برنامج جديد يسمح لك بإعادة ملفات مايكروسوفت المحذوفة

سواء كان بحثك النهائي، سيرتك الذاتية، أو لديك رواية قيد التنفيذ، من المحتمل أن كمبيوترك يحتوي على مستندات مهمة. هذا يجعل ضغط زر الحذف بالخطأ أمرًا مرعبًا. لحسن الحظ، استرداد الملفات الرقمية المحذوفة أسهل من الملفات الورقية المكتوبة: كل ما تحتاجه هو برنامجًا يعمل بالشكل الصحيح.

كما ذكرت تقارير Lifehacker، أن Windows File Recovery هو برنامج من مايكروسوفت يمكنه استرجاع الملفات حتى في أسوء الحالات التي فُقدت فيها. يمكنك استرجاع العديد من الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ من سلة المهملات الخاصة بالكمبيوتر. ولكن عند مسح البيانات بشكل دائم من سلة المهملات – مثل إفراغ سلة المهملات من الملفات التي تريد استرجاعها – أنت بحاجة إلى شيء يتجاوز عمليات الاسترجاع السريعة المعتادة.

من الافضل استخدام Windows File Recovery فورًا بعد الحذف. بعد تشغيل البرنامج، سيظهر موجة الأوامر على الشاشة. من هناك، يمكنك كتابة الأمر التالي لاستعادة مستنداتك، مع ربط المعلومات ذات الصلة باسم المستخدم، أسماء الملفات، واسم المستند:

winfr C: E: /n \Users\\Documents\DocumentName.pdf

لإتمام العملية، عليك إرسال الملف المستعاد إلى مكان مختلف عن محرك الأقراص الذي كان محفوظ عليه ذالك الملف. هذا يعني استخدام USB إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على محرك أقراص واحد فقط. يمكنك أيضًا استخدام صيغة الأمر هذه لحفظ أي شيء داخل الملف محذوف:

winfr C: E: /n \Users\\Documents\

نجاح Windows File Recovery ليس مضمونًا، لكنه بالتأكيد يستحق التجربة قبل إعادة كتابة أطروحة التخرج من الصفر.

يمكنك تحميل البرنامج من متجر ميكروسوفت

المصادر: 1