11 مكانًا سريًا على الأغلب لن تزورها طيلة حياتك مهما فعلت

عالمنا الآن مليء بالمواقع السرية والأماكن الممنوعة على العامة بعضها معروف لكنك لم تسمع بمعظمها من قبل.

من قبو بذور سفالبارد في القطب الشمالي إلى نادي 33 سيئ السمعة في ديزني لاند إليكم 11 مكانًا لن يتمكن الشخص العادي من زيارتها أبدًا.

1. قبو سفالبارد العالمي للبذور (النرويج)

إذا كنت تتساءل حول ماذا يوجد في 800 ميل من القطب الشمالي فهناك قبو قطبي يحتوي على ما يقرب من مليون بذرة مختلفة.

تقع في جزيرة سبيتسبيرجين التي افتتحتها الحكومة النرويجية في فبراير 2008 وهي أكبر مخزن آمن ومقفل للبذور في العالم. يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 4.5 مليون نوع مختلف من البذور.

2. جبل ويذر لإدارة عمليات الطوارئ (الولايات المتحدة)

هذا صحيح. هناك وسيلة لحماية عدد ضخم من النخب في حالة حدوث أي شيء كارثي على الأرض.

هو مركز سري للغاية يقع في بلومونت بولاية فيرجينيا حيث يعد جبل ويذر مركز قيادة لوكالة إدارة الأزمات الأمريكية (fema) تم إنشاؤه للمدنيين والمسؤولين رفيعي المستوى الذين يمكنهم الاحتماء هناك إذا حدثت كارثة طبيعية. إنه مكان سري للغاية ولا يتم تقديم الكثير من المعلومات المتعلقة بالعمليات اليومية التي تجري فيه.

3 – المنطقة 51 (الولايات المتحدة)

المنطقة 51 هي قاعدة احتجاز سرية للغاية حيث يتم إيواء الكائنات الفضائية ورعايتها وتشريحها وتسمى رسميًا موقع التطوير والاختبار الفضائي (رسميا هي مجرد قاعدة لسلاح الجو الأمريكي) وهي موجودة في ولاية نيفادا.

قد لا تبدو للوهلة الاولى خاضعة لحراسة مشددة ولكن من الأفضل أن تؤمن أنه إذا تجاوزت علامات التحذير فستجد أشخاصًا لإيقافك في ثوانٍ حتى التصوير الفوتوغرافي محظور. يقال إن المنطقة مزودة بالمئات من أجهزة المراقبة الخاصة والمستشعرات والتي يمكنها اكتشاف أي تحركات في المنطقة.

4. فجوة باين (استراليا)

أنت تنظر إلى مدخل إحدى أكبر محطات الأقمار الصناعية الأرضية في العالم. إنه موقع تنصت إلكتروني يتكون من أكثر من 33 هوائيًا للأقمار الصناعية حيث يعمل حوالي 800 شخص.

منشأة الاستخبارات هذه في قلب المناطق النائية في أستراليا. تشترك الوكالات الأمريكية والأسترالية في إدارة مراقبة العالم أجمع من هذا الموقع

5. جزيرة شمال سينتينيل (الهند)

تقع جزيرة سنتينيل في خليج البنغال وهي جزيرة تبلغ مساحتها 28 ميلاً مربعاً وتعد موطنًا لواحدة من أكثر القبائل الأصلية عزلةً في العالم.

لا يوجد سوى بين 50 حتى 400 نسمة في الجزيرة وهم ليسوا مفتونين جدًا بالغرباء. القصة تقول إن سكان هاته القبيلة قد أصابوا عالم انثروبولوجيا (العلم الذي يهتم بدراسة الإنسان) في ساقه وأزهقوا حياة العديد من الصيادين الذين غامروا بالاقتراب من جزيرتهم.

6. قاعدة سلاح الجو الملكي بمينويث هيل (بريطانيا)

ماتنظر إليه ليس كرات للغولف إنها أكبر محطة مراقبة إلكترونية في العالم. في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني بمينويث هيل، إنجلترا. والتي بها قاعدة عسكرية أمريكية صغيرة حيث يتم توفير المعلومات الاستخبارية للمملكة المتحدة والولايات المتحدة إلى جانب حلفائهما.

سبب وجود هذا المرفق هو لغز على الرغم من أنه قد تم وضعه تحت المجهر بعد تسريبات ادوارد سنودن (تسريبات ويكيليكس).

