David McNew | AFP | Getty Images

إيلون ماسك يصرح: «أنا لا أهتم إذا كنت متعلمًا أم لا»!

غرد إيلون ماسك Elon Musk على تويتر: «إذا لم يكن لديك شهادة جامعية، فلن يمنعك ذلك من العمل في شركة تسلا Tesla».

يستخدم ماسك موقع تويتر للمساعدة في عملية التوظيف في فريق تسلا للذكاء الاصطناعي.

غرد ماسك قائلًا: «انضم إلى فريق الذكاء الاصطناعي artificial intelligence في تسلا!. إن فريق الذكاء الاصطناعي يرفع التقارير مباشرة إلي، ونلتقي شخصيُا أو عبر البريد الإلكتروني أو المراسلة كل يوم تقريبًا».

ماذا تتوقع أكثر؟ إن العمل في قسم الذكاء الاصطناعي في تيسلا لا يتطلب درجة محددة.

قال رئيس شركة تيسلا، إيلون ماسك، على تويتر في 2 شباط/فبراير: «لا داعي بالتأكيد للحصول على درجة الدكتوراه، أنا لا أهتم حتى إذا تخرجت من المدرسة الثانوية».

بدلاً من ذلك، يبحث ماسك عن أولئك الذين لديهم فهم عميق للذكاء الاصطناعي. وفي حال كانت الخلفية التعليمية غير ذات صلة، فيجب على جميع المرشحين اجتياز اختبار الترميز المتشدد.

عبر ماسك عن رأيه في عدم أهمية الدرجات من قبل. فقال ماسك خلال مقابلة عام 2014 مع مجلة السيارات الألمانية أوتو بيلد Auto Bild عن تفضيلاته في التوظيف على نطاق أوسع: «ليست هناك حاجة حتى للحصول على شهادة جامعية على الإطلاق، أو حتى المدرسة الثانوية. إذا تخرج أحدهم من جامعة عظيمة، فقد يكون ذلك مؤشرًا على قدرته على تحقيق أشياء عظيمة، ولكن هذا ليس هو الحال بالضرورة. إذا نظرتم، على سبيل المثال، إلى أشخاص مثل بيل غيتس Bill Gates أو لاري إليسون Larry Ellison، ستيف جوبز Steve Jobs، فإن هؤلاء الرجال لم يتخرجوا من الكلية، ولكن إذا كان لديك فرصة لتوظيفهم، فستكون هذه بالطبع فكرة جيدة».

وبدلاً من ذلك، قال ماسك أنه يبحث عن «دليل على قدرة استثنائية. إذا كان هناك سجل حافل بالإنجاز الاستثنائي، فمن المحتمل أن يستمر ذلك في المستقبل».

تحتاج تسلا إلى موهبة الذكاء الاصطناعي للعمل على طموحاتها ذاتية القيادة. تم تصنيع سيارات تسلا بالمعدات اللازمة لتقديم بعض ميزات الطيار الآلي الحالية وقدرات القيادة الذاتية الكاملة في المستقبل، وذلك وفقًا لموقع الإلكتروني. ستحتاج الأجهزة إلى ترقيات برامج مختلفة ليوم واحد لتكون قادرة على العمل كسيارة ذاتية القيادة.

في 2 شباط/فبراير، غرد ماسك أيضًا بأنه سيقيم حفلة ممتعة للغاية في منزله مع فريق تسلا للذكاء الاصطناعي والطيار الآلي. وقال ماسك أن الحفلة ستستغرق حوالي شهر وستوجه الدعوات عبر البريد قريبًا. ولم يستجب تسلا على الفور لطلب موقع CNBC Make It للحصول على مزيد من المعلومات حول الحفلة.

ومن الناحية المثالية، يرغب ماسك في أن يعمل موظفو الذكاء الاصطناعي في تسلا في منطقة خليج سان فرانسيسكو San Francisco Bay في كاليفورنيا California أو أوستن Austin بولاية تكساس Texas، لكن من المحتمل أن يكون أي مصنع للشركة Tesla Gigafactory يفي بالغرض.

إن مصانع غيغا فاكتوريز هي المكان الذي تصنع فيه تسلا المحركات الكهربائية وحزم البطاريات. حاليًا هناك مصانع غيغا فاكتوريز في سباركس Sparks في نيفادا Nevada، وبوفالو Buffalo في نيويورك New York؛ وشنغهاي Shanghai في الصين China. وفي شهر تشرين ثان/نوفمبر، أعلن ماسك عن بناء مصنع رابع في برلين Berlin في ألمانيا Germany.

يتطلع ماسك إلى تجنيد المواهب في وقت تحقق فيه تسلا أداءً ماليًا جيدًا. وفي كانون أول/يناير، حقق سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية أفضل أداء له منذ أيار/مايو 2013.

في تغريدة لإيلون ماسك على تويتر يقول:
«في شركة تسلا يعتبر استخدام الذكاء الاصطناعي لحل القيادة الذاتية ليس فقط تتويجًا للنجاح إنما هو النجاح نفسه. انضموا إلى فريق الذكاء الاصطناعي AI في شركة تيسلا! حيث الفريق يقدم لي التقارير مباشرة، ونلتقي بشكل شخصي أو عبر البريد الإلكتروني أو بالمراسلة كل يوم تقريبًا. إن أفعالي وليس فقط أقوالي، تُظهر مدى الدقة التي أتعامل بها في الذكاء الاصطناعي «الحميد»».

وفي تغريدة أخرى له على تويتر يقول:

«ستقيم شركة تيسلا حفلة ذكاء اصطناعي AI ومسابقة برمجة hackathon ممتعة للغاية في منزلي، مع فريق تيسلا للذكاء الاصطناعي والطياران الذاتي autopilot في غضون أربعة أسابيع، ستوزع الدعوات قريبًا».

المصادر: 1