REUTERS/Steve Nesius

ايلون ماسك رابع أغنى شخص في العالم بعد حصوله على 8 مليار دولار

زادت ثروة ايلون ماسك Elon musk، المدير التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية Tesla، بعد ارتفاع أسهم الشركة بنسبة 11% في ارتفاعٍ لم يسبق له مثيل.

وفقًا لمؤشر بلومبرغ لأثرياء العالم، يعد ايلون ماسك الآن رابع أغنى شخص في العالم.

بالإجمال، زادت ثروة ماسك نحو 57.2 مليار دولار هذه السنة ليحصل على لقب صاحب ثاني أكبر زيادة بعد جيف بيزوس Jeff Bezos، والذي جمع 73 مليار دولار هذا العام.

وفقًا لمؤشر بلومبرغ لأثرياء العالم، زادت ثروة المدير التنفيذي ماسك بنحو 8 مليار دولار يوم الإثنين، حيث قفزت أسهم شركة Tesla، بنسبة 11% لتُغلق عند مستوى قياسي مرتفع. وتساوي صافي ثروة ماسك الآن 84.4 مليار دولار ليصبح بذلك رابع اغنى شخص في العالم.

وتجاوز ماسك بذلك الملياردير الفرنسي برنار أرنو Bernard Arnault، المدير التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة LVMH، ليحل محلهُ في القائمة. ويسبقه بذلك مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فيسبوك والذي تبلغ ثروته 99 مليار دولار.

هذا وقد ارتفعت أسهم شركة Tesla بشكلٍ كبير هذا العام، لتبلغ قرابة 349% محرزٍة بذلك أعلى المستويات القياسية. حيث أصبحت إحدى أهم الشركات في صناعة السيارات في العالم وذلك بسبب بيعها العديد من السيارات خلال أزمة الجائحة العالمية محققةٍ بذلك ارباحٍ عديدة تؤهلها لأن تُدرج في مؤشر 500 S&P المشهور عالميًا.

وبصورة شاملة، زادت ثروة ماسك بنسبة 57.2 مليار دولار هذه السنة وهو صاحب لقب ثاني أكبر زيادة بعد جيف بيزوس المدير التنفيذي لشركة أمازون الذي جمع 73 مليار دولار ليصبح اغنى رجل في العالم بثروة تُقدر 188 مليار دولار.

المصادر: 1