7. الأرشيف السري للفاتيكان (ايطاليا)

يوجد أسفل الفاتيكان أكثر من 35000 أرشيف مقبب تمتد عبر 53 ميلاً من الأرفف. والتي يحظر تمامًا فهرسة أو نشر قطعة واحدة من هذه المجموعة. جميع هذه الوثائق مملوكة للبابا.

لا يمكنك الدخول إلى الأرشيف ويجب عليك إرسال طلب قبل أن تتمكن من رؤية المستند. ويجب أن يكون عمر المستندات 75 عامًا على الأقل (ترفع عنها السرية بعد مرور 75 عامًا أما قبل ذلك فمن المستحيل أن تطلع عليها).

8. ضريح إيسه الكبير (اليابان)

يوجد ضريح ايسه الكبير في اليابان منذ 4 قبل الميلاد ويضم أكثر من 100 مزارًا جميعها مخصصة لأماتيراسو (إلهة الشمس). الضريح الرئيسي هو الأكثر قداسة في تاريخ اليابان الإمبراطوري وهو مرآة من الأساطير اليابانية التي دخلت في أيدي الأباطرة الأوائل.

تماشياً مع فكرة الشنتو عن الموت والبعث يتم هدم الضريح وإعادة بنائه كل 20 عامًا (آخر إعادة بناء كانت في عام 2013). هذه هي اللمحة الوحيدة التي ستراها على الإطلاق إلا إذا كنت قسيسًا أو كاهنة وعضوًا في العائلة الإمبراطورية اليابانية.

9. القاعة 39 (كوريا الشمالية)

أنت تعرف مدى سرية كوريا الشمالية الآن لكن هل سمعت عن الغرفة 39؟ يبدو أن Room 39 أو Bureau 39 هي واحدة من أكثر المنظمات سرية في كوريا الشمالية. تم تأسيسها في أواخر السبعينيات من أجل البحث عن طرق للحصول على العملات الأجنبية لكيم جونغ إيل.

تم الكشف عن أن الغرفة 39 متورطة أيضًا في تهريب المخدرات ومبيعات الأسلحة غير الشرعية على الرغم من نفي كوريا الشمالية المشاركة في أي أنشطة غير قانونية. لا يعرف عنها إلا القليل القليل.

10. نادي السادة البيض (بريطانيا)

ربما العنوان يقول كل شيء أليس كذلك؟ هذا هو النادي الأكثر تميزًا في إنجلترا وعندما نقول حصريًا فإننا نعني أنه من غير المسموح للنساء الانضمام إليه.

لا تشعري بالسوء سيدتي، فحتى أغنى الناس في العالم لا يُسمح لهم بالدخول إلا إذا تمت دعوتهم من قبل عضو حالي يحظى بدعم عضوين آخرين.

المتطلبات للانضمام للنادي كما تتخيلها: يجب أن تكون من العائلة المالكة أو سياسيًا قويًا للغاية، أو سيدًا راقيًا في الفنون للحصول على هذه الدعوة الحصرية.

تأسس النادي عام 1693 على يد الإيطالي فرانشيسكو بيانكو وكان مخصصًا في الأصل لبيع الشوكولاتة الساخنة المكتشفة حديثًا. كيف تنتقل من بيع الشوكولاتة الساخنة المكتشفة حديثًا، إلى أن تصبح ناديًا حصريًا للأثرياء والأقوياء؟

11. النادي 33 (الولايات المتحدة)

فقط عندما تعتقد أن ديزني لاند لا تقدم المشروبات الكحولية فإنها تفعل ذلك. عليك فقط أن تكون غنيًا بما يكفي لشراء عضويتها أو تنظيم أحداث خاصة سخية عند إغلاق الحديقة.

هذا صحيح تمامًا. يقع هذا النادي الخاص الصغير في وسط قسم ميدان نيو أورليانز في ديزني لاند وهو حجر كريم سري بجوار مطعم بلو بايو (Blue Bayou) في الشارع الملكي رقم 33 (33 Royal Street).

حتى تصبح عضوًا في هذا النادي فذلك يكلف ما بين 10 آلاف دولار و30 ألف دولار ناهيك عن وجود قائمة انتظار لمدة أربعة عشر عامًا كل ذلك لتحصل على العضوية بالإضافة إلى مكان مخصص لك لركن سيارتك.

مجنون جدًا، أليس كذلك؟!

هل تعرف أماكن سرية أو خاصة لا يمكن لعامة الناس الدخول إليها؟

المصادر: 1