من بينها الموت والتيك توك، تعرف على أكثر الكلمات بحثا في عام 2020!

كان عام 2020 مختلفًا عن جميع الأعوام الماضية بلا شك، وتعكس لنا المواضيع الأكثر بحثًا في قوقل الجنون المصاحب للاثني عشر شهرًا الماضية.

أظهرت بيانات عالمية والتي نشرها عملاق البحث قوقل أن «الموت» و«التيك توك» كانتا الكلمتين الأكثر شهرة والتي بحث عنها مستخدمو الانترنت لهذا العام.

جُمعت البيانات ووضِعت بشكل رسم بياني في وقتٍ ما من الأسبوع السابق من قبل مستخدم لموقع Reddit والذي يدعى روشان خان Roshaan Khan.

في الوقت الذي دمر فيه فيروس كوفيد-19 العالم، برزت المصطلحات «فيروس كورونا» و«اللقاح» و«الكمامة» و«البطالة» كأكثر الكلمات شيوعًا لهذا العام.

وبسبب تحول العمل والحياة الاجتماعية إلى العالم الإلكتروني خلال الحظر العالمي، اكتسب تطبيق دردشة الفيديو zoom اهتمامًا كبيرًا في محركات البحث.

مع ذلك، لم يكن العالم يترقب الاخبار المتعلقة بكوفيد-19 فقط.

لفتت انتخابات الرئاسة الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر الكثير من الانتباه، مع بلوغ المرشحَيّن جو بايدن ودونالد ترامب لأعلى المراتب في مخططات البحث.

وكان الموت المأساوي للاعب كرة السلة الأسطوري كوبي براينت Kobe Bryant في حادثة تحطم طائرة الهليكوبتر في كانون الثاني/يناير قد جذب انتباه العالم أيضًا.

أطلقت قوقل في كانون الأول/ديسمبر قائمتها السنوية الخاصة بالمواضيع الأكثر بحثًا لتعطي نظرةً ثاقبةً عمَّا رغب العالم بمعرفته خلال 12 شهرًا.

بعد تنزيل أرشيف بيانات قوقل، نظم روشان خان هذه البيانات باستخدام برنامج تصوير خاص لإنشاء رسمه البياني.

يقول روشان أنَّهُ ركز في رسمه البياني على أكثر 10 مصطلحات بحثًا عمومًا، إضافةً إلى أهم مصطلحات الأحداث الإخبارية، والناس التي بحث عنها مستخدمو الانترنت.

يقول روشان لـ BoredPanda: «لم أرغب بجعل هذا المخطط يعكس أشهر المصطلحات فقط وإنما أردتُ أن يُمثل عام 2020 بالكامل».

ويضيف: «الكلمات والأحداث والناس الأكثر بحثًا، هذه الفئات الثلاث بمثابة نبض الثقافة».

من بين جميع المصطلحات الظاهرة في مخططه، كانت كلمتي «الموت» و«التيك توك» أكثر الكلمات بحثًا باستمرار طوال أشهر السنة.

كان تطبيق التيك توك على وشك أن يُمنع في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة طويلة من 2020، في حين لقي أكثر من 1.7 مليون شخص حول العالم حتفه نتيجة الإصابة بكوفيد-19.

ليس من المستغرب أن تتصدر هذه المصطلحات جميع المخططات بالنظر إلى عدد الأشخاص الذين تزايدت شعبيتهم على التيك توك، وكذلك سلسة وفيات العديد من المشاهير البارزين.

يأمل روشان والذي يعمل في الهند على أن مخططه البياني «قد التقط كل الأحداث التي مثلت هذه السنة».

أشار قوقل إلى فيروس كورونا، وحركة حياة السود مهمة إلى كونهما أهم مصطلحات البحث لهذا العام وذلك في إعلانها السنوي في موقع blog post عن مؤشرات البحث لهذا العام.

وصف عملاق البحث سنة 2020 بـ «السنة التي سأل فيها العالم لماذا؟».

وقد قال عملاق البحث قوقل: «في الوقت الذي كان فيه فيروس كورونا في أعلى محركات البحث في جميع أنحاء العالم، سأل الجميع أسئلة مثل: لماذا يُدعى بكوفيد-19؟ ولماذا الصحة النفسية مهمة؟ أكثر من أي وقت مضى».

ويضيف أيضًا: «لقد بحث الناس عن طرق لمساعدة بعضهم البعض مثل البحث عن كيفية مساعدة العاملين في الخط الصد الأمامي لكوفيد-19 أو كيفية إسعاف الأشخاص المتضررين من حرائق أستراليا أو الدمار في بيروت، وبالتطلع إلى عام 2021، نحن متأكدين من شيء واحد فقط وهو أن الناس ستستمر دائمًا بالبحث».

وفي أخبارٍ أُخرى توقفت خدمات قوقل عن العمل في انقطاع عالمي كبير في وقتٍ مُبكر من هذا الشهر.

ويستطيع عملاق البحث الآن أن يتعرف على أي أغنية عالقة في رأسك بتحليل همهمتك ودندنتك للأغنية.

وسمح تطبيق السناب جات أخيرًا لمستخدميه من إضافة موسيقى إلى مقاطع الفيديو في خطوة اعتبرت منافسة للتيك توك و Instagram Reels.

ما رأيك باتجاهات البحث في قوقل لهذا العام؟ أخبرنا رأيك في التعليقات!

المصادر: 1