ملياردير شاب يقنع 300 عالم في 40 مختبر بحثي من 6 جامعات لأطلاق مشروع موحد لعلاج السرطان

تقدم الملياردير والمقاول (Sean Parker) الذي يبلغ من العمر 36 عام والمعروف سلفاً في دوره ومساهماته الفاعلة في كلاً من مؤسستي (Napster و Facebook)، بمشروع هو الاول من نوعه لعلاج السرطانات عن طريق توحيد جهود 300 عالم وطبيب حول العالم مع 40 مختبر بحثي مع 6 جامعات عريقة ومعروفة بواسطة العلاج المناعي وأنشاء مركز بحثي موحد، وقد تم بالفعل أشتراك هذه الكوكبة من العلماء بهذا المشروع، وقد تبرع باركر ب 250 مليون لأقامة المشروع.

والجامعات ال 6 هي:

  1. جامعة نيويورك (مركز Sloan Kettering التذكاري لعلاج السرطان)
  2. جامعة ستانفورد الطبية
  3. جامعة كاليفورنيا، لوس انجلوس
  4. جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو
  5. جامعة هوستن (مركز MD Anderson لعلاج السرطان، تكساس)
  6. جامعة بنسلفانيا، فيلاديلفيا

حيث طلب باركر من العلماء ان يوحدوا جهودهم بحيث يكون هناك تعاون مشترك بينهم وبين مراكزهم ومختبراتهم البحثية، بحيث لايكون هناك أي (حقوق فكرية او احتكارية) ابداً في هذا المشروع، اذ هو مشروع غير ربحي ويعمل لدفع الابحاث على امراض السرطانات وادويتها على حد سواء الى الامام للوصول لعلاجات ناجعة لأنقاذ ملايين الارواح حول العالم.

واضاف باركر بأنه سيأخذ على عاتقه الاتفاق والتفاوض مع شركات الادوية فيما اذا تم انتاج علاجات ما، وهذا يعتبر بحد ذاته عائق كبير جداً تم أزالته.

وسيدار هذا المركز البحثي العملاق الجديد من قبل الرئيس السابق والمحترم لجامعة كاليفورنيا / سان فرانسيسكو للقسم المناعي Jeff Bluestone، وهو واحد من 28 عضو من جمعية (أصحاب الشريط الازرق) والذي اطلق عليهم هذا الاسم نائب الرئيس بايدن، ليكون دورهم أعطاء النصائح للحكومة الامريكية بخصوص مبادرة ال moonshot لعلاج السرطان.

حيث يعقب Jeff Bluestone ان هذا المشروع والمبادرة والتي تزيل عوائق الحقوق الشخصية والاحتكارية والشخصية لهي من اكبر العوامل التي ستدفع ابحاث السرطان للوصول لعلاجات ثورية.

وسيكون مجال عمل المشروع حول ثلاثة محاور هي:

  • تعديل خلايا T من نفس جهاز المرضى المناعي لمحاربة الاورام.
  • دراسة الطرق التي ستقوي أستجابة المرضى لأدوية العلاج المناعي الحالية.
  • ودراسة البحوث الجديدة لأستهداف وقتل الاورام.

ويقول باركر ان الفضل لصديقتي المنتجة الهوليوودية Laura Ziskin، والتي انتجت فيلم (Pretty Woman )، حيث قاومت سرطان الثدي بصلابة لتموت عام 2011.

ملاحظة/ في الاسفل احدى الصور تظهر الدكتور Jeff Bluestone، وهو يتحاور مع باركر.

المصادر: 1 - 2