تعرّف على أقوى هاتف مخصص للألعاب من شركة Asus!

ASUS ROG PHONE 3

هاتف ASUS القادم بشاشة 6.6 إنش بتردد 144Hz، مع معالج SD 865 plus ومجهز بتقنية التبريد المزدوج.

هاتف Asus ربما سيكون أقرب إلى كومبيوتر مخصص للألعاب منه إلى هاتف، فهناك العديد من الملحقات لأنماط الألعاب المختلفة وكل شيء وُضع تحت سيطرتك. لاحقًا، كل ما يمكنك التحكم به، مثل التحكم في سرعة مجموعة الشرائح أو ما يقصد به المعالج، وإعدادات الشاشة والصوت للحصول على تجربة مثالية، وضبط الشبكة لتجنب حالات تعليق الخط، حتى الشحن قابل للتخصيص كليًا.

هاتف Asus ROG 3 هو من بين أولى الهواتف بنظام أندرويد مجهزة بشرائح معالج Qualcomm SD865 plus الجديدة. وهناك أيضًا هاتف “ROG Phone 3 Strix Edition” الذي يستخدم الأصدار العادي من رقاقات S865.

هنا تجد أسبابًا كثيرة تجعلك تختار اصدارات الرقاقات الأكثر تميّزًا:

أولًا، أول رقاقة هاتف يقترب ال CPU التابع لها من 3.09Ghz، بالإضافة إلى أنّه يمكنك زيادة الأداء بنسبة 10% بالمقارنة مع SD 865، ومدعوم بشبكة WiFi الجيل السادس الذي يعمل بحزمة 6Ghz لشبكة الإنترنت، تقدم نطاقًا تردديًا أكثر وزمن أقل للوصول.

الإصدار الرئيسي يحوي رام ومساحة تخزين أكبر وبإمكانك أن تحصل على رام بحجم 12 جيجا، أيضًا يمكنك الحصول على رام بحجم 16 جيجا إذا كنت ترغب بذلك وكانت ميزانيتك تسمح لك بامتلاك حجمٍ أكبر.

أمَّا بالنسبة لمساحة التخزين فيمكنك الحصول على هاتف بسعة 128 جيجا كبداية أو تاخذ هاتفًا بحجمٍ أكبر يأتي بسعة 512 جيجا.

وإذا أردنا مقارنته مع هاتف Strix، فإن هاتف Strix يكون فيه الرام بحجم 8 جيجا لكلا مساحتيّ التخزين 128 و256 جيجا

وفي كل الأحوال أنت تنظر إلى رام من نوع LPDDR5 RAM السريع، وتخزين بيانات من نوع UFS 3.1.

هذه المرة ضمّنت Asus نظام التبريد AeroActive Cooler 3 في حزمة البيع بالتجزئة، إذ توجد فتحة في الجزء الخلفي من الهاتف، ما يسمح للمروحة بالعمل على المشتت الحراري النحاسي الموسع (أكبر 6 مرات من الإصدار السابق ROG Phone II).

أُعيد تصميم غرفة البخار أيضًا. بالمناسبة، تعني فتحة التهوية أن ROG Phone 3 ليس مقاومًا للماء بكل تأكيد.

كل هذا قد أُنجز فقط للتأكد من إمكانية وصول الهاتف إلى 144 FPS (معدل تحديث إطارات الشاشة)، وشاشة أموليد الجديدة تأتي بحجم 6.6 إنشًا التي تعرض معدل التحديث هذا.

ويمكن أيضًا أن تختار 120hz أو 90hz أو الوضع التلقائي، وبفضل هذه الإمكانيات ستتوفر بيدك أكفأ وأفضل الإعدادات.

أعات Asus ملاءمة نظام الأندرويد الداخلي لتحقق 25ms tocuh latency (ويقصد بـ touch latency الزمن المستغرق ما بين الضغط على الشاشة وما بين تنفيذ الأمر)، وهو زمن أقصر من أي هاتف موجود حاليًا، حسبما تقول الشركة.

الشاشة تظهر صورًا جميلة أيضًا بفضل تقنية +HDR.

The phone’s ultrasoinc shoulder buttons

ويقصد بها الأزرار الإلكترونية التي تعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية، صنعت لتكون أكثر تخصصًا، ويمكن تقسيم كل زر إلى أكثر من زرّين لزيادة التحكم أو يمكن إستخدامها لتعديل زاوية كاميرا اللعبة.

بالنسبة للصوت فهو يحتوي AudioWizard على إعدادات مسبقة لكل سماعة رأس، تلك التي تحتوي على مقبس 3.5 ملم، أو سماعات USB أو السماعات اللاسلكية أيضًا أو يمكن إستخدامها لتعديل زاوية كاميرا اللعبة.

كما يمكنك أن تتخيل، صُمم هاتف Asus ROG Phone 3 مع مراعاة استخدام المناظر الطبيعية. ربما ليس إلى حد هاتف Lenovo Legion Phone، لكن زال لديك حواف حول الشاشة تبقي راحة يدك بعيدة عن الشاشة وتترك مساحة كافية لسماعتين قويتين من الأمام.

