أهم قرار ينبغي عليك اتخاذه في حياتك

لقد بنى المدير التنفيذي بيركشاير هاثواي ثروته باستثمارات ذكية، لكن عند سؤاله، بوصفه مليارديرًا عصاميًا، عن أهم قرار اتخذه في حياته سنجده قرارًا بعيدًا كل البعد عن موضع استثماراته.

هذا وقد صرّح أسطورة الاستثمار في فيلمٍ وثائقيٍ عُرض على HBO في عام 2017 بعنوان: «كيف تصبح وارن بافيت»، وأنّ اختيار شريك الحياة هو أعظم قرار ستتخذه في حياتك.

وفي ما يتعلق بزوجته الأولى المتوفاة في عام 2004؛ يقول بافيت أنّه شهد نقطتي تحول كبيرتين في حياته: «كانت واحدة عندما أبصرت النور خارج الرحم والثانية عندما قابلت سوزي وكل ما حصل لي لم يكن ليكون لولاها!».

لِمَ يكمن سر النجاح في هوية من تتزوج؟

طرح بافيت هذا العنوان في حوار جرى في عام 2007 مع بيل غيتس في جامعة كولومبيا، يقول: «عليك أن تكون على صلة بأشخاص تطمح في ذاتك لأن تكون مثلهم، حيث هكذا ستحذو حذوهم وأهم شخص على الإطلاق في هذا الصدد هو زوجتك، إنه أمر هام للغاية».

لقد استمر صاحب ال87 عامًا بالتأكيد على هذه النصيحة لعدة أعوام، فقال في اللقاء السنوي لبيركشاير هاثواي في عام 2009: «تزوج الشخص الصحيح، إنني جاد في هذا الخصوص، ستلحظ فرقًا شاسعًا في حياتك وستتبدل كل تطلعاتك وكل الأمور الأخرى».

تتفق الأبحاث أيضًا على حقيقة تأثير هوية الشخص الذي ستتزوجه بمقدار نجاحك.

وتقول دراسة نشرها علماء نفس من جامعة كارنيجي ميلون Carnegie Mellon: «إنّ الأشخاص المرتبطون بزوجات داعمات لهم فرصة أكبر لتحقيق النجاح».

وفي جامعة واشنطن نشر بريتاني سي سولومون Brittany C. Solomon و جوشوا جيه جاكسون Joshua J. Jackso دراسة أخرى تُثبت أن الارتباط بزوجة واعية ممكن أن يزيد راتبك بمقدار أربعة آلاف دولار في السنة ويزيد من فرص حصولك على ترقية.

يقول بروك فيني، المؤلف الرئيسي لدراسة كارنيجي ميلون، لقناة CNBC Make It: “يمكن للآخرين أصحاب الأهمية أن يساعدوك على الازدهار بدفعك لاغتنام فرص الحياة أو على العكس قد يتسببون بإعاقة قدرتك على الازدهار بتقليلهم احتمالية سعيك وراء فرص التطور”.

المصادر: 1