10عادات يومية تجعل بشرتك تبدو أكبر بعشرة سنوات من الحالة الطبيعية

10- وضعية النوم:

النوم على البطن يجعل الرأس تميل للجنب مما يؤدي لشدّ في عضلات الرقبة والأكتاف وكذلك تدهور في ‘إمدادات الدم إلى الدماغ، يؤدي ذلك الوضع لعواقب غير مرغوبة أخرى كالهالات السوداء اسفل العينين وتورم الوجه. حاول أن تنام على ظهرك أو على جانبك لكن ليس طوال الوقت فنفس وضعية النوم من الممكن أن تغير من شكل الوجه.

كما أنه من المفيد اختيار وسادة مناسبة، فالنوم على وسادة عالية جدًا يعوق تدفق الدم ويسبب ظهور تجاعيد على الرقبة، فقم باختيار وسادة تجعل الرقبة مستقيمة، والذقن لا يستريح على الصدر.

9- عدم ارتداء نظارات شمسية:

الحماية من الشمس يعتبر سر البشرة الصحية، بالإضافة إلى أن الجلد حول العين رقيق جدًا لذا يتجعد بمجرد النظر لضوء ساطع. فاجعلها قاعدة أن ترتدي نظارات شمسية في الايام المشمسة حتى في الشتاء.

8- طريقة الأكل:

المضغ على جانب واحد دائمًا يؤدي إلى عدم تماثل في الوجه وذلك لأنه يؤدي إلى ضعف عضلات الجانب الذي لا يعمل في حين ان عضلات الجانب الاّخر أقوى.

7- التحدث في الهاتف:

مسك الهاتف بين الأذن والكتف يسبب تجاعيد الرقبة والخد، فإذا ما كنت كثيرًا تستخدم الهاتف، فمن الأفضل استخدام سماعات الرأس والسماعات الخارجية.

6- استخدام التابلت أو الهواتف الذكية:

عادة ما نمسك الهواتف والرأس مائلة لأسفل وهذا يؤدي لتورم العين وتجعد جلد الرقبة وترهله. حاول ألا تجعل رأسك طوال الوقت لأسفل اثناء استخدامها.

5- وضع الذقن على اليد:

إذا كنت تفعل هذه العادة اثناء الجلوس أمام الكومبيوتر أو القراءة، توقف عنها، فجلد الوجه يصبح أقل مرونة ويبدأ في الارتخاء وظهور التجاعيد المبكرة.

4- تعابير الحزن:

الحزن له تعابير وجه ة بالبشرة، كالجبين العابس والشفاه والعضلات المنقبضين، إذا ادركت أنك عابس حاول أن تتخيل أنك تقوم بإرجاع اذنيك للخلف دون ان تمسكها. قد يبدو سخيفًا بعض الشيء لكنه يساعد في الاسترخاء.

3- الاستحمام بالماء الساخن:

على الرغم من أن الماء الساخن يساعد في استرخاء العضلات، إلا أن استخدام الماء الساخن لمدة طويلة يؤثر على البشرة، حيث انه يؤدي لتدمير الطبقة العلوية من الجلد وهذا بدوره يؤدي لجفاف الجلد وتقشيره.

2- استخدام مكيف الهواء:

تقوم مكيفات الهواء بسحب الرطوبة من الهواء ويصبح جافًا، هذا بدوره يؤدي لجفاف الجلد وهو من أسباب تدميره، لذا عليك أن ترطبه بصفة مستمرة وتجنب الجلوس كثيرا في أماكن مكيفات الهواء.

1- نوع وسادتك الخاصة:

تعتبر الأغطية القطنية هي الأمثل إلا أنها ة ببشرة الوجه وتتسبب في ظهور تجاعيد غير مرغوب فيها، وتزيد الفرصة في حالة النوم على الجنب والحركة كثيرًا أثناء النوم، ففي تلك الأثناء يحدث احتكاك بين الجلد والوسادة، لذا ينبغي استخدام أغطية من الستان أو الحرير لتقليل ذلك الاحتكاك، أيضًا لا تنسى تغيير أغطيتك بصفة مستمرة لتجنب جزيئات الجلد التالف وتجمعات البكتيريا، فهذا سوف يحميك من الكثير من ال.

ترجمة: ميار محمد

تدقيق علمي: حسام عبدالله

المصادر: 1