كيف تتوقف عن البكاء؟

إليك 4 طرق لتوقف دموعك من السقوط، يُعد البكاءُ سلوكاً بشرياً صحياً، ولكن في بعض الأحيان من الأفضل أن تبقى العين جافة ومع ذلك فإن بعض الناس بارعين أكثر من غيرِهم في السيطرةِ على دموعهم ومن حسن حظنا، نحن العاطفيون أكثر من غيرِنا، وجود بعض الحيل والخدع تساعد على منعِ الدموع في الاوقاتِ غير المناسبة حيث أن البكاء ردة فعل تنفسية للعواطف ويعد من الصعب السيطرة عليها.

قال البروفيسور [vingerhoets]، وهو أحد العلماء في جامعة [Tilburg] الهولندية، لمجلة نيويورك:

أن إلهاء النفس بالقليلِ من الألم (كقرصةٍ سريعة) يساعد في تشتيت الإنتباه عن الألم العاطفي لفترةٍ طويلة بما يكفي لوقف البكاء

ومن الطرق الأخرى للسيطرة على ردود الفعل الإنفعالية هو شد العضلات. وفقا لـ [Vingerhoets]، البكاء هو إستجابة للشعور بالعجزِ والسلبية . شد العضلات قد يساعدك قليلاً بالشعور أنك مُسيطر، وبالتالي يمكن أن يمنعك من البكاء.

وقال ايضاً أن اخذ نفس عميق يمكنه المساعدة لانه يتمكن من صرف انتباه النفس وتحفيز الحجاب الحاجز لفعلِ شيءٍ ما بدلاً من البكاء وذكر ايضاً أن المشروبات الباردة لها دور بوقف الدموع من مجراها.

ووفقاً لما ذكر الدكتور [sneh khaemka] المدير الطبي في شركة بوبا [Bupa] الدولية، أن العصب الوجهي يقوم بتحفير الدموع فإذا حصلت على كأسٍ من الماءِ البارد المثلج في ذلك الوقت فإن الإحساس بالشراب البارد يحفز الفروع الأخرى من العصب الوجهي بدلاً من تلك التي على تجعلك تقوم بالبكاء.

بينما قال [Jonathan Rottenbery]، باحث في العواطف واستاذ علم نفس في جامعة جنوب فلوريدا، أن البكاء إشارات لنفسك وللآخرين أن هناك بعض المشاكل الهامة التي تكون مؤقتة على الأقل وخارج قدرتك للتعامل معها.

وإن باء جميع ما سبق بالفشل ولازلتَ تشعرُ أن الدموع تملأ عينيك فتذكر بأن تُفكر بأشياء تجعلُك سعيداً.

المصادر: 1