عشرة أسباب تمنعك من رمي أكياس الشاي

يمكن أن تكون تمضية بعض الوقت لوحدك مع كوبٍ من الشاي لحظة لا تقدر بثمن. ويجدر بك التفكير وأنت تستمتع بنكهة الشاي المفضلة لك في جميع الفوائد التي يمكن أن تخسرها بمجرد رميك كيس الشاي في القمامة.

إن كنت تشرب الشاي باستمرار، فمن المحتمل أنك قمت بالتفكير مسبقًا في طرق الاستفادة من أكياس الشاي وكيفية استعمالها. وقد تبين إن أكياس ليست عديمة النفع كما تظن.

الأخبار الجيدة هي أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل جميع محبي الشاي يحتفظون بأكياسه ليعيدوا استخدامها لأغراض عديدة ابتدائًا من العناية بالبشرة والشعر وصولًا إلى العناية بأعمال البستنة.

وإليك عشرة أسباب تدفعك لإعادة استخدام أكياس الشاي لمساعدة البيئة:

1- المساعدة في عملية التحلل

حقيقة ممتعة: يقال إن صناعة أكياس الشاي في بريطانيا لها علاقة بالموز. إن إعطاء تربتك بعضًا من السماد أو بعضًا من أوراق الشاي الحمضية يزيد من عملية تحلل الطعام أو المنتجات الورقية. وبحسب جمعية الشاي ومشروبات الأعشاب البريطانية UK Tea & Infusions Association سيعمل كيس الشاي على التحلل ذاتيًا في غضون 6 أشهر، وستتحلل أيضًا كمية البلاستيك القليلة التي استخدمت لغرض غلق كيس الشاي.

2- أكياس الشاي مفيدة للتربة

لكون أكياس الشاي غنية بحمض التانيك وبعض العناصر المغذية الأخرى فإن هذا سيساعد في زيادة مستويات النيتروجين، وبالتالي زيادة خصوبة التربة. تصير البيئة صحية أكثر عندما تتحلل أوراق الشاي التي بدورها تعمل على توفير الطعام لديدان الأرض في حديقتك والتي تعد مفيدة إلى حدٍ ما، حيث إنها تعمل على حرث الأرض.

3- الحد من النفايات الزائدة

يمكنك الحد من النفايات الزائدة عبر وضع أكياس الشاي المستخدمة في التربة وفي الوقت نفسه، ستساعد في إعطاء التربة العناصر المغذية اللازمة.

4- إبعاد الحشرات عن النباتات

تمتلك القهوة المطحونة وأكياس الشاي التأثير نفسه على الحشرات، حيث يعملان على منع وصول الحشرات إلى النباتات. وذلك بسبب الرائحة القوية التي تمتاز بها القهوة والشاي حيث إنها كفيلة بإبعاد الحشرات عن الأوراق والنباتات.

5- إبعاد القطط عن النباتات

ارمِ أكياس الشاي المستخدمة أو قم برش بعضًا من القهوة المطحونة حول حديقتك، حيث إنك ستمنع بهذه الطريقة الحيوانات الأليفة من التبول عند النباتات، أيضًا يمكنك اتباع الطريقة ذاتها مع النباتات المنزلية.

6- احصل على حديقتك الخاصة

يقترح نادي كيوي للحفاظ على البيئة Kiwi Conservation Club أن بإمكانك إنشاء حديقتك الخاصة بموادٍ بسيطة جدًا، كعلبة بلاستيك وورقة ومنشفة وبعضًا من الماء. أنت فقط تحتاج إلى إنبات البذور وزراعتها مع أكياس الشاي في التربة، وتوقع ما هو غير متوقع.

7- الحفاظ على الماء داخل التربة

ضع أكياس الشاي قرب بذور الأزهار أو الخضار التي قمت بزراعتها في حديقتك. حيث تعمل أكياس الشاي كإسفنج يساعد النباتات في حفظ كمية أكبر من المياه. ويجدر بك زراعتها في فصل الصيف، للحصول على نباتات حيوية.

8- طعام لديدان الأرض

يعد تناول ديدان الأرض لأوراق الشاي خيارًا آمنًا جدًا. حيث إنها تعمل على هضم الأوراق لإنتاج السماد الذي يعد غنيًا بالعناصر المغذية. وبهذا سيصبح لديك تربة صحية أكثر تساعد في نمو النباتات في بيئة صحية أيضًا.

9- تحلل الطعام والعناصر الأخرى بشكل أسرع

إن استخدام أكياس الشاي يعمل على تسريع عملية التحلل، بسبب الأحماض التي يمتلكها الشاي.

10- منع الأعشاب الضارة من النمو

حيث يمكن لأكياس الشاي أن تعمل على عرقلة نمو الأعشاب الضارة في حديقتك. وبهذا ستحظى بوقتٍ كافٍ للاعتناء بالنباتات بدلًا من الانشغال بالأعشاب المزعجة.

وفي النهاية، نؤكد لك أنك لن تندم إن قمت بتجربة هذه المقترحات، وستكون حديقتك مسرورة منك.

المصادر: 1