10 أسباب تجعل الرجال غير قادرين على التعامل مع المرأة القوية

ما الذي يجعل المرأة قوية بالضبط؟

نضالها وتضحيتها ونكران الذات، المرأة القوية تكون قد تحملت الألم وتغلبت على التجارب السيئة التي أوجعت قلبها، وجعلت طريقتها في الحياة هي الصفح عن الأخرين، وتكون قد سبحت عميقاً وغادرت الماء مع تمكنها من أخذ النفس العميق والنجاة من كل ما مرت به.

هذا النوع من النساء تكون مكتفية ذاتياً ومستقلة وليس لديها مخاوف من إظهار مشاعرها، المرأة القوية تؤمن أنه قد تكون أنت مرةً المعلم لكن المرة الأخرى يجب أن تكون أيضاً الطالب، إذاً كيف يمكن لهذا النوع من النساء أن تحافظ على الرجل؟
إليكم الأسباب التي تجعل الرجال غير قادرين على التعامل مع المرأة القوية:

1. المرأة القوية لاتحتاج إلى رجل من أجل أن يقاتل لأجلها.

الرجل يحب أن يكون مطلوباً وأن يكون مقاتلاً من أجل الحب الأبدي وإعجاب المرأة المستمر به، في حين أن المرأة القوية ستظهر لك حبها ولكنها في نفس الوقت مستقلة ويمكنها إدارة أمورها بنفسها، المرأة ستقاتل من أجلك لكنها لاتحتاجك لتقاتل من أجل معاركها الخاصة بها، إذا كان لديها مشكلة ستحلها بنفسها لن تجلس وتنتظر كضحية وتطلب من الرجل أن يحل مشكلتها، لذلك بعض الرجال غير قادرين على التعامل مع هذه القوة، فهي تريدك أن تسير بجانبها لا أن تسير خلفك وانت تأخذها حيث تظن أنه المكان الأفضل لها.

2. المرأة القوية تعرف ماذا تريد.

المرأة القوية يمكنها تحقيق ماتريد وتتحمل ما يحصل أثناء نضالها لشيءٍ ما، فهي لو أردات أن تحصل على رجلٍ ما فهي ستخبره بذلك فهي لن تنتظر الخطوة الأولى منه، المرأة القوية لديها طباع عنيدة لذلك سيكون ذلك مخيفاً لبعض الرجال، فهن لايخضعن ويحبن بإخلاص ويكملن أستكشاف العالم بوجود الرجل أو بدونه، لذلك فإنه يجب أن يكون الرجل واثقاً بنفسه ليتمكن من التعامل معها.

3. المرأة القوية تحتاج رجلاً صادقاً وحساساً.

المرأة القوية تحتاج رجلأ صادقاً وحساساً لانها عانت الكثير من الألام والتجارب السيئة في حياتها، فهي تحتاج رجلاً يكون بجانبها ويغامر معها ويثق بها ويكون مجنوناً ومغامراً، هي أيضاً لاتخاف الماضي وتبحث عن الأمور التي تجعلها تحس بإنسانيتها، لذلك فالرجال يتجنبون تقمص الشخصية الحساسة لأنها تشعرهم بالضعف.

4. المرأة القوية لاتخاف من اظهار المودة.

فهي ستطلب من الرجل الحميمية بمختلف أنواعها، من المحادثات وحتى إقامة العلاقة، لن تترك شيئاً دون أن تجربه، لأن المرأة القوية تستمتع بأنوثتها، لذلك فهي تريد من الرجل أن يكون أيضاً منفتحاً حول كل أنواع الحميمية، فهي تطلب العاطفة والرغبة وتستمع بذلك.

5. المرأة القوية ستكتشف أكاذيبك.

المرأة القوية صادقة لذلك فهي تتوقع الشي نفسه من شريكها، بإمكانها كشف أكاذيبك في الوقت نفسه، لذلك لا تحاول تمرير الكذبات البيضاء، أو تقوم بتقديم شرحٍ زائف، فهي بطبيعتها قادرة على كشف الأكاذيب، لذلك إن لم يكن بإمكانك أن تكون صادقاً معها فأنها ستتخلى عنك بسهولة.

6. المرأة القوية تريد منك أن تكون نزيهاً ومتسقاً معها.

هي لاتحبذ الرجل الذي يتصف بالشذوذ والتردد، تريد أن يكون الرجل الذي تحب نزيهاً، ومحترماً وقادراً على تحمل كلمته، إذا شعرت بأن الرجل بدأ بالإنسحاب فهي لن تجبره على البقاء أو حاول خداعها فهي ستنجح في التغلب على ذلك، فهي تحب أن تكون محبوبة دون شروط مسبقة، إن شعرت أنك تقلل من إحترامها ستترك مؤكداً وأسوأ شئٍ عندها أن تشعرها بالضعف.

7. المرأة القوية حادة.

هي مرت بالعديد من المصاعب والمحن وذلك يتطلب أن تكون حادة، لذلك من الصعب على الرجل أن يفهم ذلك، وهي تريد أن تشاركك جراحها وتشاركها جراحك، حيث لايوجد هناك أسرار في عالمها.

8. المرأة القوية لن تقوم بإنتظارك.

ستقوم باتباعك حتى عمق الجحيم إن شعرت أنك ملتزم تجاهها وتحترمها وتحبها، لكن في اللحظة التي تبدأ فيها بالإنسحاب، ستتركك ترحل، لن تترك لك الخيار لتقرر البقاء معها أو تختار شخصاً أخر، المرأة القوية لا تلعب ألعاب البنات الصغار، أنت إما معها أو لا، ستتأذى قليلاً وتداوي جراحها وتنطلق في طريقها كأنك لم تكن.

9. المرأة القوية ستحبك دون شروط.

حب المرأة القوية يتسم بالإخلاص، مثل حب الأم لصغارها، ستقوم برعايتك وتحبك بعنف، حينما تبادلها الحب ستفعل أي شئ لإظهار حبها لك، ستدعمك وتساعدك وتقاتل من أجلك لتحصل على ما تستحق، بعض الرجال لايمكنهم التعامل مع هذا الحب غير المشروط، فهم يخافون من هذا النوع من الحب الذي يتسم بالحدة والعمق، وربما حينها سيبدأون بالهرب، وبقدر حبها لك حينها ستترك تغادر، لانها ستشعر أنك لا تستحقها.

10. المراة القوية ستريك من أنت.

نحن غالباً نكره أن يخبرنا شخص ما عن أخطائنا لكن المرأة القوية تكون مثل المرآة التي ترى من خلالها أخطائك وتشخص لك ما تحتاج إصلاحه، وكذلك حينما تكون رائعاً وقوياً ستخبرك بذلك، ستفق بجانبك وتريك القبول وما تستحقه وتعطيك الثقة، بعض الرجال لايمكنهم تقبل هذا الشيء، المرأة القوية ستبحث عن الرجل القوي فالرجل الضعيف لن يصمد معها كثيراً.

ترجمة: حسام عبدالله

المصادر: 1

المزيد