[the_ad_placement id="scine_before_content"]

8 علامات تشير إلى أنك أذكى من المتوسط

يُظهر هذا الرسم البياني من Business Insider بعض السلوكيات والسمات التي اقترح البحث أنها مرتبطة بمستوى أعلى من الذكاء. وبالطبع، كما يشير موقع Business Insider، تذكر أن الارتباط لا يساوي السببية. فمن غير المرجح أن يؤدي شراء قطة وتعاطي المخدرات وفقدان الوزن إلى زيادة معدل ذكائك.

الابن الأكبر

الأشقاء الأكبر عادةً هم الأذكى، لكن ليس بسبب الوراثة وإنما تشير دراسة أُجريت عام 2007 إلى أن السبب هو العلاقات الأسرية وتركيبتها النفسية.

تلقيت دروسًا في الموسيقى.

وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن الذكاء اللفظي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات ارتفع بعد شهر من تلقي دروس موسيقى.

غير مدخن

أفادت دراسة أُجريت عام 2010 على 20000 ألف شابًا أن متوسط معدل ذكاء المدخن بين عمر 18 إلى 21 عامًا كان يبلغ 94، بينما كان معدل ذكاء غير المدخن 101.

نحيف

العقل السليم في الجسم السليم. حيث أوضحت دراسة فرنسية أُجريت عام 2006 أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يمكنهم تذكر 44% من الكلمات في اختبار المفردات، في حين أن أقرانهم الأكثر نحافةً يتذكرون 56%.

تعاطيت المخدرات الترويحية

وجدت دراسة أُجريت عام 2012 صلة بين معدل الذكاء المرتفع والطفولة واستخدام المخدرات غير المشروعة في مرحلة البلوغ. يشير ذلك إلى وجود علاقة بين ارتفاع معدل الذكاء في مرحلة الطفولة والقيام بالسلوكيات المؤذية.

لديك قط

أظهرت دراسة أُجريت عام 2014 أن «محبي الكلاب» كانوا أكثر انفتاحًا، بينما كان «محبو القطط» أكثر ذكاءً. وربما يعزى ذلك إلى أن أصحاب الحيوانات الأليفة الأكثر انطوائية يمارسون هوايات فكرية أكثر.

طويل.

أشارت دراسة أجرتها جامعة برينستون Prinecton إلى أنه «منذ سن 3 سنوات، وقبل أن يُتاح للأطفال الالتحاق بالمدرسة لأداء دورٍ ما، وفي أثناء فترة الطفولة، كان أداء الأطفال الأطول أفضل بكثير في الاختبارات المعرفية».

أيسر

تربط الأبحاث الحديثة بين استخدام اليد اليسرى و«التفكير التبياني»، وهو شكل من أشكال الابداع بحيث تخرج بافكار جديدة بسرعة.

المصادر: 1