أضافت شركة Asus خاصية ديراك Dirac للمساعدة في ضبط السماعات لتقليل التداخل، وتصحيح منحنى استجابة التردد واستجابة الاندفاع. أيضًا لديك معادل لكل لعبة حتى تتمكن من ضبط الصوت على كل منها بشكلٍ منفصل.

في هذا الإصدار من الهاتف، لا يوجد مقبس 3.5mm على الهاتف هذه المرة، ولكن معظم الملحقات (بما في ذلك AeroActive Cooler) تضيف مقبسًا.

بطارية الهاتف تأتي بسعة 6000 ملي أمبير وبقدرة شحن 30 وات في الثانية، Asus تقول إنّ الشاحن سيشحن الهاتف بما يعادل 4.510 ملي أمبير من سعة البطارية الكلية خلال 46 دقيقة وهي بذلك تكمل شحن 70% من نسبة الشحن الكلية.

أغلب الشواحن السريعة تبدأ بالتباطؤ عند وصولها نسبة 70% لتحافظ على سلامة البطارية.

ولهذا فإنّ بطارية بسعة أقل وشاحن أسرع لن تكون كمية الشحن بالملي أمبير كبيرة قبل أن تبدأ بالتباطئ بعد وصولها إلى نسبة 70% كما في هاتف Asus.

يمنحك برنامج Asus تحكمًا كاملًا في الشحن، إذا كنت من النوع الذي يقلق بشأن عمر البطارية. يمكنك تحديد الحد الأقصى للشحن بنسبة 80% أو 90%، ويمكنك تحديد سرعة الشحن بـ 10 وات أو وضعها في جدول زمني، بحيث يصل الشحن إلى 100% تمامًا بحلول وقت استيقاظك.

أضافت Asus أخيرًا كاميرا ثالثة في الجهة الخلفية من الهاتف، ولكنها كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل. جرت ترقية المستشعر الرئيسي إلى 64MP IMX686، إذ يدعم التكبير مرتين دون فقدان للجودة. الكاميرا الثانية Ultrawide (عريضة الزاوية) بزاوية 125° وبدقة 13MP.

يمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو 4K بمعدل 20 إطارًا في الثانية. هناك وضع فيديو HyperSteady وتقنية لتقليل ضوضاء الرياح، مما يعزز ميكروفونات الجهاز الأربعة في كل مكان. تحتوي كاميرا السيلفي على مستشعر بحجم 24 ميجابكسل.

يأتي هاتف Asus ROG Phone 3 مزودًا بنظام Android 10 خارج الصندوق مع واجهتين

واجهة مستخدم ROG أو ZenUI المستوحاة من الألعاب. كلاهما قريبان جدًا من التخزين، من خلالهما يتميزان بعدد من التحسينات الداخلية لضمان الحصول على أفضل النتائج من الأجهزة.

سيكلف هاتف Asus ROG Phone 3 1000 يورو بالنسبة لهاتف بحجم رام 12 جيجا بايت و 512 جيجا بايت من التخزين. أما بالنسبة لهاتف بحجم رام 16 جيجا فسيكون أغلى ب 100 يورو إضافية. إذا كنت ترغب بتوفير بعض المال بدلًا من ذلك، فسيكون إصدار Strix مع S865 و8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين 256 غيغابايت 800 يورو.

أهم ملحقات الهاتف:

سنبدأ بوحدة تحكم ROG Kunai 3 المعاد تصميمها. يضيف نصفين قابلين للفصل ومقبضين متناظرين وعدة أزرار لكل منهما. يمكن دفعهما إلى جانبي الهاتف (باستخدام غطاء واقٍ من الصدمات) أو إرفاقها بشاحن Kunai 3 لتشكيل وحدة تحكم. المقبض قابل للفصل هذه المرة وهناك حقيبة حمل تأتي مع المقابض، لتساعد على سهولة نقل kunai.

TwinView Dock 3

وهي شاشة إضافية جرت ترقيتها لتتناسب مع الشاشة الموجودة على الهاتف (AMOLED مقاس 6.6 بوصة بمعدل تحديث 144 هرتز)، إذا كان لديك قاعدة توصيل من الجيل الثاني، فيمكنك استخدام ذلك أيضًا (على الرغم من أنه يصل إلى 120 هرتز فقط). بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة لتمديد وقت اللعب ويمكن استخدامها مع الألعاب التي تدعم تشغيل الشاشة المزدوجة أو يمكن استخدام الشاشة الإضافية لمراقبة الدردشة أثناء البث.

يتميز غلاف الحماية ROG Lighting Armor Case 3 بتصميم جديد، إذ يضاء الظهر بشعار ROG، وتتم تغذيته بواسطة RGB LED في الجزء الخلفي من الهاتف، أيضًا تمكن مزامنته مع X-Mode الذي يحرك الخلفيات الحية على الشاشة.

كما هو الحال مع الإصدارات السابقة، توجد قاعدة توصيل إحترافية بها العديد من منافذ USB وHDMI

وEthernet أيضًا. يقوم Mobile Desktop Dock بالشيء نفسه، باستثناء المزيد من المنافذ (بما في ذلك منفذين عرض، يمكن أن يعمل أحدهما كمدخل).

المصادر: 1