RyanJLane/iStock via Getty Images

إليك 10 استخدامات مفاجئة للقهوة ولا تتضمن شربها

  1. أصلاح قطع الأثاث والخدوش
  2. يمكنك ادعاء أن كشط الطاولات هو ما يعطي طاولة القهوة طابعها، ولكن هل ستقول نفس الشيء إذا كنت تعرف مدى سهولة الاستغناء عنه؟

    فيمكن صنع هذه الصبغة من بقايا القهوة الخاصة بك مع ¼ كوب من الماء الدافئ و ¼ كوب من الخل، ونتركها لمدة ساعة في الأقل ثم تُوضع على عيوب الأثاث. (ربما تحتاج إلى وضع طبقات قليلة للحصول على ظلالٍ داكنة من الخشب)

  3. صناعة معطر للهواء
  4. ضع بعض القهوة المجففة في زوج من الجوارب القديمة وربطها في الأعلى للحصول على معطر هواء بسيط يحيد الروائح غير المرغوبة في الثلاجة أو السيارة أو الحقيبة الرياضية أو أي مكان آخر.

  5. التخلص من الروائح العالقة في يديك
  6. iprogressman/iStock via Getty Images

    تساعد خاصية إزالة الروائح الكريهة الطبيعية للقهوة على التخلص من الروائح العالقة في يديك. لذلك، اخلط كمية صغيرة من القهوة مع صابونك وافركها لحين توقف انبعاث رائحة الثوم أو البصل أو أي شيء آخر من أصابعك.

  7. تقشير الوجه
  8. إن القهوة المطحونة ناعمة بما يكفي لاستخدامها كمقشر للوجه، وأيضًا غنية بمضادات الأكسدة التي تُعد رائعة لبشرتك. وهذه الوصفة من نياكيو غريكو Nyakio Grieco مؤسسة مجموعة العناية بالبشرة نياكيو بيوتي Nyakio Beauty، وهي مزيج من القهوة المطحونة والسكر البني وزيت الأفوكادو وزيت جوز الهند، ومع خيارات إضافية معتمدة على نوع بشرتك.

  9. تسميد الحديقة
  10. MonthiraYodtiwong/iStock via Getty Images

    وفقًا لـHealthline، تطلق حبوب البن النيتروجين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمعادن الأخرى التي تحفز نمو النباتات وتطرد الحشرات التي قد تضر بهذه النباتات. ويمكن رش القهوة مباشرة على التربة أو يمكن إضافتها إلى السماد الخاص بك ووضعه في حديقتك فور تحلل كل شيء.

  11. تنظيف المدفأة
  12. تنظيف المدفأة يمكن أن يملأ الهواء بالرماد والذي يجعل هذه المهمة صعبة جدًا حتى للأشخاص الذين لم يعانوا من مشاكل في الجهاز التنفسي. لذا، رش طبقة رقيقة من البن المطحون في الأعلى سيمنع الرماد من الإرتفاع عند مسحه.

  13. إثراء المنتجات المخبوزة
  14. إن الكعك بنكهة الشوكولاتة والفطائر والحلويات الأخرى لذيذة لأي شخص يحب كوب القهوة، ولكن يمكن للقهوة أيضًا نقل بعض المخبوزات إلى المستوى التالي دون أن تجعلها طعامًا رطبًا، مثل حبوب الاسبريسو الرقيقة. ووفقًا لـLifehacker، يعمل هذا بشكل أفضل مع حلويات الشوكولاتة مثل الكعك والبراونيز، خاصة إذا كنت تستخدم مزيجًا من الأطعمة.

    وما عليك هو استبدال القهوة المخمرة بأي كمية من الماء تتطلبها الوصفة، فستضيف القهوة الثراء والتشابك إلى نكهة الشوكولاتة وسيعتقد ضيوفك أنك صنعت الحلوى من الصفر.

  15. صنع وسادة الدبابيس في المنزل
  16. anskuw/iStock via Getty Images

    إن ملء وسادة الدبابيس من حبوب القهوة سيحافظ على كل دبابيسك في مكان واحد ويجعل صندوق الخياطة ذو رائحة مبهجة.

  17. تحسين الطُعم للأسماك
  18. لا يوجد الكثير من الأدلة العلمية على أن القهوة تجذب بالفعل المزيد من الأسماك، ولكن يشهد الكثير من الصيادين على فعاليتها، إذ هناك منتجات طُعم معطرة بالقهوة في السوق. وتوصي Gone Outdoors بالسماح للديدان بالتملص في القهوة قبل وضعها على صنارة الصيد.

  19. صبغ بعض النسيج
  20. إن صبغ ملابسك خمسون لونًا من السمرة يستلزم بالفعل نقعها في القهوة المخمرة لفترات زمنية مختلفة. وحتى إذا لم تكن مهتمًا بأحداث ثورة في خزانة ملابسك، فاستخدام القهوة كصبغة ربما يكون مفيدًا إذا كنت تحتاج إلى تلوين زي للهالوين أو إعادة تدوير منشفة مطبخ ملطخة بالفعل.

المصادر: 1