ما هو السن الذي يستمتع فيه الإنسان بأجمل اللحظات الجنسية؟

الجنس ربما هو من أكثر الأشياء متعة للزوجين حيث يقومان بلمس ومداعبة بعض والتعلم أكثر عن جسمي بعضهما، إنه أمر مثير ويجعلك تتوق للمزيد دوماً.

ستقول أنك في العشرينيات من المؤكد أنك ستجرب أجمل اللحظات الجنسية ولكن هذا التصور يعد خاطئاً حيث أكدت الدراسات أن الأشخاص الذين في عقدهم الخامس أو السادس قالوا بأن أجمل التجارب الجنسية كانت في سن الأربعين وتحديداً ما يقارب الـ46 سنة.

وأكد الباحثون أن أفضل طريقة لإبقاء التواصل الجنسي الصحي مع شريكك هو من خلال ممارسة الجنس مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، ووجدوا بأن أسعد الأزواج هم اؤلئك الذين يمارسون الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

طلب الباحثون من الأزواج الذين خضعوا للدراسة مضاعفة عدد مرات ممارسة الجنس لمدة 3 أشهر ولكن الأزواج قالوا بأن ذلك لم يؤشر لديهم بمستوى أعلى من السعادة وإنما ربما زاد فقط من معدل حرق السعرات، وقال الباحثون أن زيادة ذلك ربما تؤثر على المتعة الجنسية وتقلل من الرغبة الجنسية.

وبصورة غير مفاجئة وجد أن النساء اللواتي أظهرن رضاهن عن العملية الجنسية كن أسعد من غيرهن وبالتأكيد ذلك يأتي مع الفوائد العديدة التي ترافق الرضا الجنسي، ومنها تقليل ضغط الدم وتقليل مستويات التوتر.

في دراسة نشرت مؤخراً نهاية العام الماضي، للبحث حول الرضا الجنسي عند 1055 إمرأة أمريكية بعمر 18 إلى 94، وجد أنه فقط 18.4% منهن يصلن إلى نقطة الذروة من خلال الجماع، في حين 36.6% منهن إحتجن إلى التحفيز البظري، والـ36% الأخريات قلن أن التحفيز البظري غير ضروري للوصول للذروة ولكنه يجعل من العملية أكثر إمتاعاً.

حسناً بعد هذه الدراسة يبدو بأنك ستنتظر عامك ال46 بفارغ الصبر!

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1

المزيد