[the_ad_placement id="scine_before_content"]

ابقَ متألقا في رمضان: نصائح جمالية لبشرة صحية

الحفاظ على بشرة صحية في رمضان مهم بأهمية الحفاظ على نظام غذائي متوازن؛ إليك بعض النصائح لإزالة السموم من بشرتك في خلال الشهر الكريم:

1- الترطيب بشرب الماء

شرب كميات كافية من الماء مفيد جدًا لبشرتك، لذلك اشرب في الأقل ثمانية أكواب من الماء يوميًا بين وجبتي الإفطار والسحور. وتجنب شرب المشروبات الغازية أو السكرية مثل الصودا والعصائر وكذلك الكافيين كونها تسبب الجفاف. وفي حال كنت من الأشخاص الذين لا يحبون شرب الماء العادي بكميات كبيرة، جرب أن تضع فيه بعض الفواكه. ذلك يساعدك في تقوية جهازك المناعي والتخلص من السموم والمحافظة على جسمك رطبًا، علاوة على أنه خالٍ من السعرات الحرارية. هذه بعض من مجاميع الفواكه اللذيذة التي يمكنك نقعها في الماء:

  • الليمون والخيار والنعناع
  • البرتقال والفراولة والزنجبيل
  • التوت البري وتوت العليق والليمون والنعناع
  • الليمون والبرتقال
  • الأناناس والبرتقال والليمون

2- لا تفرط في الغسل

تتعرض بشرتك في شهر رمضان إلى الجفاف بشكل أكثر من الأيام العادية، ويزيد الأمر سوءًا غسل الوجه المتكرر في خلال الصيام. وهذا أمر خاطئ، فإذا اردت أن تبرد بشرتك استخدم بخاخ الرذاذ. اخزنه في الثلاجة لبرودة أكثر ولتقليل الانتفاخ الحاصل. وإليك بعض النوعيات التي ننصح بها:

  • Evian Facial Spray
  • Clarins Fix Spray
  • Caudalie Beauty Elixir

3- الواقي الشمسي

من الأمور الأساسية في رمضان، وخصوصًا في فصل الصيف، استخدام الواقي الشمسي؛ حيث يحمي بشرتك من أشعة الشمس القوية. ضع كريمًا عامل حمايته من الشمس لا يقل عن 30، وكرر استخدامه إذا كنت تمضي أكثر من ثلاث ساعات في الخارج. يوفر لك هذا الكريم حماية متكاملة دون انسداد المسام.

4- تناول الأطعمة التي تجعل بشرتك متوردة

إذا كنت تريد بشرة متألقة وصحية حتى في أثناء الصيام، فتناول ما يحتوي على مضادات أكسدة أكثر في الإفطار والسحور. تناول الأطعمة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة مثل التوت واللوز والشوكولاتة الداكنة والرمان. تناول حفنة من التوت من انتقائك؛ فهي مصدر كبير للفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها بشرتك بعد يوم من الصيام.

5- عالج بشرتك

استخدم قناع الوجه مرة أو مرتين في الأسبوع. تأكد أيضًا من تقشير بشرتك بانتظام، اعتمادًا على نوعها، حيث يمكنك تقشيرها حد مرتين أسبوعيًا. يساعدك ذلك في الحصول على بشرة أنعم وأورد وذات مسامات نظيفة.

أيضًا فإن للتقشير مزايا أخرى بما في ذلك تحفيز تدفق الدم في الوجه، وهذا مفيد جدًا للتخلص من احتباس الماء والانتفاخ، خصوصًا في الصباح. إضافة إلى أن غسل الوجه بماء بارد بعد التقشير يعمل على غلق المسام.

6- الترطيب بالكريم

اجعل ترطيبك لبشرتك من ضمن روتينك اليومي للعناية بها. استخدم مرطبًا يعوض عن قلة استهلاك المياه في أثناء النهار. بالنسبة لذوي البشرة الجافة، ننصحكم باستخدام كريمات غنية أو زيوت مثل Bobbi Brown وKiehl’s Daily Reviving Concentrate.

أما ذوي البشرة الدهنية، ننصحكم باستخدام مرطب هلامي عالي الترطيب، مثل Institut Esthederm Eau Cellular Gel أو Bobbi Brown.

7- المكملات

إذا شعرت أن بشرتك لا تزال تفتقر إلى التغذية أو بعض الفيتامينات رغم اتباع كل هذه الخطوات. فإن مكملات البشرة هي الحل الأمثل لهذه المشكلة، حيث تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة بشرتك.

تحتوي المكملات التي يُنصح بها لبشرة صحية على فيتامينات C وE وA، بالإضافة إلى السيلينيوم والزنك. تناول الجرعات الموصى بها من كل مكمل غذائي عند الإفطار والسحور.

المصادر: 1