تملك أحدها

ما كان الحيوان الخلص بك عندما كبرت؟ كلب؟ قطة؟ حسنًا، تغيرت الأوقات، الآن يمكنك أن ترى كيف أن الناس في جميع أنحاء العالم بدأت بتربية وحب مخلوقات لا تصدق كحيوانات منزلية.

قدم موقع bright side قائمة بالحيوانات الأليفة الغريبة والرائعة وغير العادية على الإطلاق. كثير من الناس سيحبون أن يكون لهم هذه الحيوانات كحيوانات أليفة، لكن قد لا تكون هذه فكرة جيدة في النهاية،لنتابع

1- التنين الأزرق

يسمى هذا المخلوق الصغير شعرياً في بعض الأحيان بال “الملاك الأزرق”، “التنين الأزرق،” و “بالع البحر.” عند نموها بشكل كامل، فإن طولها يمكن أن يصل إلى 3 سم (1.5″). تعيش هذه التنانين الزرقاء في المياه الاستوائية وتستخدم التمويه بواسطة لونها حتى تتجنب الحيوانات المفترسة.

2- سحلية التنين

والمعروفة بإسم “التنين القزم” أيضًا، تم العثور عليها مؤخراً عن طريق حملة استكشافية في جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية. بالواقع هي سحلية خشب وتكون فترة نشاطها خلال النهار، لكن شكلها يظهر مثل التنين الصغير. من لا يريد هكذا مخلوق في بيته؟

3- فرس النبي الروبياني

مع هذا المخلوق أنسى كوكتيل الروبيان المخفوق! لا أحد في أي وقت سيجرأ على تذوق طعم هذا المخلوق الجميل. هذه المخلوقات البحرية الرائعة تكون بمجموعة متنوعة من الألوان والأشكال، وتبدو مذهلة في كل نوع وصنف خاص بها. لكن أكثر نوع “مبهرج” ولافت للنظر هو (طاووس فرس النبي الجمبري)، مثل الذي يظهر بالصورة. وتسمى أيضًا أكواريا وهي روبيان المياه المالحة التي يتم الاحتفاظ بها في الحجز الخاص.

4- عنكبوت السلحفاة البرتقالي

بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون الحيوانات الأليفة الصغيرة الغير متوقعة، أنظر إلى هذه العناكب الملونة. عادة ما تعيش الحشرات السكرية في حوض الأمازون العلوي في الإكوادور، بيرو والبرازيل والسبب يعود إلى أنها تحتاج إلى الكثير من الحرارة في بيئتها للعيش.

5- الباندا الحمراء

الباندا هي حيوانات رائعة للغاية، ولكن هذا المخلوق الجميل، والذي هو أيضًا يسمى أحيانًا ب “أقل من الباندا”، هو مزيج مثالي بين دب وقط. حيث يمكن أن يكون حنون ومضحك جدًا، وهذا هو السبب أنها أخذت بالانتشار كالعاصفة في الإنترنت في السنوات السابقة. لكن الشئ المحزن أن هذه النوع مهدد بالانقراض، وأن تحتفظ بواحد في المنزل سيكون عملاً متهوراً جداً.

6- سمكة الببغاء الأزرق

من لا يريد أن يبادل سمكته الذهبية مقابل هذا الوجه مبتسم؟ المشكلة الوحيدة هي إنها تكبر لتكون بطول 1.2 م وبوزن 20 رطل، لذلك أنت بحاجة الى وعاء أسماك كبير جداً!

7- ماعز الطهر

يعتبر نوع من أنواع الماعز الجبلي، ولكن، خلافًا لباقي أنواع الماعز، ففراء هذا الماعز رائع حيث يمكنه أن يكون نجم بسهولة إذا شارك بإعلان بانتين للشعر.

