لماذا كل صور الثقب الاسود غير حقيقة؟

يبدو انه لدينا فكرة جيدة على ما يبدو عليه الثقب الاسود صحيح؟ كلا!

على الرغم من كل الاهتمام بالثقب الاسود الا انه لا احد صوّر الثقب اسود (قد نحصل على فرصة العام الحالي 2018) مما يعني ان اي صورة قد رأيتها من قبل للثقب الاسود هي للتوضيح فقط.

الثقوب السوداء من الصعب تصويرها لانها بعيده جداً عنا، اضافة الى ذلك انها تمتص الضوء لذلك يصعب علينا التقاط صورة لها.

كل هذا يؤدي الى سؤال منطقي: اذا كنا لا نستطيع رؤيتها كيف لنا ان نعرف انها حقيقة؟ في الواقع كان هذا مشكلة للباحثون لفترة طويلة من الزمن . في الحقيقة لا يزال البعض لا يصدّق بوجود الثقوب السوداء . وايضاً كيفية تأثير الثقوب السوداء على الاشياء من حولها.

على سبيل المثال النجوم بالقرب من مركز مجرة درب التبانه تتحرك في نمط غريب، يقول الباحثون ان ذلك يشير الى وجود جسم ضخم للغاية (يعرف بأسم الثقب الاسود).

طريقة اخرى للباحثون لأيجاد الثقب الاسود وهي البحث عن الغبار المتّوهج الذي تشكلت منه اُفق الحدث (منطقة تحيط بالثقب الاسود وهو حد موجود في الزمكان).

حيث يمكن للثقوب السوداء ان تمتص الاشياء من حولها نتيجة للجاذبية القوية.

في العام المقبل وتبعاً لتقارير فوكس سوف يقوم الباحثون لمحاولة التقاط الصورة الاولى للثقب الاسود بأستخدام “تلسكوب اُفق الحدث” الذي هو في الواقع عبارة عن سلسلة من التلسكوبات اللاسلكية وضعت في جميع دول العالم لمراقبة مركز مجرتنا درب التبانة.