يمكنك الاحتفال الآن في ملهى ليلي معدوم الجاذبية لتفهم الجاذبية بصورة أفضل!

في حال أن رحلة e SpaceX’s Falcon Heavy launch لم تكن كافية لإقناعك كم الفضاء رائع، فقد تقنعك عصابة غير مألوفة مكونة من مرتادي الحفلات ورواد الفضاء والتي أقامت حفل معدوم الجاذبية الأسبوع الماضي.

بدأت الحفلة من مطار فرانكفورت بموسيقى تصدح من النادي و أضواء قوية وامضة، وذلك يوم الأربعاء في 7 فبراير في طائرة انعدام الجاذبية، حيث استخدمت الطائرة A310 المتعددة الاستعمالات لتدريب رواد الفضاء من وكالة الفضاء الأوروبية ( ESA )، وكان على متن الطائرة أكثر من 50 ضيفًا، بما في ذلك ال دي جي ستيف أوكي Steve Aoki و W & W، و مجموعة من مرتادي الأندية، و اثنين من رواد الفضاء التابعين لوكالة الفضاء الأوروبية ( ESA ) جان-فرانسوا كليرفوي Jean-Francois Clervoy و بيدرو دوك Pedro Duque.

قال رائد الفضاء الفرنسي جان فرانسوا كليرفوي لشبكة CNN “كان رد فعلنا الأول ماذا؟ (هذا مستحيل)’ ثم أدركنا أنه أمر من الممكن تحقيقه طالما أنه لا يوجد قواعد فيزياء أو طيران مدني أثبتت فشل التجربة، لذلك دعونا نجرب إقامة الحفل”.

اختار المنظمون BigCityBeats فقط 14 ضيف من المتسابقين الذين قدموا أشرطة فيديو على وسائل الاعلام الاجتماعية، و حظي الفائزين بالترحيب من مختلف البلدان المنتشرة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أستراليا والبرازيل وكوريا والهند وألمانيا، يمكنك الاطلاع على بعض لقطات الحدث في الفيديو أدناه.

مر ما يقارب ال 25 دقيقة من انعدام الجاذبية أثناء الحفلة التي دامت ل 90 دقيقة، حيث قامت الطائرة بمحاكاة انعدام الجاذبية وكان أداؤها مكافئ لطيران المناورات على ارتفاع 9،750 متر (32،000 قدم)، وهذا يتضمن صعود وهبوط الطائرة بحركات ذات نمط حاد إلى اﻷعلى والأسفل، عندها يختبر الناس شعور خفة الوزن خلال السقوط الحر للطائرة باتجاه مسار الهبوط نحو اﻷسفل، إذن يمكنك تخيل كل هذه الحركات وتأثيرها على معدة المحتفلين، لهذا اﻷمر أصبحت الرحلة معروفة بكل تحبب باسم “مذنب القيء”.

و أصدر W & W بيان بعد الرحلة “كنا جداً متوترين، و لكن بعد أول قفزة كان اﻷمر لا يوصف، مع اﻷخذ بعين اﻹعتبار أن القيام ب ال dj هو أمر مستحيل خلال ظروف انعدام الوزن لأن الذي يقوم بال dj دائما سيسبح في الهواء بعيدا عن وحدة التحكم”.

في عام 2016، احتلت شركة بيرة تسمى desperados سماء لاس فيغاس و أقامت أول مجموعة احتفال dj انعدام جاذبية، و على الرغم من أن bigcitybeats ليسوا أول من احتفلوا أثناء انعدام الجاذبية، لكنهم بالتأكيد لديهم بعض الخطط الطموحة للمستقبل.

و قال بيرند بريتر لوكالة فرانس برس، هو الرئيس التنفيذي ل BigCityBeats ، ” كان الجميع يسألني، بما أننا نفعل الكثير من الأمور الفريدة من نوعها، متى ستطير إلى القمر؟ ، حسنًا .. إن ذلك يستغرق بعض الوقت لو كان ممكنا، لكننا نقترب قليلا من تحقيقه”.

ترجمة: رؤى بستون