فرصة للحصول على نظام أسلحة ليزر عالي الطاقة

أعلنت كلًا من شركة جنرال أتوميكس (GA-EMS) وشركة بوينغ Boeing، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز BA، في 13 من شهر تشرين الأول/أكتوبر لعام 2020 عن شراكتهما للسعي المشترك وراء فرص الحصول على نظام سلاح ليزر عالي الطاقة (HEL) من فئة 100 كيلو واط إلى 250 كيلو واط لدعم الدفاعات الجوية والصاروخية. وتجمع هذه الشراكة بين خبرة الشركتين في مجال الطاقة الموجهة لإيجاد حل من سلاح ليزر عالي الطاقة هو الأفضل في فئته، قادر على توفير حماية فائقة للمقاتل وجاهز للاستخدام في جدول زمني سريع.

سيجمع نظام سلاح الليزر عالي الطاقة بين تقنية ليزر الكسب الموزع القابلة للتطوير وأنظمة بطاريات HELLi-ion والإدارة الحرارية المتكاملة من جنرال أتوميكس مع حزمة شعاع وبرامج الاكتساب والتتبع والتوجيه الدقيقة (ATP) من بوينغ. بالإضافة إلى تلبيته لمتطلبات القدرة العالية والمدى والقابلية على التكيف وكذلك الدقة في متطلبات الاكتساب والتتبع والتوجيه اللازمة لهزيمة التهديدات المستجدة بصور متزايدة. ستوفر البصمة المدمجة لنظام سلاح الليزر عالي الطاقة بصمة لوجستية مخفضّة وإمكانية تهيئته لكل من الاستخدام المستقل واستخدامه مع مجموعة متكاملة متنوعة من المنصات الأرضية والبحرية والجوية المتنقلة.

كذلك قال رئيس جنرال أتوميكس، سكوت فورني Scott Forney: «حققت جنرال أتوميكس تقدمًا ملحوظًا في تطوير تقنيات الليزر القابلة للتطوير وإظهارها، من أجل تسهيل إنتاج طاقة عالية في حزم أصغر ووزن أخف، ونتطلع إلى العمل مع شركة بوينغ لتقديم نظام أسلحة ليزر بقدرات مصممة لتلبية المتطلبات التشغيلية الحالية مع مرونة وقدرة على التكيف ليتلاءم مع متطلبات النظام الأساسي الناشئة مساندًا لمهام المعارك متعددة المجالات».

وأفاد نائب الرئيس والمدير العام لشركة بوينغ لأنظمة الأسلحة والصواريخ، والمدير العام الأول لموقع Huntsville، نورم تيو Norm Tew: «ستقدم شراكتنا مع جنرال أتوميكس قدرة حماية مبتكرة بقوة ليزر عالية الدقة للاستخدام الحربي، قادرة على دعم الاحتياجات المستقبلية وأهداف التحديث». وأضاف: «سنستفيد معًا من ستة عقود من الخبرة في مجال الطاقة الموجهة والتقنيات التي أثبتت جدواها وانتشارها لإيجاد الجيل الجديد من الحلول بسرعة لا مثيل لها من حيث الدقة والأداء والسلامة والقدرة على تحمل التكاليف».

أنظمة جنرال أتوميكس الكهرومغناطيسية

مجموعة جنرال أتوميكس للأنظمة الكهرومغناطيسية هي شركة عالمية رائدة في مجال البحث والتصميم والتصنيع لأنظمة توليد الطاقة الكهرومغناطيسية والكهربائية الأولى من نوعها. أفضت مسيرة جنرال أتوميكس في البحث والتطوير والابتكار التكنولوجي إلى توسع في مجموعة المنتجات المتخصصة وحلول الأنظمة المتكاملة الداعمة للطيران وأنظمة الفضاء والأقمار الصناعية والدفاع الصاروخي والكهرباء والطاقة وتطبيقات المعالجة والمراقبة على حالات الدفاع الحرج والعملاء الصناعيين والتجاريين في جميع أنحاء العالم.

المصادر: 1