مايكروسوفت تعلن عن جهاز إكس بوكس جديد

في الأسبوع الماضي، أكدت مايكروسوفت أنها ستُطلق نسخة مصغّرة من منصة العاب إكس بوكس اس Xbox S في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وبسعر 299 دولار أمريكي.

نشرت الشركة فيديو حول الإكس بوكس اس بعد التسريب الذي أعلن قدوم الجهاز كجزءٍ من خطة إطلاق جيلٍ جديدٍ من منصات الألعاب المتوقع إصدارها نهاية هذا العام.

قال فريق إكس بوكس عبر تغريدةٍ له في حسابهِ على تويتر: «أصبح الأمر رسميًا. إكس بوكس سيريس اس Xbox Series S يُمثل الجيل القادم من هذه الأجهزة، وسيُعتبر أصغر إكس بوكس موجودٍ حتى الآن».

وفقًا لفيديو ترويجي نشرته الشركة أونلاين، سيُطلق إكس بوكس سيريس اس في 10 تشرين الثاني/نوفمبر، وهو مصمم لحقبة جديدة من الخدمات وأنظمة الألعاب التي يتم استضافتها أونلاين بدلًا من خزنها على إحدى المنصات.

ستظهر Microsoft’s Cloud لخدمات الألعاب الإلكترونية لأول مرة هذا الشهر كخاصيةٍ متاحة لمشتركي خدمة إكس بوكس جيم باس ألتيميت Xbox Game Pass Ultimate.

سيتمكن مشتركي هذه الخدمة، الذين يدفعون 15 دولار أمريكي شهريًا، من الوصول إلى مكتبة الألعاب المتاحة للعب من خلال منصات إكس بوكس أو الحواسيب التي تستعمل نظام تشغيل ويندوز.

تستعد مايكروسوفت أيضًا لإطلاق جيلٍ جديد من المنصات وهو إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X في نهاية هذا العام. لم يُحدد سعر سيريس إكس بعد ولكن وسائل الإعلام الأمريكية ذكرت تقارير مسربة على أنه سيبلغ 500 دولار أمريكي، ويُعلن عنه أيضًا في تشرين الثاني/نوفمبر.

وعدت مايكروسوفت بإطلاق الجيل الجديد من الإكس بوكس خلال فترة أعياد العام القادم، بينما تَقرَر أيضًا إطلاق منصة سوني Sony الجديدة بلاي ستيشن 5 في نفس التوقيت.

تجاوزت مبيعات بلاي ستيشن 4 الحالي إكس بوكس، إذ يُباع جهازي بلاي ستيشن لكل جهاز إكس بوكس واحد، لكن مايكروسوفت تأمل أن تستعيد مكانها على الساحة في مواجهة سوني.

تواجه منصات الألعاب تهديدًا محتملًا جراء وجود اللعب السحابي Cloud Gaming (نوع من الألعاب التي تحدث على الإنترنت والتي تُتيح وجود بثٍ مباشرٍ للألعاب)، حيث أطلقت جوجل السنة الماضية خدمة البث خاصتها ستاديا Stadia والتي تسمح باللعب على أي جهاز متصل بالإنترنت.

المصادر: 1