في الصور: مهمة البعثة الـ 51 في محطة الفضاء

طاقم البعثة الـ 51:

تتكون البعثة الـ 511 من طاقم يضم خمسة أفراد، من اليسار (جاك فيشر، فيودور يورشيخين، توماس بيسكيت، بيجي ويتسون، وأوليغ نوفيتسكي). (فيشر) و(يورشيخين) سوف يطيران إلى محطة الفضاء الدولية في 20 نيسان 2017. أما الثلاثة الآخرين كانوا هناك منذ نوفمبر تشرين الثاني عام 2016.

الشارة الرسمية:

الشارة الرسمية لطاقم البعثة الـ 511.

القائدة بيجي ويتسون، أصبحت (بيجي ويتسون) قائدة المحطة الفضائية في 99 نيسان. وهي أول امرأة تقود المحطة الفضائية مرتين.

جاهز للإطلاق:

أفراد طاقم البعثة الـ 511: (فيودور يورشيخين) من وكالة الفضاء الإتحادية الروسية، (روسكوسموس) على اليسار من الصورة و(جاك فيشر) من وكالة ناسا على اليمين من الصورة أجابا على أسئلة من الصحافة في منشأة تدريب غاغارين لتدريب رواد الفضاء في ستار سيتي في روسيا، حيث جرت المقابلة في 31 آذار 2017 في مركبة الفضاء (سويوز) في اليوم الثاني من امتحانات التأهيل النهائية لرواد الفضاء. ومن المقرر أن يبدأ (يورشخين) و(فشر) فى بدء البعثة الـ 51 فى 20 نيسان فى المركبة الفضائية (سويوز مس-04) من قاعدة (بايكونور) فى كازاخستان. إن البعثة الـ 51 هي بعثة لمدة أربعة أشهر ونصف الشهر لمحطة الفضاء الدولية.

من الأذن إلى الأذن:

في 28 من تشرين الثاني 20166 خلال الدورة التدريبية لبدلة الفضاء يستعد رائد الفضاء لوكالة ناسا (جاك فيشر) لرحلته القادمة إلى محطة الفضاء الدولية للبعثة الـ 51.

ذكرى أخرى:

في 5 من شهر نيسان 2017 يضيف (جاك فيشر) أحد أعضاء طاقم البعثة الـ 511 لناسا شارة بعثة الطاقم على الجدار من المقصورة على طائرة مركز جاجارين لتدريب رواد الفضاء.

الزملاء:

يسافر طاقمان من طاقم البعثة في كل من (جاك فيشر) و (فيودور يورشيخين) من وكالة الفضاء الإتحادية الروسية (روكوسموس) إلى (بيكونور كوزمودروم) في كازاخستان على متن طائرة مركز جاجارين لتدريب رواد الفضاء للمرحلة الأخيرة قبل التدريب.

سويوز:

في 6 نيسان 20177 في مبنى التكامل في بايكونور كوزمودروم في كازاخستان، (فيودور يورشيخين) من وكالة الفضاء الإتحادية الروسية، (روسكوسموس) من اليسار و(جاك فيشر) من وكالة ناسا من جهه اليمين، يستعد أعضاء طاقم البعثة الـ 51 للانطلاق في 20 من نيسان 2017 إلى محطة الفضاء الدولية.

اختبار تحضيري:

يتم إجراء فحص تسرب لإطلاق (سوكول) الروسي ودعوى دخول عضو الطاقم البعثة الـ 511 من وكالة ناسا (جاك فيشر) قبل استعدادات الإطلاق من داخل المركبة الفضائية (سويوز مس-04). (فيشر) ورفيقه (فيودور يورشيخين) من وكالة الفضاء الإتحادية الروسية (روسكوسموس) سينطلقان لمحطة الفضاء الدولية في 20 نيسان 2017.

الصفين الأول والثاني:

طاقم البعثة الـ 511 (فيودور يورشيخين) من وكالة الفضاء الإتحادية الروسية ، (روسكوسموس) في الصف الأمامي من جهة اليسار و(جاك فيشر) من وكالة ناسا في الصف الأمامي من جهه اليمين، والطاقم الاحتياطي (سيرجي ريازانسكي) من (روسكوسموس) في الصف الخلفي من جهه اليسار، و(راندي بريسنيك) من وكالة ناسا في الصف الخلفي من جهة اليمين. وضعت الصور في مبنى التكامل في بايكونور كوزمودروم في كازاخستان. وينهي رواد الفضاء التدريب قبل الانطلاق في المركز لإطلاق 20 نيسان 2017

تناسب ضيق:

ينضم عضو طاقم البعثة الـ 511 (جاك فيشر) من وكالة ناسا إلى مقعده على متن المركبة الفضائية (سويوز مس-04) أثناء التجهيز المسبق للتدريب قبل بدء الانطلاق من مبنى التكامل في ملعب بايكونور في كازاكستان. تبدأ رحلة كلاً من (فيشر) و(فيودور يورشيخين) من وكالة الفضاء الإتحادية الروسية (روكوسموس) إلى محطة الفضاء الدولية في 20 نيسان 2017.

صورة لطاقم البعثة الـ 50/51:

رائد الفضاء (توماس بيسكيت) من وكالة الفضاء الأوروبية، و(أوليغ نوفيتسكي) من وكالة الفضاء الروسية، (روسكوسموس) و(بيجي ويتسون) من وكالة ناسا، يجتمعون لالتقاط صورة جماعية في مركز جاجارين لتدريب رواد الفضاء في ستار سيتي في روسيا خلال الامتحانات التأهيلية للبعثة الـ 50/51 المنطلقة إلى محطة الفضاء الدولية.

ترجمة: زينب الخياط

تدقيق لغوي: مصطفى صلاح

المصادر: 1