هذه المخلوقات العشر تثبت أن القوى الخارقة موجودة حقًا في الحياة الحقيقية

لا يتواجد الأبطال الخارقين فقط في الأفلام بل هناك بعض القوى الخارقة بشكل لا يُصدق موجودة بالفعل في العالم.

العثورعلى مخلوقات ذات قدرات مثيرة للدهشة، مضحكة، غريبة، وأحيانا مثيرة للاشمئزاز من أي بطل خارق آخر.

لا تفوت نهاية المقال إذا كنت تعتقد في نهاية العالم على يد الزومبي، فسوف تقدر الإضافة التي أُعددناها لك.

1. قنديل البحر الخالد_ Immortal jellyfish:

يبدأ قنديل البحر حياته كنقطة صغيرة تسبح بشكل حر تُسمى(planula)، والتي تنمو لتكون مستعمرة (a colony of polyps) ومن ثم تتطور إلى قناديل البحر، إذا تعرضت للهجوم أوتعرضت للإجهاد والضغط البيئي، أو ببساطة عندما تصبح مريضة أو عجوزة ، يمكن أن تعود إلى مرحلة (polyp) وتشكل مستعمرة أخري من جديد، مما يجعله خالدًا.

2. فأر الخلد العاري_ Naked mole-rat:

لا يحتوي جلد هذه القوارض على المادة المسؤولة في الثدييات عن إرسال إشارات الألم إلى الجهاز العصبي المركزي، ونتيجة لذلك فإن فار الخلد العاري لا يشعر بألم، ومن المعروف أيضًا أن هذه الفئران لديها مقاومة عالية للغاية للسرطان.

3.دببة الماء أو بطيئات المشية_ Tardigrade:

وتعتبر هذه الحيوانات الصغيرة أصعب المخلوقات الطبيعية؛ لأنه يكاد يكون من المستحيل قتلهم او التخلص منهم، ويمكنهم التعامل مع ظروف فائقة الصعوبة والتطرف ومنها: درجات الحرارة من -458 درجة فهرنهايت (-272 درجة مئوية) إلى 300 درجة فهرنهايت (150 درجة مئوية)، وضغط يصل إلى 40.000 كيلو باسكال، والإشعاع العالي للغاية، وفراغ الفضاء المفتوح، ويمكن أن تعيش دون طعام أو ماء لأكثر من 30 عاما.

4.الضفدع المكسو بالشعر_ Hairy frog:

يتمكن هذا الضفدع من كسر عظامه من أجل إنماء المخالب، وهي مخالب غير حقيقية من الناحية الفنية لأنها مصنوعة من العظام، وليس الكيراتين، عادة يكمن كل مخلب داخل الأصابع، ولكن إذا كان الضفدع غاضباً أو تحت الهجوم، فإنه يتمكن من إخراج مخالب حادة تشبه السكين من خلال الجلد، وكسر عظامه تمامًا مثل وولفرين!

5. Mantis shrimp:

هذا الروبيان لديه سلاح خطير جدًا، قوي، مخالب تشبه المطرقة، والتي ليست فقط حادة للغاية ولكن يمكنها أيضًا التحرك بسرعة 53 ميلًا في الساعة (23 م / ث) من بداية ثابتة. يجب على العلماء الاحتفاظ بها في أقفاص بلاستيكية سميكة لأن بعض الأنواع الكبيرة قادرة على تحطيم الحوض الزجاجي.

6.الأخطبوط المحاكي أو المقلد:

يستطيع الأخطبوط المحاكي أو المقلد انتحال شخصية الأنواع الاخرى المحلية، فهو ليس قادراً فقط على تغيير لون بشرته والملمس من أجل التماشي مع بيئته، ولكن أيضًا يمكنه نسخ السلوك النموذجي وشكل الكائنات والحيوانات المختلفة.

7.خلد الماء_ platypus:

هذا الحيوان هو الوحيد من بين الثدييات الذي يضع البيض بدلًا من ولادة الأشبال الحية، تمتك هذه الكائنات الحاسة السادسة وهى تحديد المكان عن طريق الإشارات الكهربية(electrolocation) والذي يسمح لهم بالإحساس بالإشارات الكهربائية لذا فهم قادرون على كشف وتحديد مستويات وحركات مختلفة من المجال الكهربائي وتجنب مصدرها، مثل سمك القرش، ثم ببساطة تسبح بعيداً قبل أن يتم رصدها.

8.الخنفساء Criocerinae leaf beetle:

وجدت هذه اليرقات الحشرة الطريقة الأكثر جرأة للدفاع عن أنفسهم: أنها تغطي أنفسهم مع البراز الخاصة بهم لتجنب تناولها. الكثير من القوي الخارقة.

9.البرغوث_ Flea:

ساقيه هي مثالية للقفز. يمكن أن يصل طول البرغوث إلى 7 بوصات (18 سم) في الطول ويصل طوله إلى 13 بوصة (33 سم)، مما يجعل البرغوث البطل الأوليمبي القفاز لجميع الحيوانات المعروفة (بالنسبة لحجم جسمه).

10.طائر القيثارة_ lyrebird:

بعض الطيور معروفة بكونها تستطيع تقليد الأصوات المختلفة ولكن هذا الطير يستطيع أن ينسخ أي صوت تقريبًا: المناشير، وأجهزة إنذار الحريق، مصاريع الكاميرا، أو حتى القطارات. بديل رائع لببغاء يتحدث!

المكافأة: Cordyceps _الفطريات صانعة الموتى الأحياء(the zombie-making fungus):

هذا الفطر لديه القدرة الأكثر غرابة على النمو داخل أجسام الحشرات الأخرى، تهاجم جراثيمه حشرة (يرقانة الفراشة ، العنكبوت، أو النمل)، ويقوم باستبدال أنسجة الجسم المضيف بأنسجته، ومن ثم يطلق الجذوع أو السيقان التي تنمو خارج الجسم، وبحلول هذا الوقت تكون الأنسجة الحشرية تم ابتلاعها تماما من قبل الفطر، وبعبارة أخرى، انها لم تعد نملة ولكنها الفطر على شكل نملة مثل نهاية العالم الغريبة.

تذكر: لاتستخف بالطبيعة الأم أو تبخسها قدرها، فمن الصعب أن نصدق ما تقدر هذه المخلوقات على فعله، فقواهم من شأنها أن تجعل أبطال الخيال العلمي غيورين.

المصادر: 1