روبوت طوله 18 مترًا يخطو خطواته الأولى

أنت لا تشاهد فيلم حافة المحيط الهادي Pacific Rim أو أحد أفلام الرسوم المتحركة اليابانية المجنونة، بل هو روبوت حقيقي بطول 18 متر (60 قدم) يخطو خطواته الأولى.

جاء تصميم هذا الروبوت بعد ابتكار روبوت غاندام Gundam المشهور والذي استُوحي تصميمه من عدة مسلسلات تلفزيونية ومن روبوت مانغا Manga، وهو أكبر روبوت تم ابتكاره على الإطلاق، وقد بدى مذهلًا بالفعل كما كنا نتخيل. شوهد الروبوت العملاق الذي هو قيد الإنشاء الآن في مصنع غاندام Gundam في مدينة يوكوهاما Yokohama في اليابان، وهو يرفع ويحرك ساقيه استعدادًا لأول ظهورٍ له في تشرين أول/أكتوبر 2020، على الرغم من إمكانية تأجيل هذا العرض بسبب الجائحة العالمية المستمرة.

شاهد الروبوت وهو يرفع ساقه للمرة الأولى:

شوهد الأشخاص في الرافعات وهم يحومون حول الروبوت أثناء إجراء الاختبارات الميكانيكية، بغية إجراء بعض التعديلات في ما يخص أجزاءه المتحركة. حيث يبدو هذا كاختبار أولي بسبب عدم وجود وزن على الساقين. وعلى الرغم من احتمالية عدم جاهزيته لمحاربة الخارقين الأشرار إلى الآن، إلا أنه يبلي بلاءً حسنًا في المشي بمفرده.

كان مصنع غاندام يعمل على الروبوت منذ كانون ثان/يناير بهدف تحقيق رؤية روبوت يمشي بارتفاع 60 قدم و25 طن. أفادت صحيفة Popular Mechanics Reports، أن الروبوت سيتضمن أصابع مفصلية واضحة و24 درجة من الحرية والقدرة على دعم وزنه الهائل، مما يضيف إنجازًا كبيرًا إلى سجلات الروبوتات اليابانية الرائعة.

يتواجد الروبوت الآن في ميناء يوكوهاما خارج أسوار طوكيو، والذي من المرجح أن يبقى هناك لمدة سنة. إنه أعجوبة فنية بالفعل ونحن متحمسون للغاية لرؤيته بشكله النهائي.

المصادر: 1