8- إيلي بيكا(بيكاتشو)

ربما كنت أو أحد من أصدقاء طفولتك يملك أرنباً لطيفاً كحيوان أليف، لكنه بالتأكيد لم يكن هذا المخلوق الصغير. إيلي بيكا هي نوع من الأنواع المهددة بالانقراض، يبدو شبيهاً بالأرنب الجبلية قصيرة الأذن، ولكن بالواقع لا علاقة له بالأرانب حتى أن جيناته تختلف عنها. بيكاس(مختصر لأسمها) صغيرة حقا (يصل وزنها إلى 250 غرام) وملونة ببقع حمراء على جبينها ورقبتها وأعلى رأسها.

9- الكسلان:

لا أحد لديه قاعدة جماهيرية مثل هذه المخلوقات الرائعة! هنالك قنوات على مواقع مثل يوتيوب حصريًا لهذه الحيوانات وكذلك برامج الخيال العلمي والكوميديا التي تتكلم عنهم. وعادة ما يتأثر الناس ومشاعرهم مع هذه المخلوقات، الكثيفة الشعر، واسعة-العينين، والكسولة. مجرد إلقاء نظرة عليهم وستعرف السبب.

10- كيوكا:

A post shared by Cambo Jones (@cambojones2020) on


سميت “أسعد حيوان في العالم”، كيوكا من الحيوانات الأليفة التيويمكنك الحصول عليها إلى إذا كنت تخاف من قواعد التربية والتعامل الصارمة مع الحيوانات. لكن مع ذلك، تحتاج إلى العيش في أستراليا إذا كنت تأمل أن ترى واحداً منها.

11- الافعى الصغيرة:

هنالك الكثير من الناس في هذا العالم من الذين يحبون الحيوانات ذات الدم البارد. بالنسبة لهم، هذه الثعابين الصغيرة ستكون مثالية. على الرغم من إن الذي بالصورة هو في الواقع طفل، إلا إنها بالتأكيد فريدة من نوعها ورائعة جداً بطريقتها الخاصة. أوه، وسوف تحتاج لإطعامها الفئران أيضاً في مرحلة لاحقة.

12- القنفذ:

يسكن في الغابات والحدائق، القنافذ هي في الواقع عبارة عن فئران مع إبر و وجوه لطيفة. ولديها أيضاً تعبيرات وجه مميزة، ومن اللطيف الحصول عليها كحيوان أليف. ولكن تذكر أنها مخلوقات آكلة اللحوم، وهذا يعني أنها تأكل الحشرات (وليس التفاح، مثل القنافذ في الحكايات).

13- الظربان:

نحن اعتدنا على التفكير في الظربان كحيوان نتن وبالأسود والأبيض، أضخم بقليل من السناجب والتي عادة ماتجدها تنبش بالقمامة الخاصة بك. لكن فقط ألقي نظرة على طفل الظربان الصغير هذا مع عيونه الرائعة. أليس مذهلا؟ هذا هو حيوان أليف لشخص يجب أن لا يكون لديه شعور بالرائحة بالتأكيد.

14- الخنزير الصغير:

في الحديث على الخنازير، موضة أزياء الخنازير الصغيرة اجتاحت الإنترنت قبل بضع سنوات كالعاصفة، ولا زال بإمكانك رؤية الناس في الشوارع حتى يومنا هذا يقومون بأخذهم بجولات. هل يمكننا لومهم على ذلك بعد النظر للصورة ؟

15- التابير

هذا الصغير المذهل المظهر يجمع بين شكل خنزير صغير وفيل مع ألوان مميزة ويعيش في مناطق صغيرة وهو حيوان حرج بصورة لا تصدق، رائع، وحيوان غير عادي إطلاقًا. من الجانب المشرق، فإن شخصيتها باردة جداً.

إضافة: التنين

في حين أن هذا الصغير مصنوع تماماً من الخرز، لكن يمكن للمرء أن يحلم، أليس كذلك؟ أيضًا، بالأضافة إلى أن حيوان أليف مثل هذا لا يحتاج إلى الغذاء أو رعاية خاصة.

هل هنالك حيوانات آخرى تحب أن تكون حيواناتك الأليفة في منزلك؟ شارك أحلامك معنا في التعليقات!

ترجمة: غازي فيصل غازي

المصادر: 1