مقاومة الوجبات السريعة سيكون أسهلًا عندما تشتري البقالة على الإنترنت

واشنطن – بالنسبة للأشخاص الذين لا يمكنهم أن يقوموا بتجاوز الحلوى في خط الخروج من سوبر ماركت، رُبما تسوق البقالة على الإنترنت يمكن أن يساعد في الحد من دفعة المشتريات بسهولة أكبر، وفقا لدراسة جديدة.

في هذه الدراسة، طلب طلاب الجامعات الذين طلب منهم التسوق لشراء البقالة على الإنترنت خيارات غذائية مماثلة لبعضهم البعض، بغض النظر عن دوافع هؤلاء الأفراد.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الصحية جايمي “كوفينو” الباحث في مجال الصحة العامة بجامعة في ألباني في ولاية نيويورك إن النتائج أولية، وهناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتأكيد النتائج، ولكن الدراسة تشير إلى أن التسوق عبر الإنترنت يمكن أن تساعد الناس على التمسك بنظام غذائي صحي.

وتبين البحوث السابقة إن الأشخاص الذين هم أكثر اندفاعا قد يكونون أصحاءً بدرجة أقل من الناس الأقل اندفاعًا، وقال “كوفينو” للعلوم الحية. في متجر البقالة،إن الاندفاع يمكن أن يؤدي إلى عربة تسوق مليئة بالوجبات السريعة. وتناولت الدراسة الجديدة 60 طالبا جامعيا قاموا بملء الاستبيانات التي قيمت مستويات الاندفاع وكذلك كيفية استجابتهم لوجود الطعام. ثم أخبر الطلاب أن لديهم 48.50 دولار لشراء البقالة، وطلب منهم ملء عربة التسوق على الإنترنت من الأطعمة مغذية وبأسعار معقولة ولذيذة”.

عندما حسبت “كوفينو” القيمة الغذائية لجميع المواد الغذائية في عربة التسوق على الإنترنت لكل شخص، وجدت أنه لا توجد أية صلة بين الأطعمة التي اختارها الشخص واندفاع الشخص. وقالت كوفينو “لا يهم كيف كان اندفاع الشخص”. “لم تختلف النتائج الغذائية”.

وقالت كوفينو إن تسوق البقالة عبر الإنترنت يمكن أن يكون يومًا واحدا بمثابة نوع من التدخلات الغذائية.

في كثير من الأحيان، عندما يشتري الناس من محلات البقالة عبر الإنترنت، يحتاجون إلى البحث عن كل عنصر يريدونه، بدلا من التنزه من خلال متجر ويقولون على سبيل المثال “أوه، تلك رقائق تبدو جيدة”. على الإنترنت هناك حاجة إلى مزيد من التخطيط والتفكير، وبالإضافة إلى ذلك، تسوق البقالة على الانترنت يجعل الناس أكثر وعيًا عن كمية الأموال المنفقة، والتي يمكن أن تردعهم عن إضافة بعض الأختيارات المتسرعة لعرباتهم.

وأشارت إلى أن الدراسة لديها حدود على سبيل المثال، لم يتم استخدام أي مجموعة مراقبة – وهناك حاجة إلى المزيد من البحوث، وقالت إن الدراسات المستقبلية يمكن أن تقارن تسوق البقالة عبر الإنترنت مقارنة الى البقالة في المتاجر.

تم عرض النتائج هنا يوم 4 أغسطس فى الاجتماع السنوى لرابطة علم النفس الأمريكية. هذا البحث هو جزء من دراسة أكبر تنظر في كيفية استخدام الباحثين في مجال الصحة العامة للتسوق عبر الإنترنت كأداة لتشجيع الأكل الصحي.

المصادر